منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

طارق شوقى - تعديل موعد الدراسة: "حتى لا يصاب الأطفال بنفسية سيئة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طارق شوقى - تعديل موعد الدراسة: "حتى لا يصاب الأطفال بنفسية سيئة"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 19 أغسطس 2018, 05:35

طارق شوقى - تعديل موعد الدراسة: "حتى لا يصاب الأطفال بنفسية سيئة"



كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أسباب مد فترة الدراسة لرياض الأطفال والأول الإبتدائي بأن الخطة الزمنية للوزارة كانت 180 يومًا دراسة، ولكن الأيام الفعلية للدراسة التي يتلقاها الطالب هى 102 يومًا فقط.
وأضاف "شوقي" خلال حديثة مع منى أبوغالي مؤسس ائتلاف التعليم حق وليس سلعة، أن الجميع يشعر بالضغط الذي يمر به الطالب وولي الأمر والمعلم الملتزم بمدة زمنية محددة لإنهاء المناهج، وبالتالي نجد أن الدروس أصبحت مكثفه على الطلبة ويجب الانتهاء بأي شكل منها.
وأشار إلى أن الوزارة قررت البدء بمدة ثلاث أسابيع للصفوف الأولى حتى لا يتم الضغط عليهم بالنظام الجديد، لافتا إلى أن البيوت المصرية ليست بيوت الإبن الواحد وأن دخول طفل ومكوث الباقي في المنزل يسبب توتر وحالة نفسية سيئة للأطفال، لذلك تم تأجيل الدخول مدة ثلاث أسابيع على أن تقوم بتمديدها لهم أثناء فترة الدراسة ولن يشعر الطفل ولا ولي الأمر بأي ضغط نفسي ولا عصبي وخصوصًا في عدم وجود امتحانات.
وأكد وزير التعليم أن النظام الجديد يعتمد على الأنشطة وتعليم الأطفال مهارات مختلفة، مضيفًا: "نحن في صدد اتفاق مع بعض صانعي الكتب الخارجية لطباعة كتاب خاص بأولياء الأمور ويسمي دليل ولي الأمر لمتابعة كل ما يخص ابنه أو بنته وكيفية التعامل مع المناهج الجديدة".

avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 5180
نقاط : 22668
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى