منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أولياء أمور الطلاب بالثانوية العامة للغات و التجريبى بوزير التربية والتعليم لتطبيق "التعريب "2019-2020"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أولياء أمور الطلاب بالثانوية العامة للغات و التجريبى  بوزير التربية والتعليم لتطبيق "التعريب "2019-2020" Empty أولياء أمور الطلاب بالثانوية العامة للغات و التجريبى بوزير التربية والتعليم لتطبيق "التعريب "2019-2020"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 19 يوليو 2019, 14:33

أولياء أمور الطلاب بالثانوية العامة للغات و التجريبى  بوزير التربية والتعليم لتطبيق "التعريب "2019-2020"
أولياء أمور الطلاب بالثانوية العامة للغات و التجريبى  بوزير التربية والتعليم لتطبيق "التعريب "2019-2020" 18-7-210



استغاث العديد من أولياء أمور طلاب مدرستين الشهيد مصطفي سمير بدوي الثانوية، وعلي عبدالشكور الثانوية، بمدينة كفرالشيخ ،بمحافظة كفرالشيخ ، لرئيس الوزراء ، الدكتور مصطفي مدبولي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، من كارثة محققة تحدث لأبنائهم أثناء العام الدراسي المقبل للمرحلة الثانوية العامة والمتبقي علية أسابيع . وذلك لمطالبتهم بضرورة تعريب مرحلة الثانوية للطلاب بهدف إنقاذهم من الحيرة التي يعانون منها في البحث عن مدرسين متخصصين في المواد باللغة الأجنبية للشرح لأبنائهم بهدف تدارك وفهم المنهج الدراسي "المعقد" علي حد قولهم.

وأضافت، دكتورة نيرة خالد، ولي أمر الطالبة روان أحمد علام، أن نظام الثانوية القديم للطلاب المنقولين إلي الصف الثالث الثانوي باللغات يحتاج إلي تعريب باللغة العربية لإنقاذنا من المعاناة اليومية للبحث عن مدرسين لشرح المواد الدراسية باللغة الإنجليزية وتوصيل المعلومة للطلاب وهو أمر يحتاج إلي قرار عاجل من قبيل وزير التربية والتعليم.

وتضيف، مها مهدي، ولي أمر الطالبة يارا بدير الحداد، أن التعريب ينقذنا من الضغط النفسي ،والعصبي، والقلق الذي يعاني منه أولياء الأمور بسبب الخوف علي مستقبل أبنائهم ومعاناتهم اليومية للذهاب للبحث عن مدرس متخصص لشرح مواد المرحلة الثانوية للغات ولكن دون فائدة يوجد عجز شديد في هذا الأمر ، مطالبة بضرورة تعريب الثانوية للغات رجمة بهم .

وتشير، شيماء الزهار، ولي أمر الطالبة حنين وائل خالد، أن تعريب الثانوية سوف ينقذ أسر كثيرة تعيش في قلق وخوف علي مستقبل أبنائهم ويجب تدارك الموقف قبل أن تتفاقم المشكلة أثناء الدراسة ولا نجد حل لها .

وتؤكد، وسام راغب، ولي أمر الطالبة منة الله أيمن، أن حال تحويل هؤلاء الطلاب لمدراس نظامي باللغة العربية سوف يكون هناك تكدس بها لأن المشكلة موجودة بالفعل علي مستوي المحافظة ، بل وكذلك في محافظات عدة ، ولذلك يجب علي رئيس الوزراء ، ووزير التربية والتعليم حلها من خلال التعريب .


أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 8076
نقاط : 34295
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى