منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 06 يوليه 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 06 يوليه 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 06 يوليو 2018, 10:22



الصحف المصرية: "مدبولى" يعرض القائمة النهائية لترشيحات المحافظين على الرئيس.. ارتفاع الاحتياطى الأجنبى إلى 44.258 مليار دولار.. "المالية": صرف رواتب الموظفين يوم 17 يوليو بالعلاوات الجديدة

الجمعة، 06 يوليه 2018  


تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، "مدبولى" يعرض القائمة النهائية لترشيحات المحافظين على الرئيس استعداداً لإعلانها، "المالية": صرف رواتب الموظفين يوم 17 يوليو بالعلاوات الجديدة، الرئيس: تطوير القطاع الصحى وتطبيق منظومة التأمين الجديدة، ارتفاع الاحتياطى الاجنبى إلى 44.258 مليار دولار، مشروعات للشباب ومركز للصناعات الحرفية بالعاصمة الادارية، السيسي يصدق علي الموازنة الجديدة بــ 328 مليار جنيه للدعم، الدولة تتحرك لإحكام الرقابة على الأسواق، وزير الاوقاف يعلن تفاصيل "صكوك الأضاحى" غدا.


 

 

كشفت مصادر حكومية، أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عرض قائمة الترشيحات النهائية لحركة المحافظين المرتقبة، على الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعدما تم الانتهاء من إعدادها ومراجعة تقارير الجهات الرقابية لأسماء المرشحين، وأكدت المصادر، لـ «اليوم السابع »، أنه من المتوقع أن تشمل الحركة 15 محافظا جديدا، إلى جانب نقل بعض المحافظين الذين تقرر بقاؤهم إلى محافظات أخرى، ومن المتوقع أن تضم الحركة عدداً من السيدات لقيادة محافظات بالصعيد والدلتا.

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الوزارة قررت صرف رواتب العاملين بالدولة استثنائيًا، يوم الثلاثاء، الموافق 17 يوليو 2018 ، بالعلاوات الدورية والاستثنائية والخاصة، مشيرا إلى أن القرار يستفيد منه نحو 6 ملايين موظف، لافتا إلى أن جميع رواتب العاملين بالدولة يتم صرفها عن طريق الحسابات والتحويلات البنكية.

وقال معيط، فى تصريحات خاصة ل «اليوم السابع »: إن الأجور سترتفع الشهر الجارى بنسبة 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و 10 % لغير المخاطبين، بحد أدنى 65 جنيها والاستثنائية بحد أدنى 200 جنيه، مما سيعمل على زيادة المرتبات بحد أدنى 265 جنيها للدرجة السادسة، وتزيد بعد ذلك للدرجات الأخرى وهو ما سيرفع حجم الانفاق على الأجور بالموازنة العامة من 240 مليار جنيه إلى 270 مليار جنيه بزيادة تقدر ب 30 مليار جنيه عن العام المالى الماضى.

 

- الأهلى: لدينا بدائل كثيرة للرعاية بعد فسخ عقد "صلة"




- المؤشرات الأولية تؤكد ارتفاع نسب النجاح عن العام الماضى.. الانتهاء من تصحيح 70% من مواد الثانوية العامة




- "الآثار" تفتتح معرض "كنوز مصرية" فى موناكو اليوم.. المعرض يضم 150 قطعة أثرية ويهدف إلى تحسين صورة مصر فى الخارج




- "القومى للأمومة" يكشف زيادة حالات زواج الأطفال



 

 

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواصلة تطوير القطاع الصحى فى مصر بشكل شامل، مؤكدا ضرورة أن يؤدى تطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحى إلى تحقيق نقلة نوعية فى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والارتقاء بها على نحو يشعر به المواطن ويعالج التحديات التى تواجه هذا القطاع الحيوي.

كما وجه الرئيس، خلال الاجتماع الذى عقده أمس مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بالانتهاء من قوائم انتظار المرضى خلال أقرب وقت ممكن، وإجراء مسح طبى للكشف عن فيروس «سي» لدى المواطنين، مع توفير العلاج لمن تظهر إصابته بهذا المرض.

أعلن البنك المركزى أمس، ارتفاع صافى الاحتياطيات الدولية إلى 44.258 مليار دولار بنهاية شهر يونيو الماضى، مقابل نحو 44.139 مليار دولار بنهاية مايو السابق عليه، محققا زيادة تقدر بنحو 119 مليون دولار.

وأكدت مصادر مصرفية أن الزيادة المتواصلة فى الاحتياطى الأجنبى شهرا بعد آخر، تعكس تعافى الاقتصاد، وتعزز قدرة مصر على الوفاء بالتزاماتها الخارجية، مشيرة إلى أن الاحتياطى يعد من أهم المؤشرات الجاذبة للاستثمار، وأشارت إلى أن الاحتياطى يغطى نحو 9 أشهر واردات سلعية.

 

- وزير البترول: انخفاض مستحقات الشركاء الأجانب إلى 1.2 مليار دولار




- رئيس الأركان: الدفاع عن الوطن يتطلب جاهزية وقوة قادرة




- تواضروس الثانى فى روما اليوم ويلتقى بابا الفاتيكان




- "العربية للتصنيع" تبحث التعاون مع "الاتصالات" فى مجال الصناعات الإلكترونية



 

 

قرر جهاز تنمية المشروعات بوزارة الصناعة تأسيس فرع للجهاز بمقر العاصمة الإدارية الجديدة لتوفير كافة الخدمات المالية وغير المالية لمشروعات الشباب المزمع اقامتها هناك واقامة معرض دائم ومتخصص لعرض وتسويق منتجات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي قانون رقم ١٠٠ لسنة ٢٠١٨ بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية ٢٠١٨/٢٠١٩، بعد إقراره من مجلس النواب.

وقدرت استخدامات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية ٢٠١٨/٢٠١٩ بمبلغ تريليون وسبعمائة وأربعة وعشرين ملياراً وستمائة وثلاثة وثمانين مليوناً واثنين وخمسين ألف جنيه. كما قدرت إيرادات الموازنة العامة للدولة ومتحصلاتها من الإقراض ومبيعات الأصول المالية وغيرها من الأصول بمبلغ تريليون وتسعة مليارات وسبعمائة وخمسة وتسعين مليوناً وثمانمائة وواحد ألف جنيه.

وبلغ إجمالي الأجور وتعويضات العاملين مائتين وسبعين ملياراً وتسعة وثمانين مليوناً جنيه. وبلغ إجمالي قيمة الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية ثلاثمائة وثمانية وعشرين ملياراً ومائتين وتسعين مليوناً جنيه. وبلغ إجمالي مستحقات سداد القروض المحلية والأجنبية مائتين وستة وسبعين ملياراً وثلاثة وأربعين مليوناً وثلاثة عشر ألف جنيه. وفيما يتعلق بالإيرادات، قدر إجمالي قيمة الضرائب بسبعمائة وسبعين ملياراً ومائتين وتسعة وسبعين مليون جنيه.

 

- شارع وادي النيل بالمهندسين خارج الخدمة ٣ سنوات




- مصر وإثيوبيا والسودان تدشن صندوقاً لتمويل مشروعات التنمية




- قرار جمهورى باعادة تشكيل لجنة التحفظ على أموال الجماعات الارهابية




- لجان الزراعة فى 3 محافظات لمواجهة "الجلد العقدى"



 

 

أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام، منشورا دورياً لتفعيل قرار وزير التموين رقم 330 الخاص بإعلان أسعار المنتجات الغذائية، بهدف تطوير منظومة التجارة الداخلية وإحكام المراقبة على الأسواق، ودعا النائب العام أعضاء النيابة إلى تنفيذ تلك الأحكام وتوخى الدقة على ان تتم مراعاة الاهتمام بدراسة المحاضر المقيدة عن وقائع مخالفة أحكام القرار، وإحالتها إلى المحكمة المختصة أو إصدار أمر جنائى فيها.

يعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، غدا، تفاصيل مشروع "صكوك الأضاحى" والتى تقوم وزارة الأوقاف بتحصيلها وشاء لحوم الأضاحى بالتنسيق مع وزارة التموين، بينما يتم توزيعها على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا بالتنسيق مع وزارة التضامن فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

 

- "صلاح" يحتفل بخطوبة شقيقه فى طنطا




- البابا تواضروس يشكل المجالس الجديدة لـ"الأحوال الشخصية"




- 500 ألف علبة لبن أطفال بالأسواق و1.5 مليون فى نهاية يوليو




- الاتحاد الأوروبى يلغى الفحصوات الإضافية على "الفراولة المصرية"



 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7631
نقاط : 40244
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى