منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم تعلن تفاصيل جدبدة اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 خلال أيام.. الكنترولات تجهز قائمة الأوائل وتؤكد: نسبة النجاح مرتفعة.. والوزارة تتيح الاستعلام عنها برقم الجلوس على موقع الوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم تعلن تفاصيل جدبدة اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 خلال أيام.. الكنترولات تجهز قائمة الأوائل وتؤكد: نسبة النجاح مرتفعة.. والوزارة تتيح الاستعلام عنها برقم الجلوس على موقع الوزارة Empty التعليم تعلن تفاصيل جدبدة اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 خلال أيام.. الكنترولات تجهز قائمة الأوائل وتؤكد: نسبة النجاح مرتفعة.. والوزارة تتيح الاستعلام عنها برقم الجلوس على موقع الوزارة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 11 يوليو 2019, 08:56

التعليم تعلن تفاصيل جدبدة اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 خلال أيام.. الكنترولات تجهز قائمة الأوائل وتؤكد: نسبة النجاح مرتفعة.. والوزارة تتيح الاستعلام عنها برقم الجلوس على موقع الوزارة
التعليم تعلن تفاصيل جدبدة اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 خلال أيام.. الكنترولات تجهز قائمة الأوائل وتؤكد: نسبة النجاح مرتفعة.. والوزارة تتيح الاستعلام عنها برقم الجلوس على موقع الوزارة 13010
* استعدادات لرفع نتيجة الثانوية العامة على بوابة الثانوية العامة على موقع الوزارة

* سيتم فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة لمدة شهر كامل بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019







نتيجة الثانوية العامة 2019 .. أكد المسئولون عن امتحانات الثانوية العامة 2019، أن كنترولات الثانوية العامة 2019 تقوم حاليًا بأعمال المراجعة النهائية لتقدير ورصد الدرجات، وتحديد أسماء أوائل الثانوية العامة 2019، استعدادًا لتجهيز نتيجة الثانوية العامة 2019 في شكلها النهائي.



وقال المسئولون، إنه بمجرد الانتهاء من تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2019 في شكلها النهائي، وكذلك تجهيز قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة 2019، سيتم عرضها فورًا على وزير التعليم لاعتمادها رسميًا.



وأوضح المسئولون أنه بمجرد اعتماد النتيجة رسميًا من الوزير، ستتم إتاحتها فورًا على رابط نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس على بوابة الثانوية العامة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.



وقال المسئولون إن الوزارة سوف تنظم خلال الأيام القليلة المقبلة مؤتمرًا صحفيًا بقيادة رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائبه، لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 بتفاصيلها وإحصائياتها مع إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2019.



وسيتم فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة لمدة شهر كامل بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 رسميا في المدارس.



وأكد مسئولو كنترولات الثانوية العامة أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2019 كلها مطمئنة ونسب النجاح مرتفعة.



وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، عن طريقة اختيار قائمة أوائل الثانوية العامة كل عام. 



وقال المصدر في تصريح لـ"صدى البلد"، إن الوزارة تطلب أسماء 10 طلاب متفوقين حاصلين على أعلى الدرجات في شعبة علمي علوم، و10 طلاب في شعبة علمي رياضة، و10 طلاب في شعبة أدبي، وذلك من كل كنترول من كنترولات الثانوية العامة، البالغ عددهم 11 كنترولًا على مستوى الجمهورية.



وأوضح المصدر أن عدد الاوائل قد يزيد على ذلك في حالة حصول أكثر من طالب على نفس المجموع العالي.



وأضاف تقوم لجنة عليا بفحص كراسات امتحانات هؤلاء الطلاب، وتتم مراجعتها مرة أخرى من خلال مستشار كل مادة، ليتم عمل التقرير النهائي بأسماء الأوائل، وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم.



وأوضح المصدر، أن اختيار أوائل الثانوية العامة 2019 سيتم وفقًا للمعايير التالية: أن يكون مصرى الجنسية، وألا يكون تقدمه للامتحان هذا العام على نظام المنازل، وألا يكون من الطلاب الباقين للإعادة هذا العام، وألا يكون قد سبق له الرسوب فى أى من الصفين الأول والثانى الثانوي، كما يتم الترتيب وفقًا لـ المجموع الكلي للطالب، والحروف الأبجدية حال تساوى أكثر من طالبين فى الدرجات.



وقال إنه يتم تحديد 10 طلاب لكل مجموعة من المجموعات الثلاثة "علمى علوم ورياضيات وأدبى" بالإضافة، إلى طالب واحد من المكفوفين للثانوية العامة وطالب أو طالبة من طلاب الدمج.



وأضاف أنه لا يمكن أن تحدد أسماء الأوائل قبل انتهاء مرحلة التصحيح والمراجعة في الكنترولات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تنتهي أعمال التصحيح في الكنترولات نهاية الأسبوع الجاري استعدادًا لـ إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 خلال أيام.



ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم، نتائج تصحيح العينات العشوائية لامتحانات الثانوية العامة 2019، ففي اللغة العربية بلغت نسبة النجاح في العينة 96.5%، وحصل 53 طالبًا وطالبة على الدرجة النهائية في العينة، و في اللغة الأجنبية الأولى بلغت نسبة النجاح في العينة 90.9%، وحصل 119 طالبًا وطالبة على الدرجة النهائية في العينة، وفي الأحياء بلغت نسبة النجاح في العينة العشوائية 91.5%، و401 طالب وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية في العينة.



وفي الإستاتيكا (الرياضيات التطبيقية) بلغت نسبة النجاح في العينة العشوائية 85.1%، وحصل 153 طالبا وطالبة على الدرجة النهائية في العينة ، وفي الفيزياء بلغت نسبة النجاح في العينة العشوائية 85.4%، وحصل 626 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية في العينة ، و في التاريخ بلغت نسبة النجاح 78.2% في العينة العشوائية، وحصل 59 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية في العينة ، وفي الفلسفة بلغت نسبة النجاح في العينة العشوائية 94.1%، وحصل 1321 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية في العينة ، و في الجغرافيا بلغت نسبة النجاح في العينة العشوائية 94.9%، وحصل 430 طالبا وطالبة حصلوا على الدرجات النهائية في العينة ، وفي الكيمياء بلغت نسبة النجاح في العينة العشوائية 83.4%، وحصل 992 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية في العينة.



وفي علم النفس بلغت نسبة النجاح في العينة العشوائية 95.5%، وحصل 473 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية في العينة، وفي اللغة الأجنبية الثانية بلغت نسبة النجاح في العينة العشوائية 98.7%، وحصل 6229 طالبًا وطالبة على الدرجات النهائية في العينة، وفي الجبر والهندسة الفراغية بلغت نسبة النجاح في العينة العشوائية 88.6% ، وحصل 294 طالبًا/طالبة حصلوا على الدرجات النهائية في العينة.



وقال المصدر إن نتيجة الثانوية العامة 2019 سيتم اعتمادها وإعلانها رسميًا خلال الأيام القليلة القادمة.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 8999
نقاط : 37921
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى