منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

«القضاء الإدارى» تحدد موعد أولى جلسات دعوى إلغاء «نظام التابلت»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

«القضاء الإدارى» تحدد موعد أولى جلسات دعوى إلغاء «نظام التابلت» Empty «القضاء الإدارى» تحدد موعد أولى جلسات دعوى إلغاء «نظام التابلت»

مُساهمة من طرف ابن النيل في الإثنين 27 مايو 2019, 17:06

«القضاء الإدارى» تحدد موعد أولى جلسات دعوى إلغاء «نظام التابلت»
«القضاء الإدارى» تحدد موعد أولى جلسات دعوى إلغاء «نظام التابلت» 10610
قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تحديد جلسة 2/6/2019 القادم أمام الدائرة 6 تعليم، لنظر أولى جلسات الطعن رقم 41624/73 قضائية.

الدعوى مقدمة من المحامي بالنقض عمرو عبد السلام، بصفته ولي أمر الطالبة سما عمرو، بالصف الأول الثانوي، ضد وزير التربيه والتعليم، ورئيس مجلس الوزراء، لإلغاء نظام التابلت على طلاب المرحلة الثانوية الحالية والعودة إلى النظام القديم وقصر نظام التعليم بالتابلت على مرحلة التعليم الاساسي.


 .
وكان المحاميان حميدو جميل، وعمرو عبد السلام، قد قدما طعن في مجلس الدولة، على كلًا من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن نظام التعليم الجديد المعروف بـ “التابلت“.

وتقدم المحامي عمرو عبد السلام، بطعن ضد وزير التعليم بصفته ولي أمر الطالبة “سما” ووكيلها، على قراره بتطبيق النظام الجديد، وذلك بموافقة رئيس مجلس الوزراء ومباركته لهذا النظام، موضحاً أن أولياء الأمور وافقوا على هذا النظام خاصة بعد الحملة الدعائية التي أطلقتها وزرارة التعليم، لشرح مزايا هذا النظام ومواكبتنا للتقدم والتطور العالمي في مجال التعليم.

قال المحامى: “كان من ضمن الأساسيات، أن يؤدي الطلاب الامتحانات عن طريق جهاز التابلت، فيصبح الامتحان إلكترونيًا وكذلك يتم التصحيح إلكترونيًا دون تدخل بشرى في عملية التصحيح لكن دوما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن”.

وأضاف عبد السلام، أن أول تجربة لامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي فشل الطلاب في تحميل الامتحان على أجهزتهم ولم يؤد أي طالب في مصر الامتحان وخرج المطعون ضده الثاني واعتذر للشعب المصري عن هذا الخطأ، ووعد بعدم تكراره في امتحان المادة التالية في اليوم الثاني، ولكن للمرة الثانية فشل الطلاب في تحميل الامتحان ولم يؤدى أي طالب في مصر امتحان المادة الثانية (مادة الأحياء للصف الأول الثانوي).


________________________________________________

 

ابن النيل
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 3143
نقاط : 20880
تاريخ التسجيل : 16/06/2011
«القضاء الإدارى» تحدد موعد أولى جلسات دعوى إلغاء «نظام التابلت» 275679068

«القضاء الإدارى» تحدد موعد أولى جلسات دعوى إلغاء «نظام التابلت» 6566xj


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى