لأول مرة قرار بإغلاق حديقة الحيوان بسبب سوء حالة الجو خوفًا من البرد والرياح – أسبوع كامل صقيع وبرد و فرص لسقوط أمطار ونصائح لمرضى الصدر

قال اللواء محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه تقرر إغلاق الحديقة فى تمام الواحدة ظهرا، بسب سوء الأحوال الجوية، لافتا إلى الإجراء من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.
وأضاف رجائى، لمصراوى، أنه تم إجراء كافة سبل الحماية الخاصة بالحيوانات من خلال تقديم غذاء غني بالبروتين وتجهيز بيوت المبيت للحيوانات، موضحا أن العاصفة التربية من الممكن أن تؤثر على صحة الحيوانات.
وأشار إلى أن الفريق الطبي يتابع بشكل لحظي الحالة الصحية للحيونات، وكافة الحيوانات بحالة جيدة. ​
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية ستتحسن بداية من غدٍ "الإثنين"، حيث ستقل سرعة الرياح مقارنةً باليوم على الوجه البحري والقاهرة، ولكنها ستستمر بقوتها على السواحل الشمالية ومدن القناة.
وأوضح عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن فرص سقوط الأمطار ما زالت مستمرة غدًا على السواحل الشمالية والوجه البحري، متابعًا: "نشاط الرياح هيكون أعنف حتى يوم الثلاثاء، وسيكون خفيفًا يوم الأربعاء، والأمطار لن تنقطع على السواحل والوجه البحري حتى نهاية الأسبوع".
وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن نشاط الرياح سيعود بدايةً من يومَي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ويصل إلى حد العاصفة على الأماكن المكشوفة، لافتًا إلى أن الأحوال الجوية ستتحسن بدايةً من اليوم الخميس المقبل.
ونصح عبد العال الأشخاص مرضى الجهاز التنفسي بالابتعاد عن التعرض للأتربة مع مراجعة الطبيب المختص دائمًا، مطالبًا الصيادين بعدم النزول إلى عرض البحرَين المتوسط والأحمر، خصوصًا مع حدوث اضطراب كامل للبحرين، مع ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة في المساء، مطالبًا السائقين بتوخِّى الحذر في أثناء القيادة في الفترة الحالية.