منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

عدادات مسبوقة الدفع " للغاز بالكارت " فى المنازل ديسمبر2019

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عدادات مسبوقة الدفع " للغاز  بالكارت " فى المنازل ديسمبر2019 Empty عدادات مسبوقة الدفع " للغاز بالكارت " فى المنازل ديسمبر2019

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 16 يونيو 2019, 15:32

عدادات مسبوقة الدفع " للغاز  بالكارت " فى المنازل ديسمبر2019
عدادات مسبوقة الدفع " للغاز  بالكارت " فى المنازل ديسمبر2019 Dfgsdf10
التوسع فى توصيل الغاز الطبيعى ساهم في انخفاض استهلاك البوتاجاز بنسبة 7%
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن التوسع في أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمنشآت التجارية ساهم في انخفاض استهلاك البوتاجاز بنسبة تزيد على 7% خلال العام المالى الحالي 2018-2019، مقارنة بالعام السابق 2017-2018، لافتا إلى بدء استخدام عدادات الغاز الطبيعي مسبوقة الدفع لأول مرة قبل نهاية 2019، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وأشار إلى توصيل الغاز الطبيعي لـ1.210 مليون وحدة سكنية في الفترة من يوليو 2018 حتي نهاية يونيو الحالي.

جاء ذلك، خلال رئاسة «الملا» اجتماعاَ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين والوحدات السكنية المستفيدة من شبكة الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية، في ضوء مبادرة وزارة البترول للتقسيط الميسر لتكلفة توصيل الغاز للوحدات السكنية، والتي تطبق على المدن والمناطق التي يدخلها الغاز لأول مرة.

وشدد «الملا» على أهمية التوسع فى أعمال توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمنشآت التجارية لتحقيق وفر في استهلاك البوتاجاز محليا.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الخطة المستهدفة لتنفيذ شبكات الغاز الطبيعي لتوصيل الغاز لأول مرة خلال العام المالى 2019-2020، إلى عدد من المدن والمناطق ومنها مدن ملوى بالمنيا وأبوتيج وصدفا والقوصية بأسيوط وديرب نجم وكفر صقر والقنايات بالشرقية وإطفيح والحوامدية والبدرشين بالجيزة وشبين القناطر بالقليوبية وأشمون بالمنوفية وقطور بالغربية والحامول بكفر الشيخ وأجا والسنبلاوين بالدقهلية، وستطبق عليها مبادرة وزارة البترول للتقسيط الميسر لتكلفة التوصيل بدون مقدم أو فوائد.

ووجه الملا بالاستمرار في دعم وتطوير الخدمة المتميزة لطوارئ الغاز الطبيعي 129، لتحقيق الاستدامة في السلامة والأمان بالوحدات السكنية المستفيدة من خدمات الغاز.

وقام الملا خلال الاجتماع بالوقوف على استعدادات بدء استخدام عدادات الغاز الطبيعى مسبوقة الدفع لأول مرة، والتي ستبدأ باطلاق أول مشروع تجريبى قبل نهاية 2019، لاستخدامها في وحدات الإسكان الاجتماعى بشاير الخير 1 و2 بالإسكندرية وحب الأسمرات بالقاهرة، بإجمالى 20 ألف عميل كوسيلة للتأكد من كفاءة عمل المنظومة.

ومن المنتظر في ضوء نتائج المشروع التجريبي تعميم التجربة تباعا في مشروعات الإسكان الاجتماعى والمدن الجديدة والكمبوندات السكنية لتركيب العدادات لـ300 ألف عميل في عام 2020-2021 ثم 500 ألف عميل جديد في 2021-2022.

ووفقا للبيان، شهدت الفترة الماضية اتخاذ عدة خطوات تمهيدية للبدء في المشروع شملت إعداد المواصفات الفنية لتصنيع العدادات، وتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتصنيع وتوريد العدادات.


أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 9144
نقاط : 38469
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى