منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم تطبع امتحانات 55 ألف طالب من أبنائنا فى الحارج و إعلان الجداول الأسبوع القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم تطبع امتحانات 55 ألف طالب من أبنائنا فى الحارج و إعلان الجداول الأسبوع القادم

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في السبت 05 يناير 2019, 21:05

التعليم تطبع امتحانات 55 ألف طالب من أبنائنا فى الحارج و إعلان الجداول الأسبوع القادم



بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد الكامل لامتحانات الطلاب المصريين فى الخارج، حيث أكدت الوزارة أن اللجان الفنية لواضعى الامتحانات بدأت عملها فى وضع أسئلة الامتحانات لجميع الطلاب فى الخارج تمهيدا لتسفيرها قبل موعد امتحانات الدورس الأول المقرر لها أن تنطلق آواخر مارس المقبل.


وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى
التعليم: اللجان ملتزمة بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية
وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن اللجان الفنية ملتزمة بمواصفات الورقية الامتحانية التى تم وضعها من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى من حيث شكل الأسئلة والأجزاء الفنية فى صياغتها، مشيرة إلى أن امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج تتم وفقا لما هو متبع منذ سنوات خاصة ما يتعلق بامتحان طلاب الصف الأول الثانوى.
وشددت وزارة التربية والتعليم على أن طلاب الصف الأول الثانوى فى الخارج يؤدون امتحانيين، اختبار دور أول وامتحان الملاحق حال رسوب أى طالب، موضحة أن تطبيق الثانوية التراكمية على الطلاب سيكون من العام المقبل وليس هذا العام، ومن ثم فلا يوجد أى تغيير فى هذا الأمر.


طلاب يؤدون الامتحان

55 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ 196 قنصلية
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن قرابة 55 ألف طالب وطالبة موجودين فى قرابة 196  سفارة وقنصلية سوف يؤدون امتحانات الدور الأول التى تنطلق مارس المقبل، لافتة إلى أن البعثة المسئولة عن امتحانات الطلاب سوف تغادر فى موعدها المحدد قبل انطلاق الامتحانات بأيام قليلة.
ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم تطبيق القرارات المنظمة للامتحانات على أى تجاوزت قد تحدث خاصة ما يتعلق بمحاولات الغش، أو التجاوز من قبل أحد، مضيفة أن هناك تنسيق طامل مع السفارات المصرية فى الخارج بشأن امتحانات الطلاب المصريين إضافة إلى وزارات مختلفة منها الخارجية والهجرة وبعض الجهات الأخرى.
وأكدت الوزارة أن هناك متابعة من قبل الوزارة للامتحانات بشكل يومى وتتلقى الوزارة تقارير يومية بخصوص الامتحانات وتحقق فى أى مخالفات قد تحدث وعلى أولياء الأمور أن يطمئنوا فأى تجاوزات حدثت العام الماضى لن تتكرر هذا العام.
طباعة الأسئلة فى المطبعة السرية لوزارة التعليم
وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، إن اللجان الفنية لواضعى الامتحانات تضع أسئلة الامتحانات ومن المقرر أن تنتهى من عملها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة سيتم طباعة الأسئلة فى المطبعة السرية للوزارة من تأمينها بشكل كامل حتى تصل إلى أيدى الطلاب فى لجان الامتحانات.
وأضافت المصادر، أن الوزارة تستعد لإعلان أرقام الجلوس للطلاب على الموقع الرسمى للوزارة، لافتة إلى أنه من المقرر أن تعلن خلال الشهر المقبل، ويستطيع ولى الأمر أن يحصل على رقم جلوس أبنه من خلال الدخول برقم البطاقة، مشيرا إلى أن رحلة الامتحانات تستمر قرابة 10 أيام تنتهى فى النصف الثانى من مارس المقبل ويتم البدء فى تصحيحها على الفور وإعلان النتيجة على موقع الوزارة أيضا.


________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2018
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 28632
نقاط : 185847
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 43
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى