منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبارليوم السبت، 23 يونيو 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبارليوم السبت، 23 يونيو 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 23 يونيو 2018, 11:33



الصحف المصرية: حكومة ترشيد الإنفاق.. التحفظ على 40 شركة صرافة إخوانية لتمويلها للإرهاب.. بيان الحكومة يؤجل حركة المحافظين.. رئيس الوزراء يتفقد المتحف المصرى الكبير اليوم.. أكسفورد: مصر تصدّر الغاز بعد 2020

السبت، 23 يونيو 2018  


تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، السبت، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، اليوم.. استئناف الدراسة فى جامعة العريش، "أكسفورد": مصر تصدّر الغاز الطبيعى بعد 2020، الخارجية: البرتغال عرضت إعادة توطين 400 لاجئ مقيم فى مصر، وزير الرى: نعمل مع دول حوض النيل لتقليل الآثار السلبية لسد النهضة، سحر نصر: جذب استثمارات بـ 9 مليارات دولار خلال العام الحالى، القاهرة توافق على ترشيح سفير جديد للسودان خلفاً لـ"عبد المحمود".


 

 

 
تستعد حكومة الدكتور مصطفى مدبولى لعرض برنامجها أمام مجلس النواب خلال الأيام القليلة المقبلة، سعياً منها لنيل ثقة الأغلبية البرلمانية وفقاً لحكم المادة 146 من الدستور المصرى، وسط توقعات بعرض برنامج الحكومة يوم السبت المقبل 30 يونيو، أمام أعضاء البرلمان، وأكد المهندس ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن برنامج الحكومة يجب أن يتضمن بعض التعديلات على رؤية مصر 2030 لمواكبة التطورات الموجودة، وأن يولى اهتماماً أكبر لصالح تأهيل وتدريب الموظفين حتى يتم تنفيذ الاستراتيجية بشكل صحيح.

كشفت مصادر رفيعة المستوى أن لجنة التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية، قررت التحفظ على 40 شركة صرافة تملك ما يقرب من 100 فرع على مستوى الجمهورية، زالتى حاولت جماعة الإخوان استخدامها فى تمويل الإرهاب من خلال تلقيها أموالاً من الخارج عبر حسابات وهمية باسم الجماعة فى الخارج، بالإضافة إلى تجميع الدولارات من السوق المصرى وتهريبها للخارج.

فرض ضرائب على الشركات المعلنة عبر جوجل وفيس بوك


حجز وحدات العاصمة الإدارية إلكترونياً و11 ألف جنيه للمتر


وزيرة التضامن: حريصون على حماية الفئات الأولى بالرعاية


"التموين": زيادة معدلات ضخ الأسماك بنسبة 30 % فى المجمعات


 

 

 
رداً على استفسار عدد من المحررين الدبلوماسيين، بشأن الأنباء المتداولة حول إمكانية استقبال البرتغال للاجئين مقيمين فى مصر، صرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن هذا التعاون المثمر مع البرتغال يأتى فى إطار الحوار المؤسسى القائم بين مصر والاتحاد الأوروبى، حول الهجرة، والمساعى التى تبذلها مصر مع الاتحاد الأوروبى من أجل إعادة توطين عدد من اللاجئين المقيمين فى مصر، تأكيداً على مبدأ المسئولية المشتركة وتعزيز التعاون بين مختل فالدول فى مواجهة أزمة اللاجئين والمهاجرين باعتبارها قضية عالمية.

ألقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى كلمة مصر بالإنابة عن مجموعة الـ 77 والصين على هامش فعاليات مؤتمر "العقد الدولى للتنمية المستدامة" بطاجيكستان، والذى يهدف إلى التركيز على وضع آليات لتفعيل وتنفيذ منظومة "المياه من أجل النتمية المستدامة 2018 – 2028"، وتناولت الكلمة التركيز على عدد من النقاط المهمة تضمنت إقرار مجموعة الـ 77 لأهمية المبادرة كونها توفر منصة لزيادة التوعية المائية والنهوض بالتعاون فى مجال المياه على مختلف المستويات.

اجتماع مع واضعى "الفيزياء" لدراسة نتائج المادة


التعليم: فتح باب القبول للمدارس اليابانية خلال أيام


عبد الغفار يتفقد منشآت جامعتى "اليابانية والعلمين"


مشروعا قانونى التأجير التمويلى والتنقيب عن البترول أمام مجلس النواب


 

 

يقوم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، اليوم بزيارة منطقة الأهرامات وموقع مشروع المتحف المصرى الكبير يرافقه الدكتور خالد العنانى وزرى الآثار، والدكتور طارق توفيق المشرف على المشروع، يتفقد رئيس الوزراء المبنى الإنشائى للمتحف، ومعامل ترميم الآثار وقاعات العرض المتحفى التى تم الانتهاء من الجزء الأكبر منها خاصة قاعة "الفرعون الذهبى"، كما سيتعرف على الجدول الزمنى للانتهاء من المشروع مع قرب الافتتاح الجزئى للمتحف خلال الربع الأول من عام 2019.

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الوزارة تضع فى مقدمة أولوياتها خلال الفترة المقبلة ترجمة تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة بزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى واقع من خلال التعاون مع وزراء المجموعة الاقتصادية برئاسة الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بهدف إزالة أى معوقات أمام الاستثمارات الأجنبية وتوفير المناخ المناسب لبيئة الأعمال، مع تشجيع مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ خطة النمو الاقتصادى.

90 % من القرى بلا منقذين وتفتقد لشروط الأمان


اتجاه لرفع الإيجارات دفعة واحدة أو بنسب لمدة 10 سنوات


خلاف حول نسب المقاعد المخصصة للقوائم والفردى


جبالى الأقرب لرئاسة اتحاد العمال


 

 

 
قالت مصادر رسمية إن عكوف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، على إعداد بيان الحكومة الذى سيلقيه أمام مجلس النواب، ويتضمن برنامج الحكومة، تسبب فى تأجيل إنهاء حركة المحافظين المرتقبة، والمرجح أن تشمل 50 %، واستبعدت المصادر أن ينتهى مدبولى من البيان، الذى سيحصل به على ثقة البرلمان، خلال الأسبوع الجارى، ورجحت أن يستغرق إعداد البيان من 5 لـ 6 أيام، حيث سيتم عرضه على البرلمان الأسبوع المقبل، حيث يجب تقديم بيان الحكومة خلال 30 يوماً من حلف الحكومة اليمين.

 علمت "المصرى اليوم" من مصادر دبلوماسية مصرية وسودانية مطلعة أن القاهرة وافقت على ترشيح السفير ياسر خضر، سفيراً للسودان فى مصر، خلفاً لعبد المحمود عبد الحليم، الذى تنتهى مدة عمله الرسمية فى مصر، وقال السفير عبد المحمود عبد الحليم، فى تصريحات خاصة، إنه فى أواخر أغسطس المقبل سأكمل 4 سنوات كسفير للسودان فى مصر، وهى مدة العمل الرسمية التى يقضيها أى سفير سودانى فى الخارج.

"النقد" يعدل موعد الموافقة على "الشريحة الرابعة" إلى 29 يونيو


"الداخلية": ضبط 19 ألف قضية سرقة تيار كهربائى خلال يومين


البورصة تربح 7 مليارات جنيه فى أسبوع العيد


مصر تشارك باجتماع وزراء إعلام "تحالف دعم الشرعية" باليمن


 

 

 
تستعد جامعة العريش لاستئناف الدراسة، اليوم، بعد توقف منذ 9 فبراير الماضى، بالتزامن مع انطلاق العمليات الشاملة سيناء 2018، ووصل عدد من طلاب السنوات النهائية فى 5 كليات إلى العريش، أمس، حيث نسق ديوان عام محافظة شمال سيناء توفير حافلات لنقل الطلاب من خارج المحافظة حيث سيجتمعون فى محافظة الإسماعيلية، تمهيداً لنقلهم إلى مقر إقامتم بالعريش لعدم توافر وسائل نقل للمدينة.

توقع تقرير صادر عن معهد أكسفورد لدراسات الطاقة، أن تتمكن مصر من مضاعفة إنتاجها الحالى من الغاز الطبيعى، فى ظل الاكتشافات التى حدثت أخيراً وبدأت عمليات الإنتاج منها، كما توقع أن تؤدى المشروعات الجديدة إلى تحقيق التوازن بين الإنتاج والطلب على الغاز محلياً حتى أوائل عام 2020، قبل أن تعود مصر لتصدير الغاز، لكن التقرير قال إنه "ليس من المرجح أن تستعيد مصر وضعها السابق فى تصدير الغاز الطبيعى"، وتوقع أن تستمر عمليات التصدير لأقل من 10 سنوات قبل أن "تنخفض بسرعة".

لودريان يزور القاهرة نهاية الشهر لبحث الأوضاع فى ليبيا


القوى العاملة: الإمارات تمدد إقامة الأرملة والمطلقة عاماً


90 % نسب الإشغالات الفندقية رغم انتهاء إجازة العيد


نصر وتوفيق يبحثان تطوير شركت قطاع الأعمال الصناعية


 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7636
نقاط : 40267
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى