منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 04 يناير 2019

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 04 يناير 2019

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 04 يناير 2019, 08:35






الصحف المصرية: ثورة صناعية من الدلتا للصعيد.. عبد المنعم السعيد: الإخوان حركت "25 يناير" من "11 شقة" بميدان التحرير.. إثيوبيا: تشغيل سد النهضة نهاية 2020.. مد تركيب عدادات الكهرباء الكودية إلى نهاية فبراير
الجمعة، 04 يناير 2019  

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، صباح اليوم، الجمعة، وكان من أبرزها: ترحيب شعبى ورسمى بمبادرة الرئيس لتوفير "حياة كريمة"، ضبط رئيس حى مصر القديمة بتهمة الرشوة، ١١مليارجنيه تكلفة ١٧٠٤مشروعات ، إثيوبيا: تشغيل سد النهضة نهاية 2020 ، "التموين" تعلن عن المرحلة الثالثة لمشروع جمعيتى ،رئيس الوزراء يرخص لوزير المالية إصدار عملات تذكارية للمشروعات الكبرى ، مؤتمر صحفى عالمى لـ « النواب »  نهاية الأسبوع.

 
 

 
 


على مدى عام 2018 شهدت الدولة العديد من المشروعات والإنجازات على أرض الواقع بما يخدم المواطن والاقتصاد الوطنى، واستطاعت وزارة الرى والموارد المائية تحقيق العديد من الإنجازات والمشروعات على مدى العام، حيث قامت بتنفيذ 267 مشروعا بتكلفة 8.7 مليار جنيه. ولعل من أكبر الإنجازات التى تحققت افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيىسى أكبر منشأ مائى على مجرى النيل الرئيىسى ويتمثل فى قناطر أسيوط الجديدة التى تمثل آخر منشأ ىف مجال السدود والخزانات الكبرى على نهر النيل، بتكلفة تخطت الـ6 مليارات جنيه، لتحسين حالة الرى فى مساحة 6.1 مليون فدان.


 
فى حوار شامل مع اليوم السابع، قال الدكتور عبد المنعم السعيد، الباحث فى العلاقات الدولية، ورئيس مركز الأهرام للدراسات، إن مصر بها أكثر من 100 حزب سياسى ومن الأفضل أن يتقلص هذا العدد لأن العقدة الأساسية فى مصر منذ ثورة 23 يوليو 1952، تمثلت فى اختفاء الأحزاب المدنية، مؤكدا أن جماعة الإخوان طوال عمرها لها طبيعة عسكرية، وجناح مخصوص للعنف، وجزء من التكتيكات والأساليب الخاصة بها تتضمن أمورا عنيفة، لهذا كان طبيعيا أن تستأجر 11 شقة مطلة على ميدان التحرير لتوفير المخازن وأماكن التجمع ودورات المياه للمعتصمنين، إلى جانب إقامة الحواجز وتوظيف قوتهم التنظيمية للسيطرة عىل الميدان وإدارته، بهدف تدمر الشرطة والمنظومة الأمنية فى مصر.
 
ثورة صناعية من الدلتا للصعيد


الكنائس فى حماية "العيون الساهرة"


"التموين" تعلن عن المرحلة الثالثة لمشروع جمعيتى


"التعليم" تبدأ مقابلات الأعضاء المرشحين للعمل بكنترولات الثانوية العامة


رئيس الوزراء يرخص لوزير المالية إصدار عملات تذكارية للمشروعات الكبرى


السعودية تبدأ محاكمة قتلة خاشقجى.. والنيابة تطالب بإعدام 5 متهمين


عرض حجر جيرى نادر من الهرم الأكبر فى معرض بأسكتلندا 8 فبراير المقبل


"علام" لـ"إندريه": جميع المصريين لهم نفس الحقوق والواجبات


حفل "bt100" برعاية رئيس الوزراء 25 فبراير المقبل


الرغبة حسمت صفقة انتقال حسين الشحات للأهلى

 
 

 
 

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى، إنه فى إطار توجه الدولة نحو برنامج الطروحات الحكومية وتحديد عدد 23 شركة في المرحلة الأولى بطرح جزء من حصة المال العام فى تلك الشركات في البورصة المصرية، بهدف تنشيطها وإضافة قطاعات جديدة وزيادة سيولة سوق رأس المال، وتطوير الشركات وتوسيع قاعدة الملكية وجذب الاستثمار الخارجى.. وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن إجمالى حصيلة الأوعية الادخارية لدى البنك بلغت بنهاية عام 2018 نحو 353.0 مليار جنيه نظرًا لتميز تلك الأوعية الادخارية عن غيرها فى السوق المصرية.

نجحت الدولة المصرية فى إنجاز العديد من المشروعات التنموية والخدمية التى تعود بالنفع على المواطنين وعلى اقتصاد الدولة وفقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى. وترصد الأهرام أهم ما تم إنجازه فى القطاعات المختلفة والمشروعات التى انتهت منها الوزارات الاقتصادية والخدمية والسيادية، حيث بلغ إجمالى المشروعات التى تم الانتهاء من تنفيذها خلال عام 2018 نحو 1704 مشروعات بإجمالى تكلفة 311 مليار جنيه.
إصلاحات متكاملة لزيادة معدلات الإنتاج وجذب الاستثمارات


الرئيس يستعرض مع المجموعة الاقتصادية مشروعات موازنة العام الجديد


حرس الحدود: ضبط 72 طن مخدرات وإحباط تهريب 4800 قطعة سلاح


تجديد حبس الطبيب المتهم بذبح زوجته وأطفاله


«حرب الكواكب».. صراع جديد بين واشنطن وبكين


إثيوبيا: تشغيل سد النهضة نهاية 2020


سقوط رئيس حى مصر الجديدة برشوة مليونى جنيه


ترامب يقر بخسارة بلاده معركة سوريا


النائب العام السعودى يطالب بتطبيق عقوبة الإعدام على خمسة من بين 11 متهما بقضية مقتل خاشقجى


الأهرام ترصد مبادرة "شباب الصناعة.. شباب العمل.. ثورة صناعية فى مصر"

 
 

 
 

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أنه يتابع حاليا تنفيذ ٦ محاور كوبرى على النيل فى صعيد مصر بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بسرعة التنفيذ حسب المواعيد المقررة. جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده أمس مع قيادات هيئة الطرق والكبارى والشركات المنفذة. وأشار إلى أن الدولة مهتمة بتنمية الصعيد حيث يأتى إنشاء الطرق والمحاور الجديدة لربط التجمعات الصناعية والعمرانية الجديدة بالصعيد فى إطار انشاء المشروعات القومية الكبرى.

فى استجابة واسعة حظيت بها مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا حيث بدأت وزارات مختلفة حشد الجهود لترجمتها على أرض الواقع، وأعلنت منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية دعمها الكامل للمبادرة التى تهدف لتحقيق حياة كريمة للمواطنين بالتنسيق مع مختلف الجهات والهيئات باعتبار أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى لمعارك البناء والتنمية.
"الإسكان" تشارك بتوصيل الصرف الصحى لـ1152 قرية محرومة


بيت الزكاة يعلن زيادة المساعدات الشهرية لأكثر من 81 ألف مواطن


وزيرة الصحة: 2019 عام مقدمى الرعاية الصحية


"الهجرة": برامج تنموية لتدريب الشباب وتوعيتهم ضد الهجرة غير الشرعية


حلم جامعة مطروح.. أصبح حقيقة


الإسماعيلى يسعى لتخطى الداخلية غدا


مطروح الجديدة.. مستقبل التنمية فى مصر


مؤتمر صحفى عالمى لـ « النواب »  نهاية الأسبوع


تعديلات على قانون بنك الاستثمار القومى لإعادة هيكلته


زيارة استثنائية للسجناء بمناسبة عيد الميلاد

 
 

 
 

 

أكدت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الوزارة قررت مد فترة استكمال تركيب العدادات الكودية حتى نهاية فبراير المقبل، وذلك للتيسير على المواطنين وتحصيل حق الدولة من استهلاك التيار للعقارات المخالفة والعشوائية. وقرر نائب وزير الكهرباء مد مهلة عمل المعاينات وإعداد المقايسات الخاصة بالعدادات الكودية إلى ٣١ يناير المقبل، وتحديد آخر موعد لسداد المقايسات حتى ٢٨ فبراير المقبل، حيث انتهت فترة التقديم الجديد على تركيب العدادات الكودية فى يونيو الماضى، طبقا لقرار مجلس الوزراء، وقامت وزارة الكهرباء بمخاطبة مجلس الوزراء لفتح التقديم مرة أخرى للعدادات الكودية.
 
أعلنت هيئة الرقابة الإدارية فى مجال مكافحة الفساد وتحقيق الردع العام، ضبط رئيس حى مصر القديمة وأحد الوسطاء اثناء تقاضيه مبلغ مليون جنيه من أصل مبلغ ٢ مليون جنيه على سبيل الرشوة. قالت مصادر رقابية وأمنية، إنه تم إلقاء القبض على رئيس حى مصر القديمة واثنين آخرين بتهمة الرشوة، وأفادت المصادر بأن مبلغ الرشوة كان نظير عدم تنفيذ قرار بإزالة مبنى مخالف فى الحى.
مد تركيب عدادات الكهرباء الكودية إلى نهاية فبراير


حضور محدود فى جنازة "كاميليا السادات"


"الرى" تنقذ سيارة عبد الناصر من البيع "خردة"


إعادة تجديد سيارة عبد الناصر وجار نقلها إلى متحف السد العالى بأسوان


فى أول مرة بتاريخ البشرية.. المسبار الصينى يهبط بنجاح على الوجه المظلم للقمر


أولى جلسات قضية "مقتل خاشقجى": النيابة تطالب بإعدام 5 متهمين


المتهمون بقضية خاشقجى يطلبون مهلة للرد


الأهلى فى مواجهة صعبة أمام بيراميدز اليوم


البشير يتهم المتظاهرين بتلقى تمويل خارجى ويتعهد بزيادة الأجور


فى الاحتفال بمئوية ميلاد الكاتب الكبير.. رسالة نادرة من إحسان عبد القدوس إلى طه حسين بسبب "أنف وثلاث عيون"


________________________________________________




ماما هنا
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 8099
نقاط : 42353
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى