منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 04 يوليه 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 04 يوليه 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 04 يوليو 2018, 12:32



الصحف المصرية: حكومة جنى الثمار.. "حقل ظهر.. 400 مليون قدم وتحقق مصر الاكتفاء الذاتى من الغاز".. الجيش يواصل دك أوكار الإرهابيين بسيناء.. وارتفاع نسب النجاح فى العينة العشوائية للفلسفة والجيولوجيا والاستاتيكا

الأربعاء، 04 يوليه 2018  


تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، حكومة جنى الثمار، حقل ظهر.. باقى 400 مليون قدم وتحقق مصر الاكتفاء الذاتى من الغاز، الموازنة العامة للدولة تحقق برنامج الحكومة.. 257.7 مليار جنيه مخصصات التعليم والصحة.. و263 مليارا للدعم وصناديق المعاشات، تأجيل إعادة محاكمة العادلى وآخرين فى "أموال الداخلية" إلى 6 أغسطس، ١٠٫٩ مليار دولار صادرات مصر غير البترولية فى ٥ أشهر، الجيش يواصل دك أوكار الإرهابيين فى سيناء، مصدر: مصر تسلمت الشريحة الرابعة لقرض صندوق النقد، "العاصمة الإدارية": ملتزمون بنقل الوزارات والبرلمان بعد عام، ارتفاع نسب النجاح فى العينة العشوائية للفلسفة والجيولوجيا والاستاتيكا، وزيرة الصحة تلزم المستشفيات بمتابعة تحقيقات الاعتداء على الفرق الطبية.


 

 

قدم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برنامج حكومته، أمس، الثلاثاء، للبرلمان، تحت عنوان "مصر تنطلق"، وأعد مجلس الوزراء مجلدًا لكل نائب يتضمن البرنامج 250 "صفحة"، وأسطوانة إلكترونية مدمجة محمل عليها نسخة من البرنامج، وملخصًا تنفيذيًا لما يحتويه البرنامج 79"صفحة"، كما شهد إلقاء الدكتور مصطفى مدبولى، لبيان حكومته عرض "Power Point" على شاشات قاعة مجلس النواب، تضمن أهم الرسائل التى يشملها البرنامج، وأعد مجلس الوزراء مجلدًا بكل هذه المحتويات، بطريقة "برايل" للنائب الكفيف بالبرلمان.

 
وصل إنتاج حقل ظهر قبل أيام قليلة إلى نحو 1.2 مليار قدم مكعب يوميًا من الغاز الطبيعى، ومتوقع وصول إنتاجه خلال شهر أغسطس إلى نحو 1.750 مليار قدم مكعب، وأن يصل لمستوى 2 مليار قدم فى بداية 2019، وتزيد إلى نحو 2.7 مليار قدم منتصف العام المقبل، وذلك بحسب خطة التنمية التى قدمتها شركة إينى الإيطالية المشغل الرئيسى للحقل لوزارة البترول.

 

نجوم الكرة: بيان الحكومة للنهوض بالشباب والرياضة مشروع القرن




رحلت الوزارات وحلت الحضارات.. القاهرة القديمة على موعد مع التاريخ




السيسى لـ "النواب": أتمنى أن تحظى الحكومة بثقة الشعب الذى تشرفون بتمثيله




700 مليار جنيه قيمة مبانى الوزارات بوسط البلد بعد نقلها للعاصمة الإدارية



 

 

 
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الموازنة العامة الجديدة التى بدأ تطبيقها أول يوليو الحالى يتواكب تنفيذها مع بدء الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسى، ولذا فهى تعكس توجيهات القيادة السياسية وتكليفاتها للحكومة، خاصة ما يتعلق بزيادة معدلات النمو الاقتصادى، التى نتوقع أن تقارب 5.8% خلال العام المالى الجديد، لترتفع إلى نحو 6.5 أو 7% على المدى المتوسط، ما يسهم فى تحقيق خطط الحكومة والبنك المركزى، الرامية للسيطرة على معدلات التضخم وخفضها لأقل من 10%، وقال معيط أن موازنة العام المالى الحالى تستهدف تنفيذ برنامج الحكومة خلال المرحلة القادمة، خاصة فيما يتعلق بزيادة مخصصات العديد من البرامج ذات البعد الاجتماعى مثل أجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة التى زادت بقيمة 30 مليار جنيه لتصل إلى 270 مليار جنيه، لمواجهة الزيادات الحتمية فى الأجور.

 
قررت محكمة جنايات الجيزة أمس والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة تأجيل نظر جلسة إعادة محاكمة المتهم اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الاسبق فى عهد الرئيس المعزول حسنى مبارك إلى جانب 10 متهمين آخرين وذلك فى قضية الاستيلاء على اموال الداخلية، والمتهمين فيها بالاستيلاء على المال العام وإلحاق الضرر العمدى به بمبالغ قدرتها التحقيقات بـ «مليار و800 ألف جنيه» فى الفترة من عام 2000 وحتى 2011 - إلى جلسة 6 أغسطس المقبل للاطلاع على طلبات الدفاع، صدر القرار برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمارة.

 

وزير الاتصالات: تطوير خدمات المواطنين باستخدام التكنولوجيا




السعيد: الحكومة تتبنى تأهيل الشباب للقيادة والاستثمار




"سيناء 2018": مقتل ثلاثة إرهابيين وضبط 59 آخرين




مصر تجنى ثمار الإصلاح وتنطلق إلى المستقبل



 

 

أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن صادرات مصر غير البترولية سجلت ١٠ مليارات و٩٦٦ مليون دولار، من يناير حتى مايو الماضى، بنسبة زيادة ١٥٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق التى شهدت صادرات قيمتها ٩ مليارات و٥١٢ مليونا.

 
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة أن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 5 عربات ومخزن للاحتياجات الإدارية للعناصر الإرهابية بشمال سيناء، والقضاء على 3 تكفيريين وبحوزتهم بندقية آلية وكمية من الذخائر، بالإضافة إلى القبض على 59 من المشتبه بهم بشمال ووسط سيناء.. وتمكنت القوات من تدمير 12 عربة تستخدمها العناصر الإرهابية فى مهاجمة الارتكازات الأمنية، فضلاً عن تدمير نقطة لتخزين الوقود ومخزن وورشة لتدريع العربات الخاصة بالعناصر الإرهابية وشهدت أعمال التمشيط والمداهمة، تدمير عربة فنطاس مفخخة كانت معدة لاستهداف القوات.

 

ممشى تجارى سياحى بمارينا.. وجراجات تسع ١٠٠٠ سيارة




العصار يبحث مع سفير أوزباكستان التعاون فى مجالات التصنيع




ربكة فى أول أيام إغلاق محطة المرج الجديدة




صندوق النقد الدولى يشيد بالإصلاحات الاقتصادية فى مصر



 

 

كشف مصدر حكومى رفيع المستوى عن حصول مصر على الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 2 مليار دولار، ليصل إجمالى ما حصلت عليه حتى الآن 8 مليارات دولار، وأكد المصدر لـ "المصرى اليوم"، أنه تم الحصول على الشريحة الرابعة، يوم الجمعة الماضى، لتتبقى مراجعتان فقط للصندوق بقيمة 4 مليارات دولار من إجمالى 12 ملياراً هى قيمة القرض.

 
قال العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركة ملتزمة أمام الدولة، ممثلة فى وزارة الإسكان بان يكون الحى الحكومى فى العاصمة الإدارية والمقرر نقل مجلس الوزراء، والبرلمان، والوزارات المختلفة، إليه، جاهزا فى النصف الثانى من العام المقبل، كامل التشطيب والمرافق والطرق والتقسيمات الداخلية.

 

"العملية الشاملة سيناء": مقتل 3 تكفيريين وتدمير 285 وكراً للإرهابيين




الصحة: إجراءات جديدة لمحاسبة المعتدين على الطواقم الطبية




إطلاق مبادرة إحياء الجذور للشباب فى سبتمبر المقبل




"حماس" تتلقى دعوة مصرية لمواصلة مفاوضات "المصالحة"





 

 

كشف مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحان الثانوية العامة، خالد عبدالحكم، عن الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية لمواد الفلسفة والمنطق والجيولوجيا والاستاتيكا، ونسب النجاح بها مرتفعة، وهناك عددا كبيرا من الطلاب حصلوا على الدرجات النهائية، وأكد عبدالحكم، فى تصريحات لـ"الشروق"، عمل جميع الكنترولات بشكل منتظم على تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة، وأنه تم الانتهاء من تصحيح مواد اللغة العربية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء واللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والجبر والهندسة الفراغية، واللغة الأجنبية الأولى والتفاضل والتكامل.

 
طالبت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، القائمين على المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية والهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة بإبلاغ السلطات العامة فور وقوع أحداث اعتداء على الفرق الطبية داخل تلك المنشآت أثناء تأدية عملهم، وأصدرت وزيرة الصحة والسكان قرارًا وزارياً عممته على المنشآت التابعة للوزارة يقضى بمتابعة التحقيقات التى تجريها الجهات المعنية بشأن وقائع الاعتداء على الفرق الطبية المختلفة وإمدادها بما تطلبه من أوراق ومعلومات.

 

"صندوق النقد" يطالب "المركزى" باحتواء تداعيات تحريك أسعار الوقود




اليوم.. الحكم فى الطعن على إدراج أبو تريكة و1537 شخًصا على قوائم الإرهابيين




"الداخلية" تستهدف مافيا زيادة الأسعار والغش التجارى




وزير الزراعة: لن نترك الفلاح فريسة فى يد أصحاب المصالح


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7765
نقاط : 40849
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى