منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الأرصاد الجوية - طقس يجمع بين الحرارة والمطر.. البلاد تتعرض لحالة عدم استقرار بالأحوال الجوية حتى الأحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأرصاد الجوية - طقس يجمع بين الحرارة والمطر.. البلاد تتعرض لحالة عدم استقرار بالأحوال الجوية حتى الأحد

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 27 سبتمبر 2018, 20:03

الأرصاد الجوية - طقس يجمع بين الحرارة والمطر.. البلاد تتعرض لحالة عدم استقرار بالأحوال الجوية حتى الأحد


الطقس حار ممطر خريفا.. حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تتعرض لها البلاد من اليوم الخميس وحتى الأحد المقبل، وذلك وفق توقعات خبراء الأرصاد الجوية تزامنا مع نهاية أول أسبوع فى فصل الخريف .



طقس اليوم الخميس
خبراء هيئة الأرصاد الجوية، توقعوا أن يسود اليوم الخميس، طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة والوجه البحرى، حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا.


وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وجنوب البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية ومناطق من جنوب البلاد تكون متوسطة الشدة أحيانًا.


والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة.


وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيهما يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.




طقس غدا الجمعة
أما عن طقس غدا الجمعة فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد ارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .


كما يتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية ومناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون متوسطة الشدة أحيانا والرياح معتدلة .


وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 33 والصغرى 21 ، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 31 والصغرى 24، وبالوجة البحرى والقاهرة العظمى 35 والصغرى 22 ، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 37 والصغرى 26 ، وشمال الصعيد العظمى 37 والصغرى 23 ، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 والصغرى 27.


طقس السبت المقبل
أما عن طقس السبت المقبل، فيتوقع خبراء الأرصاد أيضا أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .


كما يتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية ومناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون متوسطة الشدة أحيانا والرياح معتدلة .


وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 والصغرى 23 ، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 والصغرى 24، وبالوجة البحرى والقاهرة العظمى 36 والصغرى 24 ، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 37 والصغرى 27 ، وشمال الصعيد العظمى 41 والصغرى 23 ، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 والصغرى 28.


ذروة وموعد انتهاء الموجة
من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنة البلاد تتعرض لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، تبدأ اليوم الخميس 27 سبتمبر على غرب وجنوب البلاد على أن تمتد وتشمل القاهرة وباقى الأنحاء اعتبارا من غدا  الجمعة  28 سبتمبر.


وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 - 4  درجات عن المعدل، ليسود طقس حار على شمال البلاد شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا وتنشط الرياح المثيره للرمال والاتربه علي غرب البلاد عند ( السلوم – سيوة -  مطروح) يوم الخميس ،  مما يؤدي الي انحفاض الرؤية الأفقية على الطرق هناك، كما تتكاثر السحب المنخفضه والمتوسطه ، يصاحبها سقوط الأمطار(خفيفة – متوسطة الشدة )علي السواحل الشمالية الغربية وعلى جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر .
وكشف رئيس الهيئة فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن ذروة الموجة وحالة عدم الاستقرار تصل ذروتها غدا بالسواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، لافتا إلى أن درجات الحرارة تصل خلال الموجة التى تستمر من اليوم الخميس حتى الأحد المقبل ل 36 درجة خلال يومى السبت والأحد ، وتصل بجنوب الصعيد ل 44 درجة.
وأكد رئيس الهيئة فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه بداية من الاثنين المقبل سيحدث تحسن فى الأحوال الجوية وانخفاض تدريجى فى درجات الحرارة، لافتا إلى أن حالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد متوقعه أن تحدث فى مثل هذا التوقيت خاص ونحن فى فصل الخريف المعروف عنه أنه من أفضل فصول السنة ولكن من سماته حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية .
ونصح رئيس الهيئة المواطنين فى الصعيد خاصة التلاميذ بالمدارس والطلب بالجامعات توخى الحذر من أشعة الشمس وارتداء غطاء الرأس وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس حتى انتهاء الموجة وحالة عدم الاستقرار.



avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 5463
نقاط : 23853
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى