منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وصول بوكليت الثانوية العامة مراكزتوزيع الأسئلة - صناديق حديدية مؤمنة لنقل الأسئلة.. 5 عصي إلكترونية لتفتيش الطلاب في كل لجنة.-وفريق لرصد صفحات الغش الإلكتروني " من التعليم و مباحث الإنترنت"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وصول بوكليت الثانوية العامة مراكزتوزيع الأسئلة - صناديق حديدية مؤمنة لنقل الأسئلة.. 5 عصي إلكترونية لتفتيش الطلاب في كل لجنة.-وفريق لرصد صفحات الغش الإلكتروني " من التعليم و مباحث الإنترنت" Empty وصول بوكليت الثانوية العامة مراكزتوزيع الأسئلة - صناديق حديدية مؤمنة لنقل الأسئلة.. 5 عصي إلكترونية لتفتيش الطلاب في كل لجنة.-وفريق لرصد صفحات الغش الإلكتروني " من التعليم و مباحث الإنترنت"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 06 يونيو 2019, 15:01

وصول بوكليت الثانوية العامة مراكزتوزيع الأسئلة - صناديق حديدية مؤمنة لنقل الأسئلة.. 5 عصي إلكترونية لتفتيش الطلاب في كل لجنة.-وفريق لرصد صفحات الغش الإلكتروني " من التعليم و مباحث الإنترنت"
وصول بوكليت الثانوية العامة مراكزتوزيع الأسئلة - صناديق حديدية مؤمنة لنقل الأسئلة.. 5 عصي إلكترونية لتفتيش الطلاب في كل لجنة.-وفريق لرصد صفحات الغش الإلكتروني " من التعليم و مباحث الإنترنت" 74714



ينطلق بعد غد، السبت الموافق 8 يونيو 2019، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2019 في جميع محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة 2019 حتى 3 يوليو 2019، ويبلغ عدد الطلاب الممتحنين هذا العام 659 ألفًا و253 طالبًا وطالبة في جميع محافظات الجمهورية، ويبلغ عدد لجان السير 1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

ووفقا لجدول امتحانات الثانوية العامة 2019 المعتمد، تبدأ الامتحانات يوم السبت 8 يونيو 2019 بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ثم يؤدي الطلاب يوم الاثنين 10 يونيو 2019 امتحان الاقتصاد والإحصاء، ثم يؤدي الطلاب يوم الأربعاء 12 يونيو 2019 امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

وفي يوم السبت 15 يونيو 2019 يمتحن الطلاب الاستاتيكا، وفي يوم الاثنين 17 يونيو 2019 يمتحن الطلاب الأحياء والديناميكا والفلسفة.

ثم ذكر الجدول أن يوم الأربعاء 19 يونيو 2019 إجازة من الامتحانات، ثم يمتحن الطلاب يوم السبت 22 يونيو 2019 امتحاني الفيزياء والتاريخ، ليكون بعد ذلك يوم الاثنين 24 يونيو إجازة أخرى من الامتحانات.

وفي يوم الأربعاء 26 يونيو 2019 يمتحن الطلاب الكيمياء والجغرافيا، ثم يمتحن الطلاب يوم السبت 29 يونيو 2019 امتحانات الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس.

وبعد ذلك يمتحن الطلاب يوم الاثنين 1 يوليو 2019 امتحاني اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، ويختتم الطلاب امتحاناتهم يوم الأربعاء 3 يوليو 2019 بمادة الجبر والهندسة الفراغية.

وقد أعلن مسئولو امتحانات الثانوية العامة 2019، أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2019، حيث بدأ اليوم العمل بغرفة العمليات المركزية لـ امتحانات الثانوية العامة 2019، وذلك استعدادا لإنطلاق امتحانات الثانوية العامة 2019 السبت القادم.

وقال المسئولون: "لقد تم تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2019، على مستوى جميع محافظات الجمهورية برئاسة رئيس عام الامتحان وعضوية مجموعة من قيادات الوزارة وممثلين عن الوزارات والجهات والهيئات المعنية".

وأضافوا أنه سيتم تشكيل غرفة العمليات المحلية بالمحافظات، للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، وكذلك سيتم تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.

ويعقد مسئولو امتحانات الثانوية العامة 2019 اليوم، الخميس، اجتماعا هاما مع مديري المديريات التعليمية ورؤساء لجان الثانوية العامة، وذلك للاطمئنان على الاستعدادات الأخيرة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2019 المقرر بدءها بعد غد، السبت الموافق 8 يونيو 2019.

ومن المقرر أن يشهد هذا الاجتماع تأكيد ضرورة الالتزام بجميع التعليمات التي من شأنها ضبط أداء العملية التعليمية بلا أي مخالفات أو مشاكل على مستوى الجمهورية، مع التشديد على ضرورة منع التليفونات المحمولة أو وسائل الغش داخل اللجان، وسرعة الإبلاغ فورا عن أي طالب يتبين حيازته لهذه الوسائل داخل لجنة الامتحان لعمل محضر واتخاذ الإجراءات اللازمة ضده.

كما ستؤكد توصيات هذا الاجتماع ضرورة توفير المناخ الهادئ اللازم لطلاب الثانوية العامة داخل اللجان لأداء الامتحان.

وقال المسئولون عن امتحانات الثانوية العامة 2019 إن هناك إجراءات أمنية مشددة لتأمين أوراق امتحانات الثانوية العامة 2019، حيث تم وضع كراسات امتحانات الثانوية العامة 2019 داخل صناديق حديدية محكمة الإغلاق، وتم تخصيص 8 صناديق حديدية لكل لجنة سير، ويتم وضع الصناديق فى مراكز توزيع الأسئلة ويتم تأمينها من قبل حراسة من الأمن الإدارى للوزارة والمديريات إلى جانب حراسة الشرطة.

كما أعلن المسئولون أنه تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحان، وذلك حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تتبعها وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بها قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية؛ حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأوضحوا أنه يتم تتبع الروابط الإلكترونية لصفحات الغش الموجودة مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يقوم الأفراد القائمون على إدارتها باستغلالها؛ في الإخلال بأعمال الامتحانات وتسهيل عملية الغش الإلكتروني للطلاب بلجان سير الامتحان.

وأشار المسئولون إلى أنه تم التنسيق والتعاون في هذا الشأن مع كلٍ من وزارة الداخلية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذا مخاطبة المستشار النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تتبع الروابط الإلكترونية التي سيتم رصدها من خلال فريق مكافحة الغش الإلكتروني لمواقع التواصل الاجتماعي التي تروج.

وقالوا إنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على انتظام التيار الكهربي طوال فترة سير الامتحان بمقار لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة ولجان سير الامتحان وغرف العمليات المركزية واللامركزية، وتخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى انقطاع التيار الكهربي من خلال التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف المسئولون أنه تم التنسيق مع وزارة الدفاع لنقل أوراق الامتحانات إلى بعض المحافظات باستخدام رحلات المجهود الجوي وأيضا تأمين لجان سير الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات الحدودية، وكذلك تم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتوفير الأعداد المناسبة من سيارات الإسعاف المجهزة لمواجهة الحالات الصحية الطارئة التي قد يتعرض لها العاملون بلجان النظام والمراقبة والقائمين على تقدير الدرجات على مستوى الجمهورية، وكذا توفير طبيب أو زائرة صحية من الهيئة العامة للتأمين الصحي بكل لجنة من لجان السير طوال فترة سير الامتحان، كما تم التنسيق مع التنمية المحلية والمحافظين من أجل تشكيل لجنة عليا للأزمات بكل محافظة برئاسة المحافظ أو من يفوضه؛ للعمل على وضع تصور وتقدير للمواقف والأزمات التي قد تحدث قبل أو أثناء الامتحانات بالمحافظة.

وأكدوا أنه تم عقد بروتوكولات تعاون مع مديريات الأمن، والتموين، والصحة، والكهرباء والطاقة، وتكليفهم بحضور اجتماع المجلس التنفيذي بمحافظاتهم؛ لمناقشة أهم الاحتياجات الملحة والمطلوب توفيرها، وتدعيمها بالمحافظة في سياق الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2019 وتحديد أوجه التعاون مع القيادات التنفيذية بالمحافظة في هذا الصدد وعرض أهم الخطوط العريضة لخطة الاستعداد لأعمال الامتحان.

وعن المواصفات التي تم على أساسها وضع امتحانات الثانوية العامة 2019، أكد مسئولو امتحانات الثانوية العامة 2019 أنه تم وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2019 بشكل يتوافق تماما مع مواصفات الورقة الامتحانية التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وقال واضعو امتحانات الثانوية العامة 2019، إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2019 ستقيس كل المستويات المعرفية من "تذكر، وفهم، وتطبيق، وتحليل، وتركيب، وتقويم"، وسيكون المطلوب من السؤال واضحًا للطالب.

وأضاف المسئولون أنه تمت توصية واضعي امتحانات الثانوية العامة 2019، بعدم طلب أكثر من مطلوب بالأسئلة ذات الدرجات المنخفضة، ومراعاة أن يتضمن نموذج الإجابة جميع البدائل المطروحة حرصًا على مستقبل الطلاب، مع التأكيد على مراعاة عملية توزيع درجات إجابة السؤال وأن يتم التوزيع طبقًا لخطوات الحل وليس النتيجة النهائية.

كما أوضح مسئولو امتحانات الثانوية العامة 2019، أنه تم التشديد على واضعي الامتحانات بالبعد عن الأسئلة السياسية، وأن عدد الأسئلة سيكون مناسبًا للزمن المحدد للإجابة.

وأشاروا إلى أنه تمت طباعة امتحانات الثانوية العامة في شكل بوكليت مثل العام الماضي، وهو عبارة عن كراسة امتحانية تضم الأسئلة ومكانا مخصصا للإجابات تحتها، تضم بداخلها امتحانا قوميا موحدا على مستوى الجمهورية مع اختلاف ترتيب الأسئلة بين نماذج الامتحانات الأربعة "أ، ب، ج، د" مع الاحتفاظ بنفس درجة الصعوبة أو السهولة لجميع الطلاب، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب.

وقال المسئولون إنه ستتم الاستعانة بـ 5 عصا إلكترونية في كل لجنة سير لتفتيش الطلاب قبل دخول اللجان.

وأخيرًا قال المسئولون إنه لا مجال لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2019، حيث إن تم وضع إجراءات مشددة لتأمين الامتحانات أثناء طبع وتوزيع الأسئلة على المديريات بما يتناسب على اعتبار أن امتحانات الثانوية العامة تمس الأمن القومي، كما أن وقائع الغش الإلكترونى التى حدثت العام الماضى لن تتكرر هذا العام، نظرًا للإجراء الذى تم اتخاذه، والذى لن يعلن عنه إلا فى وقته.




تنطلق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة، والتي يؤديها الطلاب بنظام البوكليت.

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الاستعداد لأعمال امتحانات الثانوية العامة ٢٠١٩ والتي تعقد خلال شهر يونيو الجاري.

وأرسلت الوزارة كراسات الامتحانات الخاصة بالمواد التي يؤديها الطلاب في الأسبوع الأول إلى مراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات ما عدا القاهرة والجيزة والتي تحصل على أوراق الامتحانات صباح يوم الامتحان.

وشملت الامتحانات المرسلة لمراكز توزيع الأسئلة مواد اللغة العربية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء واللغة الأجنبية الأولى وهي المواد التي يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي الامتحان فيها خلال الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية العامة.

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 7687
نقاط : 32703
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى