منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

قتلى و مصابين و عقارات منهارة ضحايا الطقس و الأرصاد الجوية تحذر القادم أصعب و درجة الحرارة غدًا فى بعض المحافظات " ثلاث درجات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قتلى و مصابين و عقارات منهارة ضحايا الطقس و الأرصاد الجوية تحذر القادم أصعب و درجة الحرارة غدًا فى بعض المحافظات " ثلاث درجات"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 06 ديسمبر 2018, 19:40

قتلى و مصابين و عقارات منهارة ضحايا الطقس و الأرصاد الجوية تحذر القادم أصعب و درجة الحرارة غدًا فى بعض المحافظات " ثلاث درجات"


موجة عنيفة من الطقس السئ تضرب البلاد الآن، وامتلأت الشوارع والطرق بالمياه، وأعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد للحالة القصوى وذلك تزامناً من موجة أمطار  تضرب جميع أنحاء البلاد، وحذرت هيئة الأرصاد من الساعات القاددمة خلال اليوم الخميس مؤكدة أن الأمطار لم تنتهي بالرغم من أن لم تنقطع على مدار اليوم، وكانت عروس البحر المتوسط محافظة الإسكندرية هي اشد المحافظات تضرراً، وانهار بها عدد من العقارات ونشب حريقان إلى جانب قتيلان جراء الأحوال الجوية الغير مستقرة.


وتزامناً من نوة القاسم التي تضرب الإسكندرية تعرضت المحافظة لأمطار رعدية لم تنقطع لليوم الرابع على التوالي مع انخفاض ككبير في درجات الحرارة ورياح وصلت إلى 30 عقدة الأمر الذي استدعى المحافظة أن تعلن الطوارئ، وخسائر أخرى كبيرة في المحافظة التي تتعرض إلى 18 نوة أغلبها ممطرة، وشاركت 5 جهات من بينهم القوات المسلحة في إنقاذ الشوارع من الغرق بعد تحول الأندلس وكوبري محرم بك وسبورتنج وقناة السويس وشوارع العجمي و العامرية والعجمي إلى بحيرات وبرك من المياه.
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر موقعها الرسمي، عن حالة الطقس، غدًا الجمعة، مبينة أنه يسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد نهارا، بارد ليلا.
وأضافت الهيئة، أنه يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء قد تمتد إلى القاهرة.
فيما أعلنت الأجهزة التنفيذية رفع حالة الاستعداد للقصوى، بعد تحذيرات الأرصاد الجوية.
وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر.
ونشرت الهيئة توقعاتها لدرجات الحرارة على بعض المدن والمحافظات المصرية والتي تصل لـ3 درجات للصغرى في سانت كاترين. وجاءت درجات الحرارة كما يلي:


اجتاحت موجة من الطقس السيئ بعض المحافظات الساحلية والحدودية أمس، وتسبّبت في تعطيل حركة الصيد، وغرق الشوارع، ودفعت الوحدات المحلية بمعداتها لسحب المياه المتراكمة في الشوارع.
واستمرت موجة الطقس السيئ بمدن ومراكز محافظة البحيرة، وتعرضت المحافظة لسقوط أمطار غزيرة، وهبوب رياح شديدة، تسببت فى استمرار غلق بوغاز رشيد وميناء المعدية بمركز إدكو، أمام حركة الصيد والملاحة، جرّاء ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، بسبب الرياح والأمطار، كما تراكمت مياه الأمطار فى شوارع المدن، خاصة المناطق المنخفضة، ومداخل القرى، الأمر الذى أعاق حركة المواطنين.

avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 5471
نقاط : 23886
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى