منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 10 يوليه 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 10 يوليه 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 10 يوليو 2018, 11:42



الصحف المصرية: ضبط رئيس مصلحة الجمارك متلبساً بالرشوة.. "السيسى" يوجه بتحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول.. 2.3 مليار دولار تحويلات المصريين فى أبريل.. 50% لـ"الانتظام" و35% "الانتساب"

الثلاثاء، 10 يوليه 2018  


كشف بترولى جديد بالصحراء الغربية، توصيل الغاز لـ6 مدن جديدة واستمرار مبادرة تقسيط التكلفة، مصدر بـ"التعليم": انتهاء تصحيح "أوراق الثانوية" والنتيجة السبت، اليوم.. اجتماع طارئ لـ"الصحفيين" لبحث أزمة قانون الصحافة، 265 ألف طلب لتقنين أراضى الدولة بالمحافظات، التجارة والصناعة تبحث مع الوزارات الاعتماد على المنتج المحلى، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم، الاثنين.



 

 
واصلت هيئة الرقابة الإدارية، مكافحة الفساد فى الجهاز الإدارى فى الدولة، وتمكنت من القبض على رئيس مصلحة الجمارك متلبساً بتقاضى أموال بالعملات المحلية والأجنبية "رشاوى" من بعض المستخلصين الجمركيين مقابل تهريب بضائع محظور استيرادها، ودون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها.

 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، الاثنين، اجتماعاً مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة الإدارية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول خطة الحكومة لتطوير قطاع البترول التى تهدف إلى تحسين أنشطة القطاع بصورة شاملة.

 
رئيس امتحانات الثانوية العامة: إعلان النتيجة لن يتأخر عن يوم السبت


البنك المركزى: ارتفاع تحويلات المصرين بالخارج لـ 26 مليار دولار


وزير الإنتاج الحربى والكهرباء يبحثان إقامة أبراج وخطوط نقل بالتعاون مع الصين


انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات فى النصف الثانى من شهر يوليو


 

 

 
نجحت شركة "إينى" الإيطالية فى تحقيق كشف بترولى جديد، من خلال حفر بئر جديدة فى منطقة الامتياز الخاصة بها، بطاقة إنتاجية خمسة آلاف برميل، فى فاهجور جنوب غرب منطقة مليحة بالصحراء الغربية، على بعد 130 كم من واحة سيوة، والجدير بالذكر أن هذه البئر هى الثانية، بعد البئر الأولى التى تم حفرها فى مارس الماضى وتنتج نحو 2700 برميل يومياً، بجودة عالية.

 
نجح قطاع البترول فى اطلاق الغاز الطبيعى لأول مرة خلال الشهر الحالى فى 6 مدن ومناطق جديدة بمحافظات الجمهورية، فى إطار المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى لمختلف المناطق بمحافظات مصر، وإحلاله محل البوتاجاز، حيث تم توصيل الغاز الطبيعي  إلى مشروع الإسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان، ومدن بلقاس وشربين بالدقهلية، و بيلا وقرية الجرايدة بكفر الشيخ ، وجار حالياً الانتهاء من استعدادات توصيل الغاز الطبيعى خلال أيام فى مدينة مشتول السوق بمحافظة الشرقية. جاء ذلك خلال اجتماع المتابعة الدورية لأعمال المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل الجارى تنفيذه حالياً، بمختلف محافظات الجمهورية والذى رأسه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بحضور المهندس أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» ونائبه للتخطيط والمشروعات المهندس مصطفى هلال ، ورؤساء الشركات العاملة فى مجال توصيل الغاز الطبيعى.

وخلال الاجتماع تابع الملا موقف التعاقد على توصيل الغاز، بالمناطق التى تم تنفيذ الشبكات الأرضية والفرعية بها فى اطار مبادرة وزارة البترول لتقسيط تكلفة التوصيل للعملاء ، بتلك المناطق على فاتورة استهلاك الغاز لمدة 6 سنوات ، والتى سيستفيد منها 684 ألف وحدة سكنية ، حيث وجه الملا شركات توصيل الغاز العاملة فى تلك المناطق من القطاع الخاص، بضرورة تكثيف الجهود والتواصل المباشر مع المواطنين للاستفادة من المبادرة خاصة مع جاهزية المناطق للتوصيل ، وانتهاء تنفيذ شبكات الغاز التى تم ضخ استثمارات لتنفيذها، وأوضحت المتابعة الدورية أن حجم التعاقد على توصيل الغاز فى هذه المناطق بلغ حتى الآن حوالى 11 ألف وحدة سكنية، جار تحويله ــ للعمل بالغاز، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة معدلات التعاقد بعد بدء شركات القطاع الخاص فى تنفيذ أعمال المبادرة.

 
78.5 %زيادة فى الصادرات المصرية إلى التجمعات الدولية


إعلان مؤشرات ثلاث مواد بالثانوية العامة


تعزيز التنافسية بين الموانى المصرية والعالمية لجذب الاستثمارات


توصيل الغاز لـ 6 مدن جديدة واستمرار مبادرة تقسيط التكلفة


 

 

 
أكد المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها على وضع آلية عمل موحدة تسير عليها كل لجان تقنين أراضى الدولة بالمحافظات تأكيدا على توافق القرارات ومعايير التقييم، واستعرض تقرير الأمانة الفنية الذى قدمه اللواء عبد الله عبد الغنى عن التقنين التى تلقتها لجان المحافظات حتى نهاية المهلة المحددة فى 14 يونيو الماضى، حيث أشار إلى التقرير الذى تلقى 265 ألف طلب تقنين تم تسجيل منها على منظومة اللجنة التى تشرف عليها هيئة النظم بالقوات المسلحة 177 ألف طلب.

 
أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة أن مصر تمتلك إمكانيات تصنيعية هائلة فى مجال الصناعات الهندسية وهو ما يؤهلها للمنافسة فى السوقين المحلى والخارجى، وأضاف أن الوزارة تسعى خلال هذه المرحلة لإحداث تكامل مع الوزارات والجهات المعنية لزيادة الاعتماد على المنتج المحلى وتفضيله عن مثيله المستورد خاصة أن الصناعة المصرية ملتزمة بتطبيق كل معايير الجودة سواء المحلية أو الدولية.

 
وزير خارجية إيطاليا: صراعات الشرق الأوسط تزيد مساندتنا لمصر ودور البابا تواضروس فى نبذ الإرهاب معروف


"تحيا مصر" يجدد 7264 منزلا فى 15 محافظة


استمرار الموجة الحارة


صحف أجنبية: المصريون يبنون حلمهم مع الرئيس السيسى


  

 

 
أعلن البنك المركزى، ارتفاع إجمالى تحويلات المصريين العاملين بالخارج، بمعدل 41.2% خلال أبريل الماضى، لتصل إلى نحو 2.3 مليار دولار مقابل نحو 1.7 مليار دولار خلال نفس الشهر من العام الماضى. وذكر "البنك المركزى" فى بيان أمس، أن إجمالى تحويلات العاملين بالخارج خلال الفترة من "يوليو – أبريل من السنة المالية 2017 / 2018" سجل زيادة بنحو 8.5 مليار دولار وبمعدل 48.2% ليحقق مستوى قياسيا جديدا بنحو 26 مليار دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.

 
قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، إن 80 ألفا من طلاب الثانوية العامة سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التى تشترط اجتيازها للقبول فى العام الجامعى المقبل، مشيرا إل أن كليتى الفنون الجميلة والتطبيقية الأكثر إقبالا من الطلاب.

وأضاف فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، ان باب التسجيل ما زال مفتوحا أمام الطلاب حتى 23 يوليو الجارى، مؤكدا أن اختبارات القدرات تتم دون أى مشكلات حتى الآن، وأن حجز الاختبارات إلكترونيا ساهم فى زيادة الإقبال ومراعاة الظروف الخاصة لجميع الطلاب.

 
"التعليم العالى" تداهم مقرين للدروس الخصوصية بالقاهرة والجيزة


وزير النقل: بدء دراسة "المخطط العام للموانئ 2030" لمواكبة الاحتياجات المستقبلية


ترميم كوبرى محمد على الأثرى بالقناطر


النيابة: تحقيقات سقوط طائرة "مصر للطيران" ما زالت مستمرة


 

 

 
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أمس، من عملية تصحيح الأوراق فى جميع المواد ما عدا مادة الكيمياء للغات التى لا يزال تصحيحها مستمراً، وأشار المصدر فى تصريحات لـ"الشروق"، إلى أنه من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة السبت المقبل، وذلك عقب انتهاء التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، وتجديد الأوائل على مستوى الجمهورية.

 
قال سكرتير عام نقابة الصحفيين حاتم زكريا، إن مجلس النقابة يعقد اجتماعاً طارئاً اليوم، لمناقشة تداعيات مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وبحث المذكرة التى قدمها 6 أعضاء فى المجلس بشأنه، وأضاف زكريا، فى تصريحات لـ"الشروق"، أمس:"ناقشنا طلب اجتماع الجمعية العمومية من قبل، كما أن مفاوضات النقابة مع الأجهزة المعنية مستمرة، وملاحظات مجلس الدولة على القانون متفقة مع ملاحظات النقابة فيما يخص "فضفضة الصياغات".

مد إجراءات "البصمة الحيوية" لـ 36 ألفاً من حجاج السياحة


اليوم.. بدء صرف المعاشات بالزيادة الجديدة من البنوك


"الكهرباء" تسند قراءة 11 قطاعاً جديداً بشركات التوزيع لـ"شعاع"


"التنمية المحلية": 6.4 مليار جنيه قروضاً ميسرة للشباب لتنفيذ مشروعات

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7757
نقاط : 40812
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى