منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

خطة دقيقة لحماية امتحانات الثانوية العامة .. مصادر : البوكليت والطباعة فى مكان سرى لضبط المنظومة وضمان عدم التسريب.. والوزارة تعلن التصدى لمحاولات الغش الإلكترونى بكل قوة

اذهب الى الأسفل

خطة دقيقة لحماية امتحانات الثانوية العامة .. مصادر : البوكليت والطباعة فى مكان سرى لضبط المنظومة وضمان عدم التسريب.. والوزارة تعلن التصدى لمحاولات الغش الإلكترونى بكل قوة Empty خطة دقيقة لحماية امتحانات الثانوية العامة .. مصادر : البوكليت والطباعة فى مكان سرى لضبط المنظومة وضمان عدم التسريب.. والوزارة تعلن التصدى لمحاولات الغش الإلكترونى بكل قوة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية السبت 27 أبريل 2019, 10:51

خطة دقيقة لحماية امتحانات الثانوية العامة .. مصادر : البوكليت والطباعة فى مكان سرى لضبط المنظومة وضمان عدم التسريب.. والوزارة تعلن التصدى لمحاولات الغش الإلكترونى بكل قوة

خطة دقيقة لحماية امتحانات الثانوية العامة .. مصادر : البوكليت والطباعة فى مكان سرى لضبط المنظومة وضمان عدم التسريب.. والوزارة تعلن التصدى لمحاولات الغش الإلكترونى بكل قوة 20190331
للعام الثالث على التوالى، يؤدى طلاب الثانوية العامة هذا العام، 2019، امتحاناتهم وفق نظام البوكليت وهو ما يعنى الإجابة فى نفس كراسة الأسئلة، ونجحت منظومة البوكليت فى وقف التسريبات التى كانت تحدث فى السابق.
"البوكليت" له دور كبير فى وقف تسريب الامتحانات
وفى إطار استعداد الوزارة هذا العام لامتحانات يونيو المقبل لطلاب الصف الثالث الثانوى العام، كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أن منظومة البوكليت لها دور كبير فى وقف تسريب الامتحانات بشكل أساسى، مشيرة إلى أن آلية عقد الامتحانات وفق نظام الكراسة الامتحانية" البوكليت" أدت إلى إحكام السيطرة بشكل كبير على مجريات الأمور وآلية وصول الأسئلة وطباعتها وأيضا توزيعها.
وأكدت المصادر إن العامل الأساسى أيضا الثانى، فى وقف تسريب الامتحانات هو طباعة الأسئلة ووضعها فى مكان سرى، مضيفة أن هناك سيطرة بالكامل على كل جزء يتعلق بالامتحانات بداية من مرحلة وضع الأسئلة من قبل اللجان الفنية وحتى انتهاء وصولها إلى الطلاب فى اللجان، مشددة على أن هناك سرية تامة وتعامل بشكل دقيق مع كراسات الامتحان.
وشددت المصادر على أن هذا العام لن يحدث أى تسريب لأسئلة الامتحانات، وهناك خطة دقيقة من عدة جهات لضبط منظومة الامتحانات وعدم إتاحة الفرصة لأى شخص يعبث بأمن الامتحانات، حرصا على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
#احتمالية وجود تسريب منعدمة ومستحيلة
وأوضحت المصادر، أن احتمالية وجود أى تسريب منعدمة ومستحيلة، وسوف تشهد الامتحانات حالة من الانضباط الحقيقى وعدم السماح لأى رئيس لجنة بفتح صناديق الأسئلة إلا فى الوقت المحدد له وهو قبل انطلاق اللجنة بدقائق لتوزيع كراسات الامتحانات على الطلاب، مضيفة هناك آليات من شأنها الكشف عن أى محاولات أو خروج للأسئلة من أى مكان، حيث توجد علامة معينة عبارة عن رقم فى كراسة البوكليت تكشف الشخص الذى خرجت الأسئلة من لجنته الامتحانية.
وأشارت المصادر إلى أنه بالنسبة للغش الإلكترونى فهو تحدى كبير للوزارة ويقع عبء كبير على الملاحظين ورؤساء اللجان والمراقبين فى ضبط ومنع وجود أى حالات غش أو تصوير للأسئلة، موضحة أن وسائل التكنولولجيا تطورت كثيرا وبعض الطلاب يلجأ إلى تصوير جزء من كراسة الامتحان بأى وسئلة أخرى غير التليفون المحمول، ومن ثم فالوزارة هذا العام سوف تكون أكثر حرصا ودقة فى التعامل مع مثل هذه الحالات والرقابة الصارمة على الطلاب فى لجان الامتحانات وتوعية الملاحظين ببعض الحيل التى يلجأ إليها بعض الطلاب من أجل الغش الإلكترونى.
لن تتكرر حالات الغش الجماعى
وقالت المصادرإنه بالنسبة لحالات الغش الجماعى التى ظهرت العام الماضى فى بعض اللجان فلن تتكرر مرة أخرى هذا العام، والوزارة بفريق العمل الخاص بامتحانات الثانوية العامة سوف يتصدى لمحاولات الغش سواء الإلكترونى أو الجماعى بكل قوة وسوف يطبق القانون على الجميع دون استثناء، ولكن هناك بعض من أولياء الأمور يسعون إلى تسهيل الغش لأبنائهم وكأنه حق مكتسب ويلجأون إلى وسائل تهديدا للاحظين ورؤساء اللجان، مشددة على أن من يحاول تهديد المراقبين أو رؤساء اللجان سوف تتخذ ضده الاجراءات القانونية من قبل الجهات المختصة.
وطالبت المصادر من الأسر وأولياء الأمور بمعاونة الوزارة على خروج الامتحانات وتحقيق أعلى قدر من الانضباط حتى يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب لأن الوزارة تتعامل مع الجميع على خط واحد دون استثناء لأحد من أبنائها الطلاب أو تمييزه.

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 13167
نقاط : 54587
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى