منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 13166
نقاط : 55095
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

موقع الوزارة ينشر الأوراق المطلوبة للتعاقد و يشترط  أن يقع محل سكن المتعاقد بجوار المديرية التى يرغب العمل بها إلكترونيًا Empty موقع الوزارة ينشر الأوراق المطلوبة للتعاقد و يشترط أن يقع محل سكن المتعاقد بجوار المديرية التى يرغب العمل بها إلكترونيًا

الثلاثاء 05 فبراير 2019, 22:22

موقع الوزارة ينشر الأوراق المطلوبة للتعاقد و يشترط  أن يقع محل سكن المتعاقد بجوار المديرية التى يرغب العمل بها إلكترونيًا ولا يكون له قريب   يعمل بالمديرية أو الإدارة من الدرجة الأولى والثانية  والتقديم لمدة أسبوع تسلم أصول الأوراق الرسمية بعد قبول ترشيحه أليكترونيًا

موقع الوزارة ينشر الأوراق المطلوبة للتعاقد و يشترط  أن يقع محل سكن المتعاقد بجوار المديرية التى يرغب العمل بها إلكترونيًا 51248310
تستعد وزارة التربية والتعليم لفتح باب التقديم للحصول على عقود مؤقتة لسد عجز المعلمين في مدارس مصر.
وعقد اليوم الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ، اجتماعا مع مديري مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، للاتفاق على كافة ضوابط التقديم لهذه العقود المؤقتة التي ستقتصر مدتها على 3 أشهر فقط وهي مدة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي .
وخلال الاجتماع ، تم التأكيد على أن كل مديرية ستعلن على موقعها الرسمي، التخصصات التي يوجد بها عجز في المعلمين في كل ادارة تعليمية، مع تحديد الأعداد المطلوب قبولها لسد العجز بالعقود المؤقتة التي ستمنحها الوزارة، على ان يتم هذا الاعلان الخميس القادم مع توضيح شروط التقديم والاوراق المطلوبة.
كما تم الاتفاق على أن يكون التقديم للحصول على العقود المؤقتة الخاصة بسد عجز المعلمين ، إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي للوزارة الذي سيخصص رابطا للتقدم على صفحته الرئيسية من الخميس القادم ولمدة أسبوع ، وسيتم الاعلان عن هذا الرابط في بيان رسمي من الوزارة.
كما تم التشديد خلال الاجتماع ، على أنه يشترط أن يكون التقديم في الادارة التي تعاني فعلا من وجود عجز و في التخصص الذي به عجز في المعلمين.
وتم التأكيد كذلك على أن يكون محل اقامة المتقدم قريبا من الادارة التعليمية التي يتم التقدم فيها لسد العجز ، وأن يكون محل الاقامة الثابت في أوراق التقديم هو محل اقامة ثابت منذ اكثر من سنة لضمان استقرار المتقدم.
وتم الاتفاق ايضا على الا يكون للمتقدم اقارب حتى الدرجة الثانية من مسئولي المديريات والإدارات التعليمية لضمان نزاهة الاختيار والقبول بعيدا عن اي شبهة مجاملات .
ومن أبرز الاوراق المطلوبة كمسوغات للتقدم لهذه العقود المؤقتة : صحيفة الحالة الجنائية ، و بيان القيد العائلي ، المؤهل الدراسى التربوى ، شهادة الميلاد كمبيوتر ، وشهادة التخرج.
ووفقا لترتيبات الوزارة ، تقرر أن يتم تشكيل لجان بالادارات التعليمية لتسلم اوراق التقدم من المتقدمين ، ثم سيتم الفرز والاختيار وفقا للشروط الخاصة بالقبول.
وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وافق على فتح باب التقدم للوظائف التعليمية في جميع مديريات التعليم.
وقال الوزير في بيان رسمي أصدرته الوزارة الخميس الماضي ، ان هذا الاجراء سيتم وفق التخصصات المطلوبة لسد العجز في المعلمين بالمدارس.
وأشار الى ان ذلك سيتم بدءًا من يوم الخميس المقبل الموافق 7 فبراير 2019، على أن يكون التعاقد مؤقتًا للفصل الدراسي الثاني فقط.
يأتي هذا الاجراء في إطار حرص وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني على الاهتمام بشأن المعلمين وتحفيزهم وتشجيعهم لدعم العملية التعليمية والارتقاء بمستوى المعلمين.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى