منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم تعلن انتهاء طباعة الكتب من الثانى الإبتدائى للثالث الثانوى وجاهزيتها للتوزيع على التلاميذ وكتب رياض أطفال والأول الإبتدائى قبل الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم تعلن انتهاء طباعة الكتب من الثانى الإبتدائى للثالث الثانوى وجاهزيتها للتوزيع على التلاميذ وكتب رياض أطفال والأول الإبتدائى قبل الدراسة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 27 أغسطس 2018, 16:34

التعليم تعلن انتهاء طباعة الكتب من الثانى الإبتدائى للثالث الثانوى وجاهزيتها للتوزيع على التلاميذ وكتب رياض أطفال والأول الإبتدائى قبل الدراسة 



تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الانتهاء من استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد والذى ينطلق 22 سبتمبر المقبل.





وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة انتهت من طباعة كتب الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الجديد للطلاب فى الصفوف الدراسية من الثانى الابتدائى حتى الثالث الثانوى عدا بعض النوعيات المختلفة من الكتب سيتم الانتهاء منها خلال الأيام المقبلة، موضحة أنه تم تسليم جميع الكميات المطلوبة للمديريات التعليمية لتقوم بدورها بتسليمها إلى المدارس.



وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك متابعة مستمرة من قبل الوزارة مع المديريات للتأكد من استلام كل ما يتم إنجازة وطباعته، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد عقد اجتماعا مع وكلاء الوزارة فى المديريات لمتابعة أخر الاستعدادا والتعرف على مدى جاهزية كل مديرية لاستقبال العام الدراسى الجديد.



وبالنسبة لكتب نظام التعليم الجديد لأطفال مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، أكدت الوزارة أنه جارى الانتهاء من طباعتها وستكون جاهزة قبل بدء العام الدراسى الجديد وسوف تسلم للمديريات والمدارس.



وقالت إن هناك عدة قضايا مهمة تأتى ضمن قائمة أولويات الوزارة لاستقبال العام الدراسى الجديد على رأسها إعلان نتيجة القبول للطلاب فى مرحلة رياض الأطفال بالمدارس المصرية اليابانية، مضيفة أنه من المقرر إعلانها خلال أيام قليلة من الآن مع إعلان أسماء المعلمين وأعضاء هيئة التدريس والمديرين الذين يتولون العمل بهذه المدارس، مؤكدة أن هناك 45 مدرسة جاهزة لاستقبال الأطفال يوم 22 سبتمبر المقبل.



وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسى بالنسبة للصفوف الدراسية من رياض الأطفال حتى الأول الابتدائى بعد قرار تأجيل العام الدراسى من 1 سبتمبر حتى 22 من الشهر نفسه، مضيفة أن التعديل على الخريطة تشمل مواعيد بدء الدراسة ومدة الإجازة وعدد أيام الدراسة الفعلية وموعد بدء الامتحانات ونهايتها للتتناسب مع العام الدراسى.



ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه سيتم إصدار قرار وزارى منظم للمدارس المصرية اليابانية يحدد آليات وشروط القبول وطبيعة الدراسة ورواتب المعلمين وعدد حصص الأنشطة وتنظيم الجوانب الإدارية لتلك المدارس، موضحة أن هذه القضايا تأتى ضمن أولويات الوزارة فى إطار استعداداتها للعام الدراسى الجديد.



وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ"اليوم السابع"، إن المديريات التعليمية انتهت من أعمال الصيانة البسيطة التى تسبق بدء العام الدراسى الجديد والمدارس جاهزة لاستقبال الطلاب والمعلمين.



وأوضحت المصادر، أن الوزارة تعمل حاليا على تعديل قرار التقويم الشامل وفقا لتوصيات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى فى اجتماعه الأخير بوضع ضوابط وآليات تقويم جديدة للطلاب فى الصوف الدراسية الأولى فى النظام القديم للتعليم أو نظام التعليم "1" تعتمد على الأنشطة لتحقيق تعة التعليم وتحويل الطالب من الحفظ إلى الفهم والاستذكار حلال فترة دراسته بالصفوف الدراسية الأولى.



وفيما يتعلق بتدريب أعضاء هيئة التدريس على النظام الجديد للتعليم، أكدت وزارة التربية والتعليم أن التدريبات تتم حاليا على مستوى الجمهورية، وسيتم الإنتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن تستمر طوال العام الدراسى، موضحة أن التنمية المستدامة والمهنية للمعلمين مستمرة طوال العام الدراسى حتى يونيو 2019.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 5370
نقاط : 23472
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى