منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 13166
نقاط : 55509
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

ملخص تدريب معلمى الصف الأول الإبتدائى رؤية التعليم فى مصر  2.0 على النظام التعليميى الجديد 2019 "قرائية العاصمة" Empty ملخص تدريب معلمى الصف الأول الإبتدائى رؤية التعليم فى مصر 2.0 على النظام التعليميى الجديد 2019 "قرائية العاصمة"

الإثنين 20 أغسطس 2018, 07:16
ملخص تدريب معلمى الصف الأول الإبتدائى رؤية التعليم فى مصر  2.0 على النظام التعليميى الجديد 2019 "قرائية العاصمة"

ملخص تدريب معلمى الصف الأول الإبتدائى رؤية التعليم فى مصر  2.0 على النظام التعليميى الجديد 2019 "قرائية العاصمة" 39162710



ملخص تدريب معلمى الصف الأول الإبتدائى رؤية التعليم فى مصر  2.0 على النظام التعليميى الجديد 2019 "قرائية العاصمة" 39159110


نظام منهج الصف الأول الابتدائي


الجزء الأول : " جلسة تعريفية " أبعاد المنهج : البعد الأول : تعلم لتكون ، البعد الثانى : تعلم لتعرف ، البعد الثالث : تعلم لتعمل ، البعد الرابع تعلم لتعيش . المنهج الجديد عبارة عن محاور : من داخل الفصل أى المكان سيدرس الطلاب منهج به أربع محاور : ١_ من أكون ٢_العالم من حولى و هذا فى الترم الأول ٣_ كيف يعمل العالم ٤_ التواصل ، و ذلك فى الترم الثانى و كل محور تحته أربع فصول و كل فصل تحته بما لا يزيد عن عشر دروس (يعنى المحور نلف نلف و نرجع له تانى ) و المفروض أن الترم ثلاثة شهور و كل محور يستغرق شرحه ست أسابيع . و ما هى النوافذ ؟ و لماذا سميت نوافذ و ليست مادة ؟ لأنها غير مستقلة فالكتاب اسمه (ديسكفر) بمعنى اكتشف أو الباقة و النظام الجديد ٢/٠ web tools عبارة عن مجموعة أدوات و موارد رقمية . الجزء الثاني: القيم و المهارات الحياتية : بالنسبة للبعد الأول تعلم لتكون مهارات ذاتية ، و البعد الثانى تعلم لتعرف مهارات علمية و البعد الثالث تعلم لتعمل مهارات مهنية و البعد الرابع تعلم لتعيش مهارات التعايش ، منها ثلاثة اكتشف و أربعة اتعلم و ثلاثة شارك و المحتوى متعدد التخصصات له نافذتان أساسيتان هما اللغة العربية و الرياضيات و هناك مناهج أخرى منفصلة تتطلب التخصص و على مدير المدرسة أن يختار الأكفأ فى التنفيذ و المناهج المنفصلة قد تكون دين أو انجليزى أو أنشطة و هناك مقترح أو تصور لجدول النوافذ سنقوم بنشره إن شاء الله و النافذة فترة كاملة و نصف فترة و فى كل درس سنجد الأربعة محاور و كل درس مكون من اكتشف / تعلم/ شارك ، و الفصول ستكون فى كل سنوات التعليم . الجزء الثالث : تقديم النوافذ و محاور المحتوى متعدد التخصصات ، كيف يمكننا تقييم تعلم الطالب ؟ عن طريق الأدوات الرقمية مثل : قوائم التحقق(الاستراتيجيات) و التقييم التكوينى و التقييم النهائي . الجزء الرابع مهارات القراءة و الكتابة باللغة العربية و الرياضيات و التوكاتسو . و تعرف اللغة على أنها أصوات و ألفاظ و تراكيب تسير وفق نظام خاص بها و لها دلالات ، و المهارات و مستويات اللغة هى التحدث و القراءة و الاستماع و الكتابة منها : المقروءة : صوت ، كلمة ، جملة ، نص و منها المكتوبة : حرف ، كلمة ، جملة ، نص و المنطوق هو الصوت و المكتوب هو الحرف . و أما مكونات مهارات القراءة : فهم المفردات و الطلاقة و المبدأ الأبجدي والوعى الصوتى. و أما عن أنظمة الرياضيات اليومية بالنسبة لنافذة الرياضيات فالتقويم الميلادى و الهجرى ( النتيجة) التى نعرف منها تاريخ اليوم مهمة جدا داخل الفصل و الوسائل التعليمية الحسية ضرورية و نأسف على الإطالة فالهدف هو نشر ثقافة نظام التعليم الجديد بدقة للجميع و تعميم الفائدة و كل عام وحضراتكم جميعا بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة
مواضيع مماثلة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى