القرار الوزارى 360 بشأن توزيع درجات فرق المرحلة الإبتدائية "2018-2019
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم تفاصيل قرار التقويم الشامل رقم 360 بشأن إعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على الحلقة الابتدائية من الصف الثانى الابتدائى حتى السادس الابتدائى وتوزيع الدرجات على المواد وعقد الامتحانات خلال العام الدراسى، "اليوم السابع" يقدم فى 15 معلومة تفاصيل القرار الوزارى.


1ـ يطبق القرار على نظام التعليم الحالى.
2ـ نظام التعليم الجديد تطبق عليه قواعد جديدة بداية من العام القادم.
3ـ  اعتبار نشاطى" التربية الرياضية، والتربية الفنية نشاطين أساسيين (نجاح، ورسوب) لجميع الصفوف، ولا تُضاف درجاتهما للمجموع.
4ـ اعتبار نشاط الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطًا أساسيًّا (نجاح، ورسوب) من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي ولا تُضاف درجاته للمجموع.
5ـ السماح للتلميذ بالمرحلة الابتدائية في ضوء ميوله واهتماماته باختيار نشاطين آخرين من الأنشطة التربوية الأخرى التي لا تُضاف درجاتها للمجموع.
6ـ تتضمن الأنشط ة الاختيارية " الحاسب الآلى والنشاط العلمى والتمثيل والمسرح والمكتبة والمطالعة".
7ـ عقد امتحانات جميع صفوف الحلقة الابتدائية بمرحلة التعليم الأساسى.
8ـ تبدأ امتحانات الحلقة الابتدائية اعتبارًا من الصف الثاني الابتدائى وحتى الصف السادس الابتدائى على مستوى المدرسة.
9ـ عدم عقد امتحان دور ثان للتلاميذ بالصفين الثانى والثالث الابتدائي الذين لم يحققوا المستوى المطلوب فى الدور الأول فى إحدى المواد أو فى جميعها، مع نقلهم جميعًا للصف الأعلى.
10ـ يتم السماح للتلميذ أو ولى أمره بالتقدم بتظلم إلى مدير الإدارة التعليمية من نتيجة الامتحان في نهاية كل فصل دراسى، والدور الثاني– كلٌ على حدة.
11ـ يقدم التظلم فى جميع المواد الدراسية، والأنشطة التربوية خلال مدة أقصاها خمسة عشر يومًا من تاريخ إعلان النتيجة.
12ـ يسدد الطالب الرسم المقرر وقيمته عشرين جنيهًا للمادة الواحدة، أو النشاط التربوى.
13ـ تكليف المدارس بوضع خطط تحسين تتضمن برامج علاجية للتلاميذ الضعاف تبدأ من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائى.
14ـ  توزيع درجات المادة الدراسية بالصفين الثاني والثالث الابتدائي بتخصيص 25%  للمهام الفردية، و25% للأنشطة التعاونية "، و(25%) للتقييمات الشفهية، و(25%) لاختبار نهاية الفصل الدراسي.
15ـ بالنسبة لدرجات المواد الدراسية بالصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي، تخصص 25% للمهام الفردية، و25% للأنشطة التعاونية "، و20%  للتقييمات الشفهية، و30% لاختبار نهاية الفصل الدراسى.