منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

طالبة أنا عملت تظلم فى اللغة العربية فى كنترول الثانوية العامة وحقى رجع والحمد لله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طالبة أنا عملت تظلم فى اللغة العربية  فى كنترول الثانوية العامة وحقى رجع والحمد لله Empty طالبة أنا عملت تظلم فى اللغة العربية فى كنترول الثانوية العامة وحقى رجع والحمد لله

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 29 يوليو 2019, 15:56

طالبة أنا عملت تظلم فى اللغة العربية  فى كنترول الثانوية العامة وحقى رجع والحمد لله
طالبة أنا عملت تظلم فى اللغة العربية  فى كنترول الثانوية العامة وحقى رجع والحمد لله 44511



نشرت طالبة ثانوية عامة تدعى سارة فيصل رسالة هامة لجميع زملائها من طلاب الثانوية العامة 2019 ، لطمأنتهم بشأن تجربتها مع التظلمات.

حيث قالت الطالبة في منشور لها يتم تداوله الان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : "أنا عملت تظلم و كان ليا درجة في العربي و كان درجة لى سؤال معنى كلمة كاتباه صح ، و كان محسوب لي غلط " .

وأضافت الطالبة قائلة : "أغلب الناس قالولي ان الدرجة دي مش هترجع و ان دا الشائع، بس وسط جو الاحباط دا ، الدرجة رجعت عادي مع إنها مش هتأثر كتير و السؤال اتصحح تاني.

وقالت : أنا بقول كدا عشان الي كان متردد إنه يروح يعمل تظلم بسبب الي بيسمعه انه يعمل الي عليه و يروح يشوف ورقته و مش هيخسر حاجة، و ان شاء الله خير لو حد ليه حق هيرجعله".

وقال خالد عبد الحكم مدير عام الادارة العامة للامتحانات و نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، أن هناك نزاهة كبيرة في أعمال التظلمات ، مشيرًا إلى أنه إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم فورًا إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

وأضاف قائلًا : تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (الإدارة العامة للامتحانات) اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/ الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق على هذا الأساس.

وأشار عبدالحكم إلى أنه من حق الطالب بعد الاطلاع على صورة ورقة اجابته المتظلم منها ، أن يدون ملاحظاته في الاطار التالي : وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة ، عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل، أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة ، الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة ، و يحق للطالب تدوين أي ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما رأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

وكانت قد بدأت تظلمات الثانوية العامة للعام 2019 اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 16/7/2019 ، ومن المقرر أن يستمر باب التظلمات مفتوحًا لمدة 30 يوما من هذا التاريخ ، وبلغت عدد التظلمات التي تلقتها الوزارة حتى الان 99 ألف تظلم .




طالبة أنا عملت تظلم فى اللغة العربية  فى كنترول الثانوية العامة وحقى رجع والحمد لله 61410
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 8952
نقاط : 37776
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى