منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 01 فبراير 2019

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 01 فبراير 2019

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 01 فبراير 2019, 11:13




الصحف المصرية: السيسى يوجه بالقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات الحرجة وسرعة تنفيذ التأمين الصحى الشامل.. آلية جديدة للإفراج الجمركى إلكترونيا بمطار القاهرة.. لجنة بكل محافظة للإشراف على "طلاء واجهات المبانى"
الجمعة، 01 فبراير 2019 

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة ، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: السيسى يوجه بالقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات الحرجة، ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وعضو لجنة الخمسين السابق: تعديلات الدساتير لا حظر عليها نهائياً وفرنسا عدلته 24 مرة، آلية جديدة للإفراج الجمركى إلكترونيا بمطار القاهرة، ضبط مسئولين سابقين بمطروح للاستيلاء على 500 مليون جنيه، السيسى: الاستعانة بالخبرات العالمية لتنفيذ مشروع تصنيع البلازما، مد ساعات العمل بمعرض الكتاب إلى 9 مساء بسبب الزحام، لجنة بكل محافظة للإشراف على "طلاء واجهات المبانى"، الأقصر تحتفل بانتهاء أكبر مشروع لترميم وحماية مقبرة "الفرعون الذهبى".


 

تكشف "اليوم السابع" فى عددها المطبوع الصادر غدا الجمعة، تحت عنوان السيسى يوجه بالقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات الحرجة، تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس الوزراء ووزير المالية ووزيرة الصحة.. السيسى يوجه بالقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات الحرجة.. ويطلب الاستفادة من الخبرات العالمية لتنفيذ مشروع تصنيع مشتقات البلازما بمصر.. وهالة زايد: إقبال غير مسبوق من المواطنين للكشف عن «فيروس سى».
 
قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الدستور الحالى ليس دستورًا جديدًا، لكن اسمه "التعديلات الدستورية على دستور عام 2012 وهو دستور الإخوان"، مضيفًا أن لجنة الخمسين التى شكلها الرئيس عدلى منصور وقتها فى 1 سبتمبر 2013 ، وفى نسخة مقترح الدستور فى حينه مكتوب عليها "تعديل دستور 2012"، ولفت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إلى أن التعبير عن الإرادة الشعبية يعنى الاستماع فى سياق آخر، إلى ما قد يعتقد الناس أنه أصلح الآن وغدًا، يجوز وضع دستور فى سياق مضطرب، أو هناك مشاكل أو متأثر بأوضاع معينة، وبعد عامين أو ثلاثة تشعر بقصور، مضيفًا أن الدساتير بعد ثورات فى دول كثيرة فى العالم، منها الثورة الفرنسية التى تعدل دستورها 24 مرة، مر عليها 5 جمهوريات منذ ثورتها، 1958 ، وحتى 2008 أى فى 50 سنة، بمتوسط معدل كل سنتين مرة، فى مواد رئيسية.
 

ـ السيسى يوجه بالقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات الحرجة.. الرئيس يجتمع بـ«مدبولى » ووزيرى الصحة والمالية ويطلب الاستفادة من الخبرات العالمية لتنفيذ مشروع تصنيع مشتقات البلازما بمصر.. وهالة زايد: إقبال غير مسبوق من المواطنين للكشف عن «فيروس سى»



ـ ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وعضو لجنة الخمسين السابق: تعديلات الدساتير لا حظر عليها نهائياً وفرنسا عدلته 24 مرة.. لجنة الخمسين وضعت الدستور فى ظل تزايد وتيرة الأعمال الإرهابية وكانت مصر فى حالة تحول سريع جداً ولم تستقر بعد



ـ مجمع صناعى جديد فى بنى سويف على 70 فداناً يوفر 266 وحدة صناعية



ـ الكاتبة والنائبة لميس جابر فى حوار ساخن جداً: لو بإيدى هخلى السيسى فى الحكم 40 سنة.. «الناصريين» معمول لهم عمل ومحدش كان يقدر يعارض عبد الناصر وإلا يعلقه بمسمار



 ـ شاب بسوهاج حصل على 190 ألف جنيه من «المشروعات الصغيرة» لافتتاح معرض أدوات منزلية



ـ وزيرة التخطيط تعلن تحقيق مصر أعلى معدل نمو خلال 10 سنوات.. «الاتصالات» تتصدر قائمة القطاعات الأكثر نمواً بنسبة 16.4 % وقناة السويس تحقق 8.6 %



 ـ شكراً سيادة الرئيس هذه المشاهد لم تتكرر فى الدويقة بفضلك أنت



ـ ضبط 3 مسؤولين سابقين فى مطروح بفساد نصف مليار جنيه.. الرقابة الإدارية: المتهمون ارتكبوا جرائم تزوير واستغلال للنفوذ وتسهيل للاستيلاء على المال العام



 ـ جدول الثانوية العامة جاهز.. و«التعليم» تنتهى من ترشيح لجان وضع الامتحانات.. وضع الأسئلة بجهة سيادية قريبا.. وتوزيع التابلت يبدأ 10 فبراير



ـ اتحاد الكرة يرفض طلب الزمالك تعديل جدول الدورى خوفا من الإلغاء



ـ 23 فبراير النطق بالحكم فى محاكمة المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس



ـ السجون تفرج عن 487 نزيلا ضمن العفو الرئاسى بمناسبة عيد الشرطة


 

 
فى إطار خطة الدولة لتحويل مصر إلى مركز دولى لوجستى، والاستفادة من موقعها المتميز بقلب العالم والشرق الأوسط، انتهت وزارة المالية من تنفيذ أكثر من 90% من أعمال المنظومة القومية لآلية النافذة الواحدة للتجارة الخارجية "نافذة" فى مركز الخدمات اللوجستية بمطار القاهرة الدولى، وسيتم افتتاحها فى فبراير الحالى، ومن المنتظر تطبيقها بالكامل فى جميع المنافذ الجمركية قبل منتصف عام 2020 طبقا لتكليفات رئيس الجمهورية.
 
واصلت هيئة الرقابة الإدارية ضرباتها الناجحة القوية ضد الفاسدين، حيث تمكنت من ضبط السكرتير العام والسكرتير العام المساعد ودير إدارة الشئون القانونية السابقين بمحافظة مرسى مطروح، فى قضية فساد بنصف مليار جنيه.
 

  • الرئيس يكلف الحكومة بسرعة إطلاق المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل



  • السيسى: الاستفادة من الخبرات العالمية لتصنيع مشتقات البلازما وتحقيق الاكتفاء الذاتى



  • بدء التدريبات العسكرية بين مصر والكويت



  • المقاطعة تضر بالاقتصاد.. وسعر السيارة العادل حق للمستهلك



  • 3 كنترولات جديدة لامتحانات الدبلومات الفنية



  • أحكام بسجن 26 متهما فى "إعلام الإخوان"



  • البرلمان الأوروبى يعترف بزعيم المعارضة رئيسا مؤقتا لفنزويلا



  • ترحيب إماراتى بزيارة الطيب وبابا الفاتيكان



  • آلية جديدة للإفراج الجمركى إلكترونيا بمطار القاهرة



  • ساندرز: ترامب اختيار إلهى!





 

 
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالبدء فى المرحلة الأولى للمشروع القومى للتأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد، مع مراعاة اتساق عملية ميكنة المشروع مع الإطار العام لخطط ميكنة مؤسسات الدولة، وتوفير الإمكانات المتاحة لتجهيز المستشفيات التى سيطبق بها النظام الجديد.. وطالب الرئيس بالاستمرار فى تنفيذ الإجراءات المتعلقة بالمنظومة المتكاملة للقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، تمهيداً لتولى المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل حين انطلاقه مسئولية التعامل مع الحالات الطبية المماثلة.
ووجه الرئيس السيسى كذلك بالاستفادة من الخبرات العالمية فيما يخص تنفيذ مشروع تجميع وتصنيع مشتقات البلازما فى مصر، ليتم تنفيذه وفقاً لأعلى المواصفات القياسية العلمية، وبما يساهم فى امتلاك القدرة والتكنولوجيا لتحقيق الاكتفاء الذاتى على مستوى الدولة.
 
تقرر مد ساعات العمل بمعرض القاهرة الدولى للكتاب الى التاسعة مساء اعتباراً من أمس لمدة ٣ أيام لاستيعاب الإقبال الكثيف من الجمهور. أكد ذلك د. هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب الجهة المنظمة للمعرض، وقال إن ختام المعرض سيكون يوم ٥ فبراير المقبل، وإن متوسط عدد الزوار بلغ نحو ٢٠٠ ألف زائر يومياً وأن حجم المبيعات تضاعف مقارنة بالدورات السابقة.
 

  • الرئيس يتابع مستجدات البرنامج القومى للقضاء على فيروس "سى" وقوائم الانتظار



  • المحليات ومعركة التنمية: أبراج مخالفة.. مقاه عشوائية.. والمواجهة بدأت



  • الحكام الإنجليز يحاربون ليفربول بسبب صلاح



  • الدولة تسترد 253 ألف فدان و5 ملايين متر من المتعدين



  • أهالى صخرة المقطم سعداء بشققهم متكاملة الأثاث فى الأسمرات



  • تشغيل طلمبات الرى بالطاقة الشمسية والبداية من البحيرة



  • سوريا تتهم التحالف الدولى بارتكاب مجزرة بحق مدنيين فى دير الزور



  • لجان فنية بالمحافظات للطلاء الموجد للمبانى



  • تطبيق المنظومة الإلكترونية للإفراج الجمركى خلال أيام



  • 15 عاماً سجناً مشدداً لـ5 متهمين فى قضية "إعلام الاخوان"



  • "الحديد والصلب" تدعو الشركات العالمية لتطوير خطوط الإنتاج



  • الإسكندرية تستقبل أول ترام مكيف من أوكرانيا.. يناسب المنحنيات الضيقة بخط رأس التين.. ومزود بخدمة "واى فاى"





 

 
تابع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، آليات تنفيذ تكليف الرئيس اعبدالفتاح السيسى للمحافظين بطلاء واجهات المنازل بالمحافظات والألوان المقترحة طبقاً لطبيعة كل محافظة أو مجموعة محافظات في الإقليم، ودور المجتمع المدنى في عمليات التنفيذ، وقال «شعراوي» خلال اجتماعه أمس مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، والمهندس محمد أبوسعده رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضاري، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمسؤولين بالمحافظات، إن هذا التكليف يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، والذى يلزم أصحاب العقارات بتشطيب الواجهات قبل توصيل المرافق لها من الوحدات المحلية والإدارات الهندسية بالأحياء والمدن، مشيرا إلى «أننا نسعى إلى اختيار الألوان التي تتناسب مع طبيعة وبيئة كل محافظة لتخرج بصورة جمالية وحضارية بدلاً من الطوب الأحمر الذي يغطى واجهات المنازل حالياً بصورة غير حضارية».
 
 
شهدت مدينة الأقصر التاريخية، الغنية بمقابر ومعابد ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة، أمس، الاحتفال بانتهاء المشروع المصري الأمريكي لترميم وحماية مقبرة الفرعون الذهبي، الملك توت عنخ آمون، بمنطقة وادي الملوك الأثرية بالبر الغربي، والذى يعد الأكبر من نوعه داخل المقبرة، التي مضى 97 عاما على اكتشافها بمعرفة المستكشف البريطاني هوارد كارتر، حيث استمر العمل به طوال 10 مواسم خلال السنوات العشر الماضية.
 

  • مساع وزارية وبرلمانية لاحتواء خلافات القطبين



  • الزمالك ينهى أزمة "النقاز".. والأهلى جاهز لـ"سيمبا"



  • الرئيس يوجه بسرعة تنفيذ "التأمين الصحى الشامل



  • "السيسى: "تصنيع مشتقات البلازما" بأعلى المواصفات



  • لجنة بكل محافظة للإشراف على "طلاء واجهات المبانى".. اختيار ألوان تناسب البيئة بدلاً من الطوب الأحمر



  • المعارضة السودانية تنظم مظاهرات "الزحف الأكبر".. والبشير يتحدى



  • زعيم المعارضة الفنزويلية يجتمع مع الجيش للإطاحة بـ"مادورو"



  • الأقصر تحتفل بانتهاء أكبر مشروع لترميم وحماية مقبرة "الفرعون الذهبى"



  • المشروع المصرى الأمريكى ينتهى من ضبط الاضاءة والتهوية والأرضيات الخشبية لـ"توت غنخ آمون"




________________________________________________




ماما هنا
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 8037
نقاط : 42076
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى