منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

عاجل بيان لمستشار المادة - تغيير مواصفات امتحان الإنجليزىللثانوية العامة الأسئلة ستكون أكثر سهولة عن السنوات السابقة.. زيادة جزئيات الاختيار من متعدد لـ34 جزئية لراحة الطلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاجل بيان لمستشار المادة  - تغيير مواصفات امتحان الإنجليزىللثانوية العامة  الأسئلة ستكون أكثر سهولة عن السنوات السابقة.. زيادة جزئيات الاختيار من متعدد لـ34 جزئية لراحة الطلاب Empty عاجل بيان لمستشار المادة - تغيير مواصفات امتحان الإنجليزىللثانوية العامة الأسئلة ستكون أكثر سهولة عن السنوات السابقة.. زيادة جزئيات الاختيار من متعدد لـ34 جزئية لراحة الطلاب

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الثلاثاء 11 يونيو 2019, 20:58

عاجل بيان لمستشار المادة  - تغيير مواصفات امتحان الإنجليزىللثانوية العامة  الأسئلة ستكون أكثر سهولة عن السنوات السابقة.. زيادة جزئيات الاختيار من متعدد لـ34 جزئية لراحة الطلاب
عاجل بيان لمستشار المادة  - تغيير مواصفات امتحان الإنجليزىللثانوية العامة  الأسئلة ستكون أكثر سهولة عن السنوات السابقة.. زيادة جزئيات الاختيار من متعدد لـ34 جزئية لراحة الطلاب 20190610
يؤدى غدا الأربعاء 12 يونيو الجارى، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالى 620 ألفًا و782 طالبا وطالبة.







ويمتحن فى اللغة الإنجليزية 618 ألفًا و383 طالبا وطالبة، واللغة الفرنسية 2380 طالبا وطالبة، واللغة الألمانية 19 طالبا وطالبة.







وتحمل أسئلة الامتحان بشرى كبرى للطلاب، مقارنة بالسنوات السابقة، حيث تم تغيير مواصفة الامتحان الذى تم وضعه للطلاب بنسبة تصل إلى 30% تسهيلا على الطلاب وحرصا على مصلحتهم.







وقالت مصادر مسئولة، إن أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية سوف تراعى جميع المستويات، مضيفة أن الطلاب يعتبرون اللغة الإنجليزية هى بعبع الثانوية العامة، ليست لصعوبة المنهج ولكن هناك مشكلة فى تأسيس بعض الطلبة فى المادة، كما أن بعضهم يعتمد على ملازم الدروس الخصوصية فى مراجعة المنهج والمقرر الدراسى الأمر الذى يؤثر على نسبة التحصيل وبالتالى الإجابة عن أسئلة الامتحان.







وأوضحت المصادر، أن أسئلة امتحان الإنجليزى ستكون مختلفة عن السنوات السابقة حيث تم زيادة أسئلة الاختيار من متعدد من 16 جزئية إلى ما يقرب من 30 نقطة، إضافة إلى تضمين القطعة أسئلة اختيارية، وأيضا وضع سؤال محادثة وهذا يحدث لأول مرة.







وأكدت المصادر، على أن التعديلات فى مواصفة الامتحان من أجل مصلحة الطلاب خاصة الأسئلة الاختيارية تؤدى إلى الراحة النفسية للطلاب، كما تم إلغاء سؤال صعب كان يأتى للطلاب عبارة عن جمل بها كلمات خطأ مطلوب من الطالب تصحيح هذا الخطأ، مشيرة إلى أنه تم زيادة جمل وإضافات جديدة لصالح الطلاب.







وأشارت المصادر، إلى أن سؤال القصة سيكون بها اختيار واحد، مضيقة أن إجمالى الامتحان 51 جزئية مطلوب منه الإجابة عن 48 جزئية، منها قرابة 34 سؤالا عبارة عن اختيار من متعدد أى أن الطالب يضمن 34 درجة فى الامتحان، كما أن الاختيار من متعدد لا يحتاج إلى جهد أو وقت من الطالب.







وأكدت المصادر، على أن هناك إجابات واضحة وصريحة وعادة إذا حدثت شكاوى من بعض الإجابات المحيرة نتيجتها لأن الطالب غير ملم ومذاكر المادة بشكل قوى، مشيرة إلى أن هناك التزام بالكتاب المدرسى وبعيد عن الكتاب الخارجى، مضيفة أن بعض الطلاب يحصر المنهج كله فى مجرد ملزمة دون العودة إلى كتاب المدرسة.







ولفتت المصادر، إلى أن معظم المشكلات التى تظهر فى الامتحانات سببها أن الطلاب يحصرون المنهج فى ملزمة درس خصوصى، وهذا يؤثر على نسبة تحصيله.







وفى السياق ذاته، وشددت مصادر، على أنه تم إضافة إجابات أخرى على نموذج إجابة مادة اللغة العربية لأن هناك أكثر من إجابة على الأسئلة ومن ثم تم إضافة تلك الإجابات من أجل مصلحة الطلاب، مشيرة إلى أن نسبة النجاح فى العينة العشوائية من المقرر أن تتخطى الـ90%، وقد يتم الإعلان عنها قريبا.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2018
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 28745
نقاط : 186438
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 44
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى