منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الأرصاد للمواطنين: لا تتعرضوا للشمس وأكثروا شرب السوائل فى السحور.. موجة حارة تضرب البلاد تصل ذروتها غدا بأول أيام رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأرصاد للمواطنين: لا تتعرضوا للشمس وأكثروا شرب السوائل فى السحور.. موجة حارة تضرب البلاد تصل ذروتها غدا بأول أيام رمضان Empty الأرصاد للمواطنين: لا تتعرضوا للشمس وأكثروا شرب السوائل فى السحور.. موجة حارة تضرب البلاد تصل ذروتها غدا بأول أيام رمضان

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 05 مايو 2019, 15:50

الأرصاد للمواطنين: لا تتعرضوا للشمس وأكثروا شرب السوائل فى السحور.. موجة حارة تضرب البلاد تصل ذروتها غدا بأول أيام رمضان
الأرصاد للمواطنين: لا تتعرضوا للشمس وأكثروا شرب السوائل فى السحور.. موجة حارة تضرب البلاد تصل ذروتها غدا بأول أيام رمضان 59467410
موجه حارة تضرب البلاد خلال الساعات الحالية ومتوقع أن تستمر خلال الساعات المقبلة على كافة الأنحاء وتصل ذروتها غدا الإثنين أول أيام رمضان المعظم، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية .











طقس اليوم الأحد بداية الموجة الحارة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد ارتفاعا بدرجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الغربية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد وإن ظل لطيفا على السواحل الشرقية نهارا لطيف ليلا.







وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدله تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.







وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة.







طقس الإثنين ذروة الموجة الحارة أول يوم رمضان

وعن طقس غدا الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك، والذى من المتوقع أن يشهد ذروة الموجة الحارة، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية شديد الحرارة على الوجه البحرى والقاهرة وجنوب البلاد فى حين يبدأ الانخفاض التدريجى على غرب البلاد ليكون الطقس لطيف على السواحل الغربية نهارا لطيف ليلا على كافة الأنحاء.







كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، كما تنشط على غرب البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.







وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 16 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 18 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 19 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة.







ذروة الموجة الحارة

وكشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه البلاد تتعرض لموجة حارة بدأت من اليوم الأحد تبلغ ذروتها على القاهرة وشرق وجنوب البلاد يوم غدا الاثنين 6 مايو وهو أول أيام رمضان .







وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقيم تتراوح من 6:5 درجات ليسود طقس حار على السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا معتدل ليلا، لافتا إلى أن الرياح ستكون معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة يوم غدا الأحد.







درجات الحرارة أول يوم رمضان

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال ذروة الارتفاع على السواحل الشمالية الغربية من 35 إلى 37 درجة مئوية، وبمحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 36 إلى 37 درجة مئوية، وبمحافظات شمال الصعيد من 38 إلى 40 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصعيد من 40 إلى 42 درجة مئوية، وبمحافظات شمال سيناء من 36 إلى 37 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء من 36 إلى 38 درجة مئوية .







ومن جانبه وجه الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس، فضلا عن الإكثار شرب السوائل خلال السحور للتغلب على حرارة الجو.







موعد انخفاض درجات الحرارة

وأوضح مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل 7 مايو، وحتى نهاية الأسبوع تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل معدلة إلى (10) درجات مئوية ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، ويكون معتدل الحرارة على القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ويكون مائل للبرودة ليلًا على كافة الأنحاء، لافتا إلى أن درجات الحرارة العظمى متوقع أن تصل لـ 24 درجة .
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 7641
نقاط : 32517
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى