منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزير التعليم - التابلت مش منظرة ولا فزلكة لكنه وسيلة هامة جديدة لعرض المحتوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التعليم - التابلت مش منظرة ولا فزلكة لكنه وسيلة هامة جديدة لعرض المحتوى Empty وزير التعليم - التابلت مش منظرة ولا فزلكة لكنه وسيلة هامة جديدة لعرض المحتوى

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 03 يونيو 2019, 14:05

وزير التعليم - التابلت مش منظرة ولا فزلكة لكنه وسيلة هامة جديدة لعرض المحتوى
وزير التعليم - التابلت مش منظرة ولا فزلكة لكنه وسيلة هامة جديدة لعرض المحتوى 65411

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث عن اهتمامه بصحة الطلاب ومستوى تعليمهم، وهو ما يسعي إليه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، المعنقد الآن، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وعدد من قيادات الوزارة، لكشف تفاصيل امتحانات الصف الأول الثانوي ومعدلات التقدير، وموقف أعمال الامتحانات الإلكترونية والورقية واستعدادات الوزارة للتطبيق الكامل للنظام.

وقال "شوقي" أن وثيقة البنك الدولي ووثيقة جايكا، منشورين أون لاين، مضيفاً: "اقرؤا عن مانفعله قبل ماهاجمتنا"، مشدداً أنه تم تتغير المناهج من السنوات الدراسية الأولي لأعلي، فالأمر ليس سهلآ.

وأضاف، تركت الكتاب المدرسي هذا العام الدراسي، لطلاب الصف الأول الثانوي، ليطمئن الطلاب، وحتي يتعودون على المذاكرة بعيد عن الكتاب الورقي، ولكن  من العام الدراسي المقبل لم يتم طباعته، وذلك لتوفير النفقات .

وأوضح شوقي: "التابلت مش فزلكه ولكن هو إتاحة محتوي جديد للاستفادة منه، واخدنا وقت كبير علي ما تعود الطلاب وأولياء الأمور، والأساس هو التقييم وتغيير نوع الأسئلة".

وشدد وزير التعليم على أن الأسئلة لا تعجيزية ولا من خارج المنهج ، قائلاً "مافيش حاجه اسمها برا المنهج، لكن هو برا الكتاب، وهذا مانقصده، فهذه هي النقله الذي تستهدفها، فالأساس نوجهه لنوع أسئلة جديده تساعد على التفكير" .

واستكمل الوزير: "الطلاب عاملين ما لانتوقعه، فالتصحيح أثبت مالا نتوقعه، فاعملوا أفضل بكثير ما نتوقعه والنتيجة تستحق الدعم".


أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 8118
نقاط : 34468
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى