منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم - امتحان مايو الألكترونى واقع دخل حيز التنفيذ الفعلى ولا يمكن الرجوع للوراء فالتطوير أصبح من الضروريات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم - امتحان مايو الألكترونى واقع دخل حيز التنفيذ الفعلى ولا يمكن الرجوع للوراء فالتطوير أصبح من الضروريات  Empty التعليم - امتحان مايو الألكترونى واقع دخل حيز التنفيذ الفعلى ولا يمكن الرجوع للوراء فالتطوير أصبح من الضروريات

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 25 أبريل 2019, 10:06

التعليم - امتحان مايو الألكترونى واقع دخل حيز التنفيذ الفعلى ولا يمكن الرجوع للوراء فالتطوير أصبح من الضروريات 
التعليم - امتحان مايو الألكترونى واقع دخل حيز التنفيذ الفعلى ولا يمكن الرجوع للوراء فالتطوير أصبح من الضروريات  89710

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، صحة الخبر المتداول بشأن إلغاء امتحانات أولى ثانوي القادمة المقرر عقدها في مايو.

وقالت الوزارة خلال تفاعلها مع استفسارات المواطنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، إنه على طالب أولى ثانوي أن ينجح في امتحانات مايو بنسبة 50٪ ، لاجتياز الصف الأول الثانوي والانتقال إلى الصف الثاني الثانوي.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم عقد امتحانات اضافية 'ملحق' بعد انتهاء امتحانات مايو ، وذلك إعطاء فرصة أخيرة لمن لم يستطع النجاح في امتحانات مايو ، للإنتقال إلى الصف الثاني الثانوي.

وأشارت الوزارة إلى أن امتحان الملحق سيكون بنفس المواصفات الخاصة بالامتحانات التي سبقته ، و سيتم الاعلان عن موعده بالتحديد في موعد لاحق.

جدير بالذكر أن تبدأ امتحانات مايو لطلاب الصف الأول الثانوي يوم 19 مايو المقبل، وذلك طبقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن المقرر أن يتم عقد الامتحان الصباحي لطلبة المدارس الحكومية والرسمية لغات والمنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357 في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية".

وأوضحت الوزارة أن جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية سوف يؤدوا الامتحان إلكترونيا على التابلت، بينما سيتم عمل امتحان ورقي لكل من طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357.

وبالنسبة للمواد غير المدرجة في جدول الامتحانات ، فسيتم تأدية الامتحان بها ورقيا وفقا لما كان متبع كل عام، ويتم وضعها من قبل المديريات والإدارات، وكذلك المواد القومية في الصف العاشر بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة وكذلك اللغة الصينية كلغة ثانية والألمانية (لغة أولى) وكذلك مواد العلوم والرياضيات اللغة الألمانية يتم امتحانهم ورقيا".

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 8076
نقاط : 34293
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى