التعليم ردًا على وجود كتب مستوى رفيع فى المكتبات للمنظومة الجديدة "هنسحبها من السوق  والمدارس بعد طباعة و توزيع كونكت بلس على التجريبيات والخاص
 
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يعلم أن هناك مدارس تخالف قرار الوزارة الخاص بإلغاء تدريس كتب المستوى الرفيع لطلاب النظام الجديد (رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي ) ، وتقوم بتدريس هذه الكتب المخالفة بشكل غير صريح.
وقال الوزير في تصريحات له عبر جروب ادعم د.طارق شوقي عبر تطبيق واتس آب : سوف نحسم هذا الموضوع بمجرد صدور كتاب "Connect Plus" قريبًا جدًا ، وسنسحب كل الكتب الغير مرخصة من الأسواق.
وكانت الوزارة قد أعلنت مع بدء العام الدراسي الحالي ورفض الأهالي لمستوى اللغة الانجليزية الموجود في كتاب كونكت ، أنها ستتيح للمدارس الخاصة والقومية والتجريبية، الحرية للاختيار بين تدريس كتاب من اثنين بالنسبة للغة الانجليزية، إما كتاب Connect الذي سيعمم على تلاميذ رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي المطبق عليهم نظام التعليم الجديد بجميع المدارس  الحكومية، أو كتاب Connect plus الذي يعتبر مستواه أعلى من مستوى الكتاب العادي.
وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي استجابة لأولياء أمور المدارس  التجريبية الذين عبروا عن رفضهم لإلغاء المستوى الرفيع والاكتفاء بتدريس كتاب Connect، الذي يعتبر مستواه من وجهة نظرهم أقل من المطلوب.