منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

هبة الأولى على الثانوية الأزهرية بنسبة 98% مكفوفين 2019 كانت تقرأ و تكتب و فقدت نظرها منذ الصغر وكررت قصة كفاح طه حسين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هبة الأولى على الثانوية الأزهرية بنسبة 98% مكفوفين 2019 كانت تقرأ و تكتب و فقدت نظرها منذ الصغر  وكررت قصة كفاح طه حسين  Empty هبة الأولى على الثانوية الأزهرية بنسبة 98% مكفوفين 2019 كانت تقرأ و تكتب و فقدت نظرها منذ الصغر وكررت قصة كفاح طه حسين

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 13 يوليو 2019, 20:52

هبة الأولى على الثانوية الأزهرية بنسبة 98% مكفوفين 2019 كانت تقرأ و تكتب و فقدت نظرها منذ الصغر  وكررت قصة كفاح طه حسين
هبة الأولى على الثانوية الأزهرية بنسبة 98% مكفوفين 2019 كانت تقرأ و تكتب و فقدت نظرها منذ الصغر  وكررت قصة كفاح طه حسين  20190713
استطاعت الطالبة هبة فتوح حسين السيد عوض من محافظة الغربية، الدارسة بمعهد المحلة الكبرى، أن تحصل على 615 درجة أي بنسبة 97.62% لتصبح الأولى مكفوفين.





وأوضح والد الطالبة هبة، أنه من تلقى الخبر السعيد من شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والذي هو في رحلة علاجية في ألمانيا، وأخذ منه البشارة بأن ابنته الأولى على مستوى الجمهورية.





وأضاف خلال تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن ابنته حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الصف السادس الابتدائي والصف الثالث الإعدادي، لافتًا إلى أن أكثر الدعم كان من والدتها.





أما «هبة»، فخلال حديثها لـ«بوابة أخبار اليوم»، أعربت عن سعادتها الشديدة، موضحة أنها كانت تتمنى أن تحصل على هذه النتيجة وهو ما حصلت عليه من قبل، وبعد إخبارها باتصال فضيلة الإمام لم تتمالك نفسها من فرط السعادة.





وأوضحت أنها عانت فترة كبيرة، لأنها كانت في طفولتها تتمكن من القراءة والكتابة رغم ضعف نظرها، ولكن بعد فترة الابتدائية فقدت نظرها بشكل تام، ما حول طريقة مذاكرتها إلى السماعي فقط، وهو ما أصابها بالحزن في البداية إلى أنها تأقلمت معه فيما بعد مصممة على أن تحقق نفسها وأن تثبت أن الإنسان بالإصرار والعزيمة يمكن أن يصل إلى ما يريد.





وأشارت إلى أن الفضل بعد الله سبحانه وتعالى، يرجع إلى أهلها، فكان والدها يسجل لها الدروس، أما والدتها وأخواتها فكانوا يقرؤون لها ويراجعون معها ويساعدوها في كل ما تطلبه، موضحة أنها لم تلتزم بعدد ساعات معين وإنما بخطة كانت تضعها لنفسها للانتهاء من جزء تريد أن تنته منه.





وأعربت عن رغبتها في أن تلتحق بكلية شريعة وقانون باللغة الإنجليزية، إلا أنها ستفكر جيدًا قبل تحديد رغبتها الأساسية متمنية أن تحقق نفس النجاح طوال مسيرتها الدراسية.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12445
نقاط : 51298
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى