منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

رصد من محافظات مصر المختلفة إغماءات و تشنجات داخل وخارج لجان الفيزياء والتاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رصد من  محافظات مصر المختلفة إغماءات و تشنجات داخل وخارج لجان الفيزياء والتاريخ Empty رصد من محافظات مصر المختلفة إغماءات و تشنجات داخل وخارج لجان الفيزياء والتاريخ

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 22 يونيو 2019, 13:17

رصد من  محافظات مصر المختلفة إغماءات و تشنجات داخل وخارج لجان الفيزياء والتاريخ
رصد من  محافظات مصر المختلفة إغماءات و تشنجات داخل وخارج لجان الفيزياء والتاريخ 89110
نقلت سيارات الإسعاف بمحافظة المنوفية بإشراف الدكتور أمجد عبد الحميد، مدير مرفق الإسعاف، 6 طلاب وطالبات من لجان امتحانات الثانوية العامة، إلى مستشفيات المحافظة عقب إصابتهم بحالات إغماء وتشنجات، أثناء أدائهم الامتحان اليوم في مادة الفيزياء.

وأوضحت هيئة الإسعاف أنه تم نقل الطالبة سارة سمير عبد السلام من لجنة مدرسة الشهيد محمد عمرو البدرى، ببركة السبع، عقب إصابتها بتشنجات إلى مستشفى بركة السبع، والطالبة إحسان بكرى محمد النجار، من لجنة المدرسة الثانوية الجديدة مصابة بحالة إغماء، ورحمة أيمن الطنطاوى بذات المدرسة بشبين الكوم مصابة بحالة إغماء، وتم نقلهما إلى مستشفى الجامعة بشبين الكوم.

وأضافت أنه تم نقل الطالبة آلاء يوسف سعد مصابة بحالة إغماء من لجنة الفتح الابتدائية بالشهداء إلى مستشفى الشهداء، ومعاذ بيومى محمد مصاب بحالة إغماء من لجنة مدرسة السيد البدوى ببركة السبع إلى مستشفى بركة السبع، وإسراء عاطف تشنجات مصابة بتشجنات من مدرسة محمد عيسى أشمون.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان الفيزياء والتاريخ في ماراثون الثانوية العامة.


تسلق عدد من أولياء الأمور بإحدى لجان المدارس الثانوية ببنها أسوار المدارس فى محاولة للتحدث مع أى أحد داخل اللجنة للاطمئنان على أبنائهم وعن طبيعة امتحان الفيزياء، كما تجمع عدد آخر من أولياء الأمور أمام اللجان وسط حالة من التوتر والقلق على أبنائهم.

فيما شهدت لجنة مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات ببنها حالتين إغماء لطالبتين بسبب صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة، وقام مسئولو اللجان على الفور بعمل اللازم للطالبتين وإسعافهما فيما رفضت الطالبتان الخروج ومواصلة حل الامتحان داخل اللجان.

وشهدت محيط اللجان وجود أمنيا؛ حيث حرصت قوات الشرطة بالقليوبية على تأمين لجان الامتحانات وبوابات الدخول والخروج تحسبا لأي حالات طارئة، كما شهدت اللجان تجمع أولياء الأمور بمحيط اللجان للاطمئنان على أبنائهم.

من جانبه، صرح طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية بأنه تم تفعيل بروتوكولات التعاون بين مديريات التربية والتعليم والأمن والصحة والتموين ورؤساء المراكز والمدن كل فيما يخصه لتأمين سير لجان امتحانات الصف الثالث الثانوى إضافة إلى تأمين خطوط نقل أوراق الأسئلة والإجابة والكنترول والعمل على منع الغش.

كما تم التنسيق مع أجهزة الصحة لتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان والإسعاف تحسبًا لمواجهة أى ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب فى حالة حدوث ظرف صحى والتنسيق مع أجهزة المحليات ومجالس المدن والأحياء والاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولا بأول بمحيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الامتحانات.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 9144
نقاط : 38472
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى