منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

طلاب الصف الأول الثانوى " سعداء " بإمتحان اللغة العربية السهل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طلاب الصف الأول الثانوى  " سعداء " بإمتحان اللغة العربية السهل Empty طلاب الصف الأول الثانوى " سعداء " بإمتحان اللغة العربية السهل

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 21 يوليو 2019, 15:23

طلاب الصف الأول الثانوى  " سعداء " بإمتحان اللغة العربية السهل



طلاب الصف الأول الثانوى  " سعداء " بإمتحان اللغة العربية السهل 20190534
فى أول يوم بامتحانات الدور الثانى لطلاب أولى ثانوى أدى الطلاب، امتحان مادة اللغة العربية فى المدارس الثانوى.

وقال طلاب مدارس ثانوية ، إن الامتحان سهل ولم نواجه أى صعوبات فى الأسئلة وأبسط من اختبار مايو الإلكترونى، مؤكدين انهم انتهوا من جميع الأسئلة والإجابة عنها قبل انتهاء وقت الامتحان.
وأوضح الطلاب، أن الأسئلة تناسب جميع مستويات الطلاب وكانت فى منهج الفصل الدراسى الثانى فقط وتمت الإجابة عن الأسئلة فى نفس ورقة الإجابة وكانت المساحة المخصصة للإجابة عن الأسئلة مناسبة وكافية دون أى مشكلات حيث تضمنت ورقة البوكليت 35 سؤالا.
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة لم تتلقى أى شكاوى بخصوص الامتحان من خلال غرف العمليات لأن الأعداد التى تقدمت للامتحان قليلة، وجميع الطلبة التى تقدمت لامتحان الفرصة الثانية سيتم مراعاتها فى التصحيح ورصد الدرجات.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه على الطلاب عدم الإزعاج والتركيز فقط على مضمون الامتحان والاستفادة منه فى نظام التقييم الجديد، لافتة إلى أن الأسئلة بسيطة ولا تحتاج إلى أن يضع الطالب نفسه فى حالة من التوتر والقلق.
وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة، إن التظلم على نتيجة الصف الأول الثانوى الإلكترونى أنقذ آلاف الطلاب من دخول امتحان الفرصة الثانية، موضحة أن كثير من الطلاب تحولوا من دور ثانى فى مادة أو اثنين إلى ناجحين وبالتالى تم اعفائهم من دخول الامتحانات.
وأوضحت المصادر أن أكثر من 40 ألف طالب تم اعفائهم من دخول امتحان الدور الثانى بعد نجاحهم، لافتة إلى أنه تم فتح باب التظلم مرتين أدى إلى أن يقوم أغلب الطلاب الذين تعرضوا لمشاكل فى سيستم الامتحان الإلكترونى فى مايو بتقديم تظلمات على النتيجة ونجحوا. 
وأوضحت المصادر أن تصحيح كراسات الإجابة لامتحانات طلاب الصف الأول الثانوى العام يتم فى المدارس اول باول وستعلن النتيجة عقب انتهاء الامتحانات بشكل إلكترونى فى المدارس. 

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 9016
نقاط : 37988
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى