منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبارليوم الثلاثاء، 26 يونيو 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبارليوم الثلاثاء، 26 يونيو 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 26 يونيو 2018, 12:39



الصحف المصرية: السيسي: مصر تدعم وحدة العراق وترفض التدخل فى شئونه.. التعليم: تفريغ كاميرات مراقبة "الغشاشين بالثانوية".. ووزير الرياضة فى البرلمان لبحث أزمة "الخروج المبكر من المونديال"

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 


تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا التى تشغل بال المواطنين، وكان على رأسها، السيسى: مصر تدعم وحدة العراق وترفض التدخل فى شئونه، التعليم: تفريغ كاميرات مراقبة "الغشاشين بالثانوية"، وزير الداخلية: جاهزون لإجهاض المخططات العدائية، 5.2% انخفاض فى عدد المصريين الحاصلين على موافقة للهجرة، توقيع مذكرة تعــاون بين "التعليم العالى" وجامعة "ليفربول"، "ميدوزا ٦" تدريب بحرى مصرى يونانى قبرصى، الحكومة تتحمل 15% "علاوة وقود" عن شركات نقل البضائع التموينية، جدل بين "الأوقاف" و"كبار العلماء" بـ"النواب" بسبب الفتوى، الأحد.. وزير الرياضة فى البرلمان لبحث "الخروج المبكر من المونديال"، وزير النقل: افتتاح مترو "النزهة" ديسمبر المقبل.



 

 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، الاثنين، إياد علاوى، نائب رئيس جمهورية العراق، وذلك بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وتناول اللقاء آخر التطورات على الساحة العراقية، وتطورات الوضع السياسى ومفاوضات تشكيل الحكومة المقبل، ودور المؤسسات الوطنية العراقية فى نزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية، والقضاء على التطرف والتشدد.

 
ينتهى طلاب الثانوية العامة الأحد المقبل 1 يوليو من ماراثون الثانوية العامة، وشهدت لجان الامتحانات إجراءات رادعة من قبل الوزارة لمواجهة حالات الغش، منها تركيب كاميرات مراقبة فى لجان الشغب، وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة ستفرغ كاميرات المراقبة نهاية الامتحانات أى الأسبوع المقبل، موضحا أنه حال ثبوت أى دلائل على الغش فستتم إحالة المتسببين للتحقيق سواء طالبا أو مراقبا.

 
وزير الداخلية: قطعنا شوطا كبيرا من حربنا ضد الإرهاب



رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تعاون بين التعليم وجامعة ليفربول



القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية



وزير الكهرباء: بعد عامين ونصف الخدمة ستكون مثل أوروبا


 

 

 
أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على أن المنظومة الأمنية المتكاملة نجحت خلال الفترة الماضية فى إجهاض العديد من المخططات العدائية وحالت دون تنفيذها، موضحاً أن مخططات الجماعات الإرهابية لاستهداف الدولة المصرية لا تتوقف، من خلال استخدام عناصر مأجورة وممولة، وأن الأجهزة الأمنية تعى جيداً هذا الأمر وتتعامل معه بدرجة عالية من الجاهزية والاستعداد، معرباً عن ثقته فى مساندة الشعب لكل مؤسسات الدولة لعدم السماح بتحقيق أهداف كيانات غير مشروعة تحاول التأثير على الروح المعنوية للشعب المصرى.

 
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن المصريين الذين حصلوا على موافقة للهجرة بالخارج والمصريين الحاصلين على جنسية أخرى خلال عام 2017، بـــلغ عــددهم 348 مهاجـراً (أصلى ومرافق)، مقابـل 367 مهاجـراً (أصلى ومرافق) عام 2016، بانخفاض نسبته 5.2%، واحتلت إيطاليا المرتبة الأولى من حيث عدد المهاجرين الذين حصلوا على موافقة للهجرة بالخارج بعدد يصل إلى 154 مهاجرا بنسبة 44.3%.

السيسى: مصر تدعم وحدة العراق وترفض التدخل فى شئونه



المنتخب يودع المونديال بخسارة من السعودية 1-2 فى الثوانى الأخيرة



محمد إيهاب يحصد ذهبيتين جديدتين فى "المتوسطية"



توصيل الغاز إلى 450 ألف مواطن فى الصعيد وإنشاء قاعدة بيانات


 

 

 
 
شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تعــاون، بين وزارة التعليم العالى وجامعة ليفربول البريطانية، لتعزيز التعاون فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى والابتكار، وقام بالتوقيع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتورة ديم جانيت بير، رئيسة جامعة ليفربول البريطانية.

 
انطلقت أمس فعاليات التدريب البحرى الجوى المصرى اليونانى القبرصى المشترك "ميدوزا 6" بمشاركة عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية واليونانية والقبرصية والذى سيستمر لعدة أيام على سواحل البحر الأبيض المتوسط بمصر، ويشمل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام القوات بالتدريب على أعمال التخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية وجوية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط وتبادل الخبرات بين الجانب المصرى واليونانى والقبرصى.

 
وزيرة الصحة: لن نفتتح مستشفيات جديدة بدون تجهيز طواقم طبية



وزير الداخلية خلال اجتماعه مع القيادات الأمنية: مساندة الشعب وتعاون الجيش والشرطة يسقط مخططات الجماعات الإرهابية



الرئيس يؤكد دعم مصر لوحدة العراق.. ومساندة جهود القضاء على التطرف



مدبولى يكرم وزير الاتصالات السابق بحضور الوزير الحالى


 

 

 
 
اتفقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، واتحاد الغرف التجارية، وممثلى جهات النقل على إقرار 15% نسبة علاوة الوقود فى فئات تعريفة النقل الحالية، للسلع الغذائية والمواد البترولية، تتم إضافتها على تعريفة نقل البضائع بما فيها الشحنات التموينية التابعة للحكومة وشركاتها.

 
شهد اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب، جدلًا بين وزارة الأوقاف، وهيئة كبار العلماء حول قيام الأولى بدور الفتوى فى مشروع قانون تنظم الفتوى المقدم من النائب عمر حمروش، أمين سر اللجنة، على دخول الوزارة ضمن الجهات المسموح لها بالإفتاء، وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال اجتماع اللجنة أمس، أن الإدارة العامة للفتوى بالوزارة موجودة ومعتمدة، وأن وزارة الأوقاف أرسلت خطابا مكتوبا للجنة الشؤون الدينية، أكدت خلاله أن أول اعتماد للهيكل التنظيمى للوزارة منذ عام 1988، تسلمه لجهاز التنظيم والإدارة، ويتضمن وجود إدارة الفتوى بالوزارة.

 
"الأزهر يغنى".. تشكيل أول فرقة فنية مختلطة لطلاب "الجامعة"



"التعليم": تطبيق الاستراتيجية الجديدة فى سبتمبر



"الكيمياء" تثير غضب طلاب الثانوية الأزهرية



"تواضروس" و"زايد" يبحثان التعاون بين "الصحة" و"الكنيسة"



 

 
قال وكيل لجنة الشباب والرياضة فى مجلس النواب سمير البطيخى، أن اللجنة ستجتمع الأحد المقبل مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى؛ لمناقشة طلبات إحاطة بشأن أداء اتحاد الكرة، وبعثة المنتخب القومى لكرة القدم خلال مونديال كأس العالم فى روسيا، بعد الخروج المبكر من المونديال، وأضاف البطيخى، فى تصريحات لـ"الشروق" أمس: "لدينا معلومات لو صحت تكون كارثة بكل المقاييس"، لافتا إلى انتشار معلومات بشأن حصول اتحاد الكرة على دعم من الاتحاد الدولى لكرة القدم يقدر بنحو مليون دولار و800 ألف دولار لإعداد المنتخب والإقامة.

 
قال هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، أنه من المقرر افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، المعروف باسم "مترو النزهة"، فى ديسمبر المقبل، وهو الجزء الذى يمتد بطول 5.15 كيلومتر، ويشتمل على 4 محطات نفقية، وهى "هارون – هليوبوليس - ألف مسكن – نادى الشمس"، ومحطة علوية هى محطة النزهة، وأضاف "عرفات"، فى تصريحات صحفية له، أن هناك تقدما كبيرا فى تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة بنسبة إنجاز 85%، وأعمال التشطيبات بنسبة 72%، وأعمال السكة بنسبة 55%، ذاكرا أن العمل بالمرحلة الثالثة يسير وفقا للجدول الزمنى المحدد.

تحويل مشروع "دار مصر" إلى "إسكان فاخر"



مصادر قضائية: "الكسب غير المشروع" رفض عرضًا للتصالح مع زكريا عزمى



أزمة "صلاح – قاديروف" حديث العالم.. واتحاد الكرة ينفى استغلاله "سياسيًا"



انخفاض عجز الموازنة العام خلال 8 شهور

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7636
نقاط : 40267
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى