منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 08 يناير 2019

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 08 يناير 2019

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 08 يناير 2019, 09:53







الصحف المصرية.. ميلاد جديد للوحدة الوطنية بأرض مصر.. مراجعة سعر بنزين 95 كل 3 أشهر.. الاضطرابات الجوية مستمرة وتوقع سقوط أمطار.. الكهرباء: دعم للفئات الأكثر احتياجاً مستمر.. بحيرة المنزلة كنز سمكى يعاد اكتشافه

الثلاثاء، 08 يناير 2019 


تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: ميلاد جديد للوحدة الوطنية على أرض مصر، مراجعة سعر بنزين 95 كل 3 شهور، احتفالات تاريخية بعيد الميلاد المجــيد، الاضطرابات الجوية مستمرة وتوقع سقوط أمطار اليوم، وزير الكهرباء لـ"الأخبار": استمرار الدعم للفئات الأكثر احتياجاً، بحيرة المنزلة "كنز سمكي" يعاد اكتشافه، ربط بنزين 95 بالسعر العالمى فى إبريل، انخفاض الاحتياطى الأجنبى مليارى دولار فى ديسمبر.


 

 

 
تناول عدد "اليوم السابع"، الصادر صباح الثلاثاء، تغطية شاملة لعدد من القضايا والملفات المهمة، أبرزها رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين خلال افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتأكيده على الروح الوطنية التى تجمع المصريين، بالإضافة إلى شهادة الرئيس الأمريكي ترامب بأن الرئيس السيسي يقود البلاد إلى مستقبل يتسع الجميع.

بشهادة مئذنة "الفتاح العليم" ومنارة "ميلاد المسيح".. ميلاد جديد للوحدة الوطنية على أرض مصر.. رسائل للرئيس تؤكد وحدة المصريين.. و"ترامب": السيسى يقود بلاده إلى مستقبل يتسع للجميع

 
لأول مرة.. شيخ الأزهر يحضر القداس.. «الطيب» من الكاتدرائية: الدولة الإسلامية ضامنة شرعًا لكنائس المسيحيين.. و"البابا" من مسجد الفتاح العليم: مصر تسجل صفحة جديدة فى كتاب الحضارة

 
كل يوم إنجاز.. «الأوقاف» تحقق نجاحات بارزة فى 2018 على صعيد الدعوة ومواجهة التطرف الجداوى.. قصة نجاح جديدة على أرض الإسماعيلية بدعم "المشروعات الصغيرة"

 
مراجعة سعر بنزين 95 كل 3 شهور.. "مدبولى" يقرر تشكيل لجنة فنية لمتابعة التسعير التلقائى للمواد البترولية تضم ممثلين من "البترول" و"المالية".. والتطبيق بداية من إبريل المقبل

 
وزارة الصحة تصطاد ثلاثى «الغش والاحتكار والتهريب» الدوائى بـ"الباركود".. "زايد": بدء التطبيق التجريبى على المصانع والشركات خلال أيام

 
النقابات المهنية تشارك فى مبادرة «حياة كريمة».. "الأطباء" تجهز قوافل.. و«الصيادلة» تطلق «اسأل.. استشير"

 
52 قضية كسب غير مشروع تنتظر حسم «الخبراء» قبل الإحالة "للجنايات".. تقرير الأمم المتحدة حول" المرتب" يحدد مصير يوسف بطرس غالى

 
ينافس مانى وأوباميانج.. العالم يترقب تتويج محمد صلاح فى أدغال أفريقيا

 
ياسر إبراهيم ينضم للأحمر.. حسين الشحات يظهر فى مران الأهلى بقميص الشهداء

 
المستقبل ينطلق من «العاشر من رمضان» 3 مجمعات صناعية توفر 384 مشروعًا

 

 

وسط أجواء من الفرحة والمحبة والسلام تتواصل الاحتفالات بعيد الميلاد، وقد هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وقال الرئيس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «عيد ميلاد مجيد.. ملؤه السلام والحب والرحمة على قلب كل مصرى وكل ضمير يقِظ وروح تجاهد وتضحّى من أجل الحب والخير والأخوة والإنسانية..كل عام والأخوة المسيحيون بخيرٍ وسلام».

 
ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد اليوم الثلاثاء، طقسا باردا على شمال البلاد حتى القاهرة، ومائلا للبرودة على شمال الصعيد ومعتدلاعلى جنوبه نهارًا، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، فيما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

 
المحافظات تواصل الاحتفالات بعيد الميلاد

رفع الستار عن فارس إفريقيا.. و«صلاح» يتقدم

ضبط حفريات وأشجار متحجرة قبل تهريبها عبر ميناء السخنة

وزيرة الصحة: منح دراسية بالخارج لتحسين الأداء بالقطاع الطبى

المالية: استيراد 100 جهاز أشعة لإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية

عشماوى: مشاركة القطاع الخاص بإدارة المجمعات الاستهلاكية منتصف العام

 

 

أجرت "الأخبار" حوار مع د.محمد شاكر وزير الكهرباء، للتعرف علي ما يخفيه من نجاحات جديدة داخل حقيبته وخطة الوزارة خلال العام الجاري وأبرز المشروعات التي سيتم تنفيذها، وخاصة بعد التحول من الظلام إلي النور ومن العجز إلي فائض والعبور من بوابة الذعر إلي بر الأمان الذي أصبح يشعر به كل مواطن في منزله عقب انتهاء كابوس انقطاع التيار الكهربائى.

 
بحيرة المنزلة كنز من كنوز مصر الغذائية.. فهي سلة غذائية تلبي احتياجات الأهالي من واحد من أهم العناصر الغذائية وهو السمك.. تبذل الدولة جهودا كبيرة نحو إعادة الحياة إلي هذه البحيرة مترامية الأطراف وتضم حدودها ثلاث محافظات هي الدقهلية وبورسعيد ودمياط.. وقد أثمرت هذه الجهود عن عودة ٧٠٪ من الأسماك المهاجرة إلي أحضان البحيرة، فضلا عن زيادة الإنتاج من الثروة السمكية لسد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك.. بالاضافة الي أن عمليات التطوير قد طالت المناطق المجاورة فأنتجت منتجعا سياحيا في بورسعيد، ومعه كورنيش للتنزه، وتطوير المساكن المحيطة بالبحيرة والمرتبطة بالصيادين.. »الأخبار» تلقي الضوء علي بحيرة المنزلة وتعيد اكتشاف هذا الكنز الغذائي.

 
 
افتتاح ٤ محطات بمترو مصر الجديدة خلال أيام بتكلفة ٨٫٥ مليار جنيه

طفرة تدريبية لمقدمي الرعاية الصحية

طقس شديد البرودة والصغري في القاهرة 8 درجات

استجابة لمبادرة "حياة كريمة".. توزيع بطاطين علي أفقر قرية بالأقصر

توزيع مساعدات عينية علي أسر الشيخ زويد ورفح

طقس شديد البرودة والصغري في القاهرة 8 درجات

 

 

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل لجنة فنية لمتابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية، تضم ممثلين من وزارتى البترول والمالية والهيئة العامة البترول، يرشحهم الوزير المختص، وحدد القرار اختصاصات اللجنة بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية، بحيث يتم ربط سعر بيع «بنزين 95» فى السوق المحلية بالأسعار العالمية لخام برنت وسعر الصرف، مع مراعاة التكاليف الأخرى التى يمكن تعديلها بشكل غير دورى، على ألا تتجاوز نسبة التغير فى سعر البيع للمستهلك ارتفاعاً أو انخفاضاً 10% من السعر السائد حالياً.

 
فقد الاحتياطى الأجنبى لدى البنك المركزي المصرى نحو ملياري دولارفى نهاية ديسمبرالماضى، وأعلن البنك عبرموقعه الإلكتروني، أمس الاثنين، على الإنترنت تراجع الاحتياطي الأجنبى لمصرخلال ديسمبرالماضي بنسبة 4.4%، على أساس شهري، ليصل إلى 42 مليار و550 مليون دولار، مقابل 44 مليار و513 مليون في نهاية نوفمبر، ليفقد مليارو963 مليون دولارخلال شهر. بعد ظل يتصاعد خلال العامين الماضيين.

 
استمرار البرودة والرياح وارتفاع الأمواج إلى نهاية الأسبوع

الرئيس يهنيء الأقباط بعيد الميلاد والاحتفالات تتحدى الطقس السيئ

فرحة "أهلاوية" بعد حسم انتقال "الشحات" وياسر إبراهيم

المراكز التعليمية لأطفال اللاجئين بالقاهرة: خدمات تعليمية ونفسية


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7980
نقاط : 41824
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى