منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

للمعلم والطالب المصرى والعربى مذكرات و أبحاث و مراجعات وامتحانات ونتائج


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتديات المعلم القدوة التعليمية » ركن الأخبار » أخبار مصر والعالم العربى متجدد » أهم الأخبار ليوم الأحد، 08 يوليه 2018

أهم الأخبار ليوم الأحد، 08 يوليه 2018

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 أهم الأخبار ليوم الأحد، 08 يوليه 2018 في الأحد 08 يوليو 2018, 09:54

ماما هنا

avatar
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

الصحف المصرية: نتيجة الثانوية فى المدارس الأسبوع المقبل.. "التموين": إضافة المواليد الجدد بعد موافقة "الوزراء" على الضوابط.. لجنة الرد على بيان الحكومة تسلم تقريرها الخميس..شركات قطاع الأعمال تستعد لـ"الطروحات"

الأحد، 08 يوليه 2018 


تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات الهامة، وعلى رأسها، مصادر بـ"الطيران": التقرير الفرنسى محاولة لعدم تحميل باريس مسئولية حادث سقوط الطائرة المصرية، "القابضة للصناعات الكيماوية" تسدد 600 مليون جنيه لوزارة المالية، التخطيط: فتح باب التعيينات بعد الانتهاء من الهيكل التنظيمى، شكرى يبحث فى بكين التعاون المصرى الصينى، وزير الأوقاف 1500 جنيه قيمة صك الأضحية، "الإسكان" تعلن شروط حجز وحدات العاصمة الإدارية الأسبوع الجارى.



 

 
أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن كنترولات الثانوية العامة ستنتهى من أعمال التصحيح والمراجعة مع نهاية الأسبوع الجارى، وقالت المصادر لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع أن يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018 مطلع الأسبوع المقبل، موضحة أنه من المقرر أن تكون النتيجة فى المدارس الأحد أو الاثنين المقبلين، وتحديد الأوائل خلال أيام.

 
أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، أنه يجرى حالياً وضع الضوابط والإجراءات الخاصة بإضافة المواليد الجدد على البطاقات، تمهيداً لعرضها على الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء للموافقة عليها، والبدء بعد ذلك فى تنفيذ إضافة المواليد الجدد، وأضاف المصيلحى على هامش اجتماعه أمس مع قيادات الوزارة ومديرى المديريات ورؤساء مكاتب التموين، أن إضافة المواليد الجديدة على البطاقات تتطلب وجود ضوابط وموافقة مجلس الوزراء عليها حتى يتم تخصيص دعم لمن تتم إضافته على البطاقات.

 

النائب العام يأمر بمثول مكرم محمد أحمد أمام نيابة أمن الدولة




وزير الأوقاف: 1500جنيه لصك الأضحية وصناديق النذور سجلت أعلى عائد فى تاريخها




وزير الخارجية يزور الصين ويشارك بمنتدى التعاون العربى الصينى




السيطرة على حريق هائل بمستشفى الحسين الجامعى.. والمعاينة: سببه ماس كهربائى




 

يصل سامح شكرى، وزير الخارجية، إلى العاصمة الصينية بكين اليوم، قادماً من النمسا، للمشاركة فى الاجتماع الوزارى الثامن لمنتدى التعاون العربى الصينى.

وأكد أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم الوزارة، أن الوزير شكرى سيلتقى نائب رئيس الجمهورية وانج قيشان، ويجرى مباحثات سياسية مع نظيره وانج يى، ويلقى كلمة فى ندوة معهد الصين للعلاقات المعاصرة، كما يلتقى عددا من وزراء الخارجية العرب المشاركين فى المنتدى، لبحث تفعيل ودعم العلاقات العربية الصينية فى مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية.

 
أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أنه لن يتم فتح باب التعيينات بالجهاز الإدارى للدولة، إلا بعد الانتهاء من الهيكل التنظيمى للجهاز الادارى بالكامل، وفِى الإطار التشريعى الذى نص عليه قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وقالت الوزيرة فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام»: أن قانون الخدمة المدنية يعد نقلة نوعية فى القضاء على الفساد والمحسوبية والوساطة والبيروقراطية فى الجهاز الإدارى للدولة، لكونه منظومة متكاملة تستهدف القضاء على أبواب الفساد، فى تعيين أبناء المسئولين وزوجاتهم، كما يتضمن أسلوبا للجزاءات لجميع المستويات الإدارية ويتبنى نظاماً للمكافآت، يعتمد على تقويم أداء الموظف بأسلوب يُبنى على رضاء المواطن عن الخدمات التى يؤديها الجهاز الإدارى للدولة دون «محاباة». وأوضحت أن القانون يستهدف دعم سلطات وصلاحيات القيادات الإدارية، بوحدات الجهاز الإدارى واستحداث نظام جديد لتقويم أداء العاملين المدنيين بالدولة وتفعيل نظم التدريب وتطويرها، كما يمنع القانون تضارب المصالح، حيث أنه لا يجوز بأى حال من الأحوال أن يعمل موظف تحت الإشراف المباشر لأحد الأقارب من الدرجة الأولى فى نفس الوحدة، وفى هذه الحالة يُمنح الموظف ثلاثة أشهر لتوفيق أوضاعه، بالنقل أو الندب إلى وظيفة أخرى.

 

وزير الصناعة: كل الدعم للإسراع باستكمال مدينة الجلود فى الروبيكى




3 مشروعات قابضة للنقل.. والكيماوية ترفع رأسمالها إلى 4 مليارات جنيه




14 دولة عربية تبحث بالغردقة فرص التحول للصيرفة الخضراء




إطلاق الموقع الإلكترونى لجائزة "مصر للتميز الحكومى"




 

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيتم توقيع برتوكول تعاون مع وزارة التموين، للتعاقد على 200 طن لحوم كمرحلة أولى لمشروع صكوك الأضاحى، وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمسجد النور بالعباسية أمس، أن قيمة الصك هذا العام 1500 جنيه، وستكون الصكوك متوافرة فى جميع فروع بنك مصر والبنك الأهلى بالإضافة إلى مديريات الأوقاف وإدارات الأوقاف على مستوى الجمهورية، حيث تم طباعة 100 ألف صح بصفة مبدئية.

 
تعلن وزارة الإسكان خلال الأسبوع الجارى، تفاصيل حجز وحدات الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة الذى تشرف الوزارة على إنشاءها وتقوم أجهزة الوزارة حاليا بالانتهاء من تجهيز الموقع الإلكترونى الخاص بحجز الوحدات وذلك بالتنسيق مع بنك التعمير والإسكان.

 

اليوم.. منتدى صناع السلام بلندن تحت رعاية الأزهر وكنيسة كانتربرى




المشاط: أوروبا أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر




الحرارة تواصل ارتفاعها والرطوبة 85%




الطيب يعزى بابا الفاتيكان



 

 

قال السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، أن اللجنة الخاصة بالرد على بيان الحكومة ستسلم تقريرها النهائى لرئيس المجلس، الخميس المقبل، بعد الانتهاء منه، وأضاف فى تصريحات للصحفيين البرلمانيين، أمس، أن اللجنة ستعقد اجتماعا، اليوم، عقب انتهاء اجتماعات اللجان الفرعية الخمس المنبثقة عنها، وإعداد تقاريرها وتسليمها للجنة الخاصة، تمهيداً لإحالتها إلى لجنة الصياغة لإعداد التقرير النهائى سيُعرض على المجلس خلال الجلسة المقبلة، وهو صاحب القرار فى منح الثقة للحكومة الجديدة من عدمه.

 
كلف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، شركات القطاع، بتقسيم الأسهم استعدادا لبرنامج الطروحات، مؤكداً أنه لم يضع يده على أى نسب محددة للشركات، فى انتظار الاجتماع باللجنة المعنية ببرنامج الطروحات الذى يشمل 33 شركة، بما فيها شركات قطاع الأعمال العام، وأضاف توفيق فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أنه طلب الاجتماع مع لجنة الطروحات، الأسبوع المقبل، والتى لم يجتمع مع أحد منها، مشيراً إلى أنه بعد أسبوع من الآن سيخرج للحديث عن شركة "الحديد والصلب" وخطة تطويرها.

 

"نجم": زيارة المفتى للمالديف تهدف لمواجهة التطرف




"مستورة" يمول 70 مشروعاً فى حلايب وشلاتين




إحباط محاولة تهريب 10 كيلو من مخدر "الآيس"




اجتماع طارئ بـ"الصحفيين" لبحث أزمة "تنظيم الصحافة" الأسبوع




 

نفت مصادر فى وزارة الطيران المدنى صحة المعلومات الواردة فى تقرير مكتب التحقيقات الفرنسى، بفرضية اندلاع حريق فى قمرة القيادة تسبب فى سقوط طائرة مصر للطيران المتجهة من باريس إلى القاهرة فى البحر المتوسط مايو 2016، مؤكداً أن ما نشرته صحيفة "لا تريبيين" الفرنسية تجديد لتقارير سابقة نشرتها من قبل.

 
وافقت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال، على اعتماد سداد مبلغ 600 مليون جنيه لوزارة المالية، من حصتها فى أرباح العام المالى 2017/2018 إلى جانب سداد ديون مستحقة على الشركة لصالح الوزارة، وترأس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أمس السبت، الجمعيتين العموميتين، العادية وغير العادية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات ووزارة المالية، بحسب بيان من الوزارة.

 

وزير التجارة "الروبيكى" من أهم المدن الصناعية المتخصصة فى العالم




المصيلحى: إلزام 30% من مكاتب التموين بفترة عمل ثانية كمرحلة أولى




"الداخلية" تنفذ 70 ألف حكم قضائى.. وتضبط 3 تشكيلات عصابية




شاهد إثبات فى "رشوة محافظ المنوفية": نجل عبد الباسط حصل على 40 ألف جنيه كمنحة من الوسيط


________________________________________________




الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى