منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 03 يوليه 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 03 يوليه 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 03 يوليو 2018, 11:54



الصحف المصرية: خطة السيسي لتحويل مصر لمركز عالمى لصناعات النقل.. المالية: 5.7 مليار جنيه للتموين والسكك الحديد والتأمين الصحى.. استمرار تصحيح "الثانوية" والنتيجة منتصف الشهر.. وبيان الحكومة اليوم أمام البرلمان

الثلاثاء، 03 يوليه 2018  


تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، خطة السيسى لتحويل مصر إلى مركز عالمى لصناعات النقل، "المالية": 5.7 مليار جنيه للتموين والسكك الحديدية والتأمين الصحى، النواب يوافق على تعديل لتفعيل ضريبة بيع العقارات والأراضى..عبد العال: لا صحة لفرض ضرائب على التركات والعقارات الموروثة، محسن عبد النبى مديرا لمكتب الرئيس، بدء تطبيق الضريبة الجديدة على السيارات بوحدات المرور، استمرار تصحيح "الثانوية".. والنتيجة منتصف الشهر، تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية إليكترونيًا، "الإدارية العليا" تحيل طعون "علاوات المعاشات" لـ"دائرة الموضوع"، اليوم.. مدبولى يلقى بيان الحكومة أمام البرلمان، وزير الداخلية يوجه بتشديد الإجراءات الأمنية فى المطارات والموانئ.


 

 

 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الاثنين، مع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وتم خلال الاجتماع استعراض ملامح الخطة الاستراتيجية لتطوير شبكة لوجستيات النقل فى مصر، والتى تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز عالمى لصناعة النقل واللوجستيات، بما يسهم فى تحقيق متطلبات خطط التنمية الاقتصادية للدولة، وذلك من خلال تعظيم الاستفادة من قناة السويس والموقع الجغرافى والبنية التحتية المتوفرة فى مصر، وإنشاء محاور لوجستية تعتمد على نظام للنقل متعدد الوسائط يشمل النقل البحرى والنهرى والبرى والسكة الحديد، فضلاً عن توفير خدمة النقل للأفراد والبضائع بأعلى كفاءة وسرعة وبدرجات الأمان والسلامة العالمية وبأقل تكلفة واستهلاك للطاقة.

 
اعتمد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أمس، عددًا من الإتاحات العاجلة بمبلغ 5.7 مليار جنيه عن شهر يونيو 2018، لهيئة السلع التموينية وهيئة السكك الحديدية والهيئة العامة للتأمين الصحى والهيئة الوطنية للإعلام، وتضمنت الإتاحات مبلغ 4 مليارات جنيه لهيئة السلع التموينية، وذلك قيمة الدعم المالى لسلع البطاقات التموينية وفروق نقاط الخبز وفروق تكاليف تصنيع الخبز عن شهر يونيو 2018، كما تم إتاحة مبلغ 1.2 مليار جنيه لوزارة التضامن الاجتماعى قطاع الشؤون الاجتماعية، لسداد باقى مستحقات برنامج تكافل وكرامة.

 

اللواء محسن عبدالنبى مديراً لمكتب رئيس الجمهورية


أعلى راتب فى تاريخ ليفربول.. صلاح يتقاضى 200 ألف استرلينى اسبوعياً


"النواب" يوافق على قانونى المزايدات والجمارك وتعديل "ضريبة الدخل" ويؤكد: الحديث عن ضرائب التركة والميراث أكذوبة


وزارة الرياضة تشكل لجنة لمراجعة أعمال اتحاد الكرة


 

 

 
وافق مجلس النواب، فى جلسته أمس برئاسة الدكتور على عبد العال على الاقتراح بمشروع قانون المقدم من النائبة ميرفت مطر و60 نائبا لتعديل بعض احكام قانون الضريبة على الدخل، لتفعيل نص المادة «42» من القانون والخاصة بفرض ضريبة 2.5% على التصرفات التى تتم على العقارات المبنية أو الأراضى وإلزام طرفى العقد «البائع والمشترى» متضامنين بسداد الضريبة، وحظر التعديل تقديم أى خدمات إلى العقار محل التصرف ما لم يقدم صاحب الشأن ما يفيد سداده الضريبة، وقرر المجلس إحالة التعديلات لمجلس الدولة لمراجعتها.

 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية قرارا بتعيين اللواء محسن محمود على عبد النبى مديرا لمكتب رئيس الجمهورية. وكان اللواء محسن عبد النبى يشغل منصب مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة بداية من يناير 2014. تخرج اللواء عبد النبى فى الكلية الحربية عام 1978 الدفعة 71 حربية، وهو حاصل على عدد كبير من أنواط الخدمة الممتازة والواجب العسكرى من الطبقة الأولى.

 

الرئيس: مصر مركز عالمى لصناعة النقل واللوجستيات


كرم جبر لـ"الأهرام": مشروع قانون الصحافة والإعلام لا يمس الحريات


فى احتفالية مسار العائلة المقدسة..مدبولى: مصر أرض الأمان.. وتواضروس: غنية بأبنائها


زكى يجرى مباحثات عسكرية فى فرنسا


 

 

 
بدأت إدارات المرور بالقاهرة والمحافظات فى تطبيق الضريبة الجديدة على السيارات بعد سريان قانون تنمية الموارد المالية للدولة، ورصدت "الأخبار" آراء المواطنين فى أول يوم لبدء التنفيذ حيث تباينت ما بين مؤيد ومعارض.. أكد الحاج محمد لطفى أنه فوجئ بزيادة الضريبة وهو ينهى ترخيص سيارته وفى السابق كان يدفع 143 جنيها ارتفعت إلى 350 جنيها ولكنه على استعداد لتحمل هذا الفارق مساهمة منه فى تحمل أعباء الوطن ومساعدته.

 
تواصل كنترولات الثانوية العامة عمليات تصحيح أوراق الطلاب وتقدير الدرجات تمهيدا لإعلان النتيجة فى بداية النصف الثانى من شهر يوليو الحالى، وأكدت مصادر بالوزارة أن المؤشرات الأولية للتصحيح تؤكد ارتفاع نسب النجاح فى المواد التى تم الانتهاء من تصحيحها، مما يشير لارتفاع النسبة النهائية للنجاح عن العام الماضى، وأكد رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة: أنه لم يتم تحديد الموعد النهائى لإعلان نتيجة الثانوية العامة، لحين الانتهاء من تصحيح جميع المواد، لتبدأ بعدها المراجعة ورصد الدرجات.

 

٥٫٧ مليار جنيه مخصصات للتموين واشتراكات الطلبة والتأمين الصحى


ما أفسده المنتخب فى المونديال أصلحه أبطال الألعاب الشهيدة فى البحر المتوسط


القمة الأفريقية تبحث قضايا الأمن والسلم فى القارة


العمل منتظم بالمحافظات.. والعاملون ينتظرون حركة المحافظين


 
 

 

 
أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزيرالتعليم العالى والبحث العلمى، فتح باب تسجيل اختبارات القدرات لطلاب شهادة الثانوية العامة لهذا العام 2018، والمؤهلة لبعض الكليات والتى يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة اعتبارا من غدا الثلاثاء وحتى 23 يوليو المقبل.

 
أحالت المحكمة الإدارية العليا الطعون المقامة من مجلس الوزراء وهيئة مفوضى الدولة بمحكمة القضاء الإدارى، على الحكم الصادر بإلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات لدائرة الموضوع وحدد جلسة 30 أغسطس المقبل لنظرها.

 

"المشاط" فى احتفالية "مسار العائلة المقدسة": كنائس مصر خلدت الذكرى العطرة


مايا مرسى تنفى ترشحها لمنصب "محافظ الغربية"


"مدبولى" يعرض برنامج الحكومة أمام البرلمان "اليوم"


جماهير ليفربول تثأر من راموس


 
 

 

 
يلقى رئيس الوزراء، مصطفى مدبولى، برنامج الحكومة فى الجلسة العامة بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، والذى يأتى استكمالا لبرنامج حكومة رئيس الوزراء السابق، شريف إسماعيل فى نفس الأهداف والتوجهات العامة فى الملفات السياسية والخدمية والاقتصادية، وكانت حكومة مدبولى أدت اليمين الدستورية فى 14 يونيو الماضى، حيث يحدد الدستور المدة القانونية لتقديم الحكومة لبرنامجها للبرلمان فى خلال 20 يوما من حلف اليمين الدستورية، وهى المهلة المقرر الانتهاء منها يوم 4 يوليو الحالى.

 
كلف وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، قيادات أمن الموانئ والمنافذ بتشديد الإجراءات الأمنية داخل صالات الوصول والمغادرة من البوابات الإلكترونية دون استثناءات والتأكيد على سلامة مرور الركاب حتى الوصول إلى الطائرة.

 
وقال مصدر أمنى، أن الوزير أكد خلال اجتماع عقده مع القيادات الأمنية بمقر الوزارة أمس الأول، ضرورة جهازية القوات الأمنية وتنفيذ درجات التأمين القصوى فى المطارات مع التركيز على الطيران الداخلى.

 

إنشاء أول مصنع للمستنسخات الأثرية


صلاح.. الأغلى فى تاريخ ليفربول بعقد جديد طويل الأجل


وزير الدفاع يغادر إلى فرنسا فى زيارة رسمية لعدة أيام


انهيار عقارين فى منطقة الساحل دون ضحايا


 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7636
نقاط : 40267
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى