منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 12 يوليه 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 12 يوليه 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 12 يوليو 2018, 11:25



الصحف المصرية: الرئيس يقرر حزمة إجراءات شاملة لتأمين صحة المصريين.. 74% نسبة النجاح فى الثانوية العامة.. البرلمان ينتفض لمواجهة "خطف الأطفال".. ولجنة بالكونجرس تطالب بوضع الإخوان على لائحة الإرهاب

الخميس، 12 يوليه 2018 


تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، الرئيس يقرر حزمة إجراءات شاملة لتأمين صحة المصريين، إحباط مخطط إرهابى فى العريش ومقتل 11 تكفيرياً فى مواجهة مع الأمن، 74% نسبة النجاح فى الثانوية العامة.. والنتيجة اليوم، إلغاء السوبر المصرى ـ السعودى.. ودراسة تجربة روسيا لعودة الجماهير، "الاستعلامات": العملية سيناء 2018 نموذج في الإلتزام بحقوق الإنسان، لجنة الحريات بالصحفيين العرب تطالب بموقف دولي ضد الانتهاكات الإسرائيلية، لجنة بالكونجرس تطالب بوضع الإخوان على لائحة الإرهاب، البرلمان ينتفض لمواجهة "خطف الأطفال"، ارتفاع حجم ودائع البنوك إلى 3.484 تريليون جنيه، مدبولى: اعتماد تصميم 7 مشروعات بالعاصمة الإدراية يوفر 40 ألف فرصة عمل.


 

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى بداية ولايته الرئاسية الثانية، فى خطابه أمام البرلمان التزامه بخطوات إصلاحية كبيرة فى القطاع الصحى ولم يمض وقت طويل على الإعلان، حتى أطلق فى 8 يوليو الجارى حزمة من الإجراءات التى تضمن النهوض بالقطاع الصحى، خاصة الخدمات المقدمة لغير القادرين.

كما أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن خطة الإصلاح التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ارتكزت على 8 محاور، أولها تطبيق منظومة التأمين الصحى فى بورسعيد، وثانيها دعم مشروع القضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية، وثالثها منظومة علاج فيروس سى، ورابعها المروع القومى للمستشفيات النموذجية، وخامسها إطلاق البرنامج التحفيزى للمتميزين فى مجال الصحة، وسادسها خفض نمو السكان، وسابعها تحسين بيئة العمل للأطقم الطبية مع تحسين الصورة الذهنية، وثامنها توفير الاحتياطى الاستراتيجى من الأمصال واللقاحات والألبان الصناعية.

وقالت وزيرة الصحة إن إجمالى التكلفة التقديرية لحزمة المشروع القومى للتأمين الصحى بلغ 18 مليارًا و 200 مليون جنيه، حيث بلغ تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة بورسعيد 1.8 مليار جنيه، و 5.6 مليار جنيه لمنظومة القضاء على فيروس سى، و 1.2 مليار لتأمين الاحتياطى الاستراتيجى للألبان و 2.5 مليار جنيه لتأمين الاحتياطى الاستراتيجى من الأمصال واللقاحات، و 6.1 مليار للمشروع القومى للمستشفيات النموذجية ومليار جنيه لمشروع القضاء على قوائم الانتظار.

 
وجهت أجهزة الأمن ضربة جديدة لجماعات الإرهاب والتكفير، وأحبطت مخططا إرهابيا لاستهداف مؤسسات الدولة، وتنفيذ أعمال تخريبية فى سيناء، بعد أن توافرت لديها معلومات مفادها تردد أفراد خلية إرهابية على منزل مهجور فى حى السمران بمدينة العريش، وتخطيطهم لارتكاب أعمال تخريبية على نطاق واسع خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتزامن مع حلول ذكرى فض الاعتصامين المسلحين فى رابعة العدوية والنهضة.

وبعرض المعلومات على اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وجه باستهداف العناصر المتطرفة بعد تقنين الإجراءات والتصدى بحسم لكل صور الخروج عن القانون، وعلى الفور تحركت حملات أمنية مكبرة شارك فيها عدة قطاعات من وزارة الداخلية، بينها الأمن الوطنى، والأمن العام، والأمن المركزى، ومديرية أمن شمال سيناء، واستهدفت مكان وجود الإرهابيين، الذين استشعروا اقتراب الشرطة منهم فأطلقوا الرصاص على أفرادها، وبادلت قوات الأمن العناصر المتطرفة إطلاق الرصاص، ما أسفر عن مقتل 11 عنصرا تكفيريا، وضبط بحوزتهم 3 بنادق آلية وبندقية خرطوش وعبوتين ناسفتين تم تفكيكهما.

 

  • المركزى: 7 مليار دولار ارتفاعا فى الاحتياطى الأجنبى خلال 10 أشهر


  • طوارئ فى "العليا للحج" قبل بدء الرحلات المقدسة


  • "شاهد عيان" يحسم مصير تحقيقات "أطفال المريوطية"


  • "الإحصاء": عدد سكان مصر 96.3 مليون نسمة و51.6% منهم ذكور





 

 

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح فى امتحانات الثانوية العامة بلغت 74% ونسبة الباقين للإعادة ومن يدخلون امتحانات الدور الثانى 26%.

وقال حجازى فى تصريحات صحفية إن عدد الأوائل وصل إلى 54 طالبا وطالبة، بينهم 16 طالبا فى شعبة العلمى علوم و17 طالبا فى شعبة العلمى رياضة و17 طالبا فى الشعبة الأدبية ،بالإضافة إلى طالب من مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، وثلاثة طلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة، وأوضح أن الوزير اعتمد النتيجة أمس، ويتم إعلان أسماء الأوائل اليوم.

 
قرر اتحادا كرة القدم فى مصر والسعودية إلغاء مباراتى كأس السوبر المصرى ـ السعودى المقرر إقامتهما بالرياض والقاهرة وذلك لعدم وجود الوقت الكافى، فى ظل ازدحام جدول الدورى العام الجديد ومشاركة الأندية المصرية فى بطولات الأندية الإفريقية، وكذلك البطولة العربية للأندية والتصفيات الإفريقية للمنتخب الوطنى الأول.

فى الوقت نفسه عقدت ظهر امس بمقر اتحاد كرة القدم بالجزيرة ورشة عمل بحضور المكتب التنفيذى لرابطة الأندية المحترفة برئاسة المهندس محمود الشامى واللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد والدكتور مصطفى عزام المدير التنفيذي  للرابطة ومندوبى الأندية المشاركة فى الدورى الممتاز، وذلك لبحث خطة العمل المقترحة لعودة الجماهير إلى الملاعب فى مباريات مسابقة الدورى الممتاز.

وتضمنت الورشة محاكاة لما تم تنفيذه فى مونديال كأس العالم بروسيا 2018 بالنسبة لدخول الجماهير للمباريات للاستفادة من هذه التجربة، وأهمها إصدار بطاقة الجماهير لدخول المباريات بنسبة 15 % من سعة الاستادات مبدئيا فى كافة الأحداث المحلية والدولية.

 

  • لجنة بالكونجرس: الإخوان تنظيم إرهابى


  • مكرم عقب مثوله أمام نيابة أمن الدولة: لم أقصد التغول فى اختصاصات النائب العام


  • 3 اتفاقيات للبحث عن البترول فى سيناء والسويس


  • المرحلة الأولى للتنسيق منتصف الأسبوع المقبل.. واستثناء الـ900 الأوائل من التوزيع الجغرافى





 

 

أكدت دراسة قانونية أن "العملية الشاملة سيناء 2018″ تقدم نموذجا في ممارسة حق وواجب الدولة في مكافحة الإرهاب المسلح في إطار التزام كامل بالقواعد الدولية بشأن احترام حقوق الإنسان، وجاءت الدراسة التي أعدها المستشار عادل ماجد نائب رئيس محكمة النقض تحت عنوان "حقوق الإنسان و مجابهة الجماعات الإرهابية"، في مقدمة موضوعات العدد الأول من دورية “دراسات في حقوق الإنسان” التي أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات كفصلية علمية تساهم في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان ونشر الوعي والإدراك السليم بالقضايا المرتبطة بهذا الموضوع من مختلف جوانبه.

وأكدت الدراسة أن الفحص الدقيق لمسار العملية الشاملة في سيناء ومن خلال البيانات الرسمية للقوات المسلحة تكشف الاحترام الكامل لمعايير “حقوق الإنسان حال مكافحة الإرهاب”، وكذلك احترام “قواعد الاشتباك إبان العمليات القتالية” طبقا لما تقره المواثيق الدولية الصادرة حديثا في هذا المجال ومقررات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وما يتضمنه دستور مصر الحالي بشأن واجب الدولة في مكافحة الارهاب وفي حماية حقوق الإنسان، بالإضافة إلى التزام القوات المسلحة المصرية بحماية ومساعدة المدنيين، ومراعاة حقوق ضحايا الجرائم الارهابية المسلحة، وحقوق الضحايا العرضيين، من حيث جبر الضرر والتعويضات، وتوفير الحماية الإجرائية والوقائية لحماية المدنيين في مناطق العمليات.

 
طالبت لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب بتدخل دولي لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينين.

وأكد الكاتب الصحفي خالد ميري الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب ورئيس تحرير "الأخبار" دور لجنة الحريات بالاتحاد كحائط صد ضد تقارير المنظمات المشبوهة، التي تسعي لتشويه صورة العرب، وأضاف ميري أن نشاط لجنة الحريات يعد بمثابة النشاط الرئيسي للاتحاد الذي يهدف في المقام الأول لحماية الصحافة الحرة، وأوضح أن الصحافة الحرة، هي قاطرة التنمية في وطننا العربي ومفتاح للوحدة العربية المأمولة.

وأكد أن الصحافة العربية تواجه أزمات كبيرة تعد بمثابة أزمات وجود مصير خاصة في ظل الصراعات الكبيرة وانتشار الإرهاب والأزمات الاقتصادية في الدول العربية وهي تحتاج لتكاتف الجهود واقتراح الحلول بدلا من إبراز السلبيات وتسليط الضوء عليها من باب جلد الذات فقط.

 

  • تسهيل إجراءات استخراج تراخيص الاستيراد والتصدير وتحسين منظومة النقل


  • مكاتب التموين تبدأ إضافة الموالدي الأسبوع القادم


  • إلزام شركات الكهرباء بإعلان الأسعار الجديدة بجميع الفروع


  • مدير الجايكا فى أوروبا والشرق الأوسط: أتمنى رؤية مركب خوفو الثانية فى المتحف الكبير





 

 

اعادت لجنة الأمن القومى الفرعية بالكونجرس الأمريكى، أمس، فتح ملف "الإخوان" وبحثت خطر التنظيم على الولايات المتحدة، وكيف يهدد مصالحها ويمثل خطراً على المستوى العالمى، وأوصت بالتصدى الفعال للتنظيم، ووضع جميع تنظيمات الإخوان فى العالم على قوائم الإرهاب.

 
انتفض البرلمان لمواجهة جرائم خطف الأطفال بعد تكرارها فى الفترة الأخيرة، وتحرير طفل الشروق من أيدى مختطفيه، فضلا عن العثور على جثث ثلاثة أطفال فى حالة تعفن بالهرم، وغيرها من الجرائم التى انتشرت أخيراً فى عدد كبير من المحافظات، ما دفع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إلى تقديم مشروع قانون جديد يطالب بتغليظ عقوبة الخاطفين إلى الإعدام، إذ تعتبر مصر "برازيل الشرق الأوسط" فى تجارة الأعضاء.

 

  • مؤتمر "الداخلية" يوصى بتعديلات تشريعية لمواجهة "غسل أموال المخدرات"


  • إطلاق قمر صناعى مصرى نهاية 2018


  • وزيرة البيئة: مركبات كهربائية لتخفيض التلوث.. وخطة عاجلة لـ"القمامة"


  • "بريطانيا" تغرم "فيس بوك" بسبب "مخالفة القانون"





 

 

أعلن البنك المركزى أن إجمالى الودائع لدى الجهاز المصرفى بخلاف البنك المركزى ارتفع بنحو 38 مليار جنيه؛ ليصل فى مارس الماضى إلى 3.484 تريليون جنيه مقابل 3.446 تريليون جنيه فى نهاية فبراير.

وذكر البنك فى تقرير، أمس، أن إجمالى الودائع الحكومية بلغ 539.1 مليار جنيه منها 423.3 مليار بالعملة المحلية و115.8 مليار بالعملات الجنبية، فيما ارتفعت الودائع غير الحكومية خلال مارس الماضى إلى 2.945 تريليون جنيه خلال مارس الماضى.

 
قال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، مصطفى مدبولي، إن قرارات وزارية صدرت لاعتماد تخطيط وتصميم 7 مشروعات (6 منها بنشاط عمراني متكامل، وواحد بنشاط جامعة دولية) بالمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحة إجمالية تبلغ 1057 فدانًا.

وأضاف مدبولي، في تصريحات صحفية، أمس، أن المشروعات ستوفر أكثر من 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وستدفع عجلة التنمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتسرع في ضخ مزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية بها.

 

  • لجنة الرد على "بيان الحكومة" توافق على برنامجها


  • نتائج معاينة الكشف الأثرى القبطى بالمنيا تؤرخ لعصر الاضطهاد الرومانى


  • "الصحفيين" تعتزم لقاء عبدالعال ومروان للوصول للتوافق على قانون تنظيم المهنة


  • العثور على أقدم مقطوعة من ملحمة "الأوديسة"





________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7757
نقاط : 40812
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى