منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الصحة تفتتح 30 عيادة للإقلاع عن التدخين بــالمحافظات -العلاج من تبعاته بالمجان وتعمل من 9 لـ2 ظهرا لمدة يوم أسبوعيًا- و21% من المصريين مدخنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الصحة تفتتح 30 عيادة للإقلاع عن التدخين بــالمحافظات -العلاج  من تبعاته بالمجان وتعمل من 9 لـ2 ظهرا لمدة يوم أسبوعيًا- و21% من المصريين مدخنين Empty الصحة تفتتح 30 عيادة للإقلاع عن التدخين بــالمحافظات -العلاج من تبعاته بالمجان وتعمل من 9 لـ2 ظهرا لمدة يوم أسبوعيًا- و21% من المصريين مدخنين

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 01 أغسطس 2019, 18:34

الصحة تفتتح 30 عيادة للإقلاع عن التدخين بــالمحافظات -العلاج  من تبعاته بالمجان وتعمل من 9 لـ2 ظهرا لمدة يوم أسبوعيًا- و21% من المصريين مدخنين
الصحة تفتتح 30 عيادة للإقلاع عن التدخين بــالمحافظات -العلاج  من تبعاته بالمجان وتعمل من 9 لـ2 ظهرا لمدة يوم أسبوعيًا- و21% من المصريين مدخنين 20171111

على مدار السنوات الماضية، ارتفعت معدلات التدخين فى المجتمع لتشير الأرقام إلى وجود كارثة كبرى فى المجتمع نظرًا لما يسببه التدخين من إصابات مرضية مزمنه ترتفع خطورتها إلى حد الوفاة.

ووفقا لإحصاءات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن أن نسبة المدخنين فى مصر والتى بلغت 21% من إجمالى عدد السكان، يضاف إليهم 23% مدخن سلبى، ويتوفى سنويا 171 ألف شخص، لإصابتهم بأمراض تتعلق بالتدخين.

ووفقا للدراسات فأن عدد الاستهلاك اليومى للسجائر العادية، حوالى 16 سيجارة للفرد، ووصل استهلاك المصريين للسجائر يوميًا خلال عامى 2017 -2018 لــ 280 مليون سيجارة، كما يبلغ إنفاق الأسر المصرية على الدخان نحو 1724.9جنيه سنويًا، أى ما يمثل 4.7 % من إجمالى الإنفاق السنوى للأسرة.

وأظهرت الدراسات أن 33.5% من الأفراد فى الفئة العمرية من 30 إلى 44 سنة، معرضون لدخان التبغ فى أماكن العمل، "47.5% من الذكور، و18.7% للإناث" وكشفت الدراسة عن أعداد المدخنين فى مصر، أن 21.4 % من طلبة المدارس الثانوية من الفتيات يدخنون، فيما تدخن حوالى 6.9 % من الفتيات فى المدارس الثانوية.


وبلغ استهلاك المصريين للسجائر مؤخرا حوالى 83 مليار سيجارة، تقدر تكلفتها بـ73 مليار جنيه، فى حين وصل استهلاك "تبغ المعسل"، المستخدم فى الشيشة، إلى 50 ألف طن سنويا، بقيمة 3 مليارات جنيه.

المؤشرات السابقة دفعت مبادرة الرئيس السيسى إلى ضرورة الحرض على وجود حلول سريعة لمواجهة مارد التدخين الذى يودى بحياة آلاف المواطنين بإفتتاح 30 عيادة طبية بمختلف المحافظات لتعمل من التاسعة صباحا وحتى الثانية عصرا لتقدم كافة خدمات الإقلاع عن التدخين بالمجان.

وقالت الدكتورة ريهام غلاب مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون تعزيز الرعاية الصحية مدير مبادرة الكشف عن الأمراض غير المعدية بـ 100 مليون صحة لــ"اليوم السابع" العيادات تقدم خدماتها بالمجان للمواطنين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا.

وأضافت: يتوفر عيادات للإقلاع عن التدخين فى كل المحافظات ودعت جميع المواطنين للإقلاع عن التدخين وزيارة العيادات لوضع البرامج الكاملة التى تسهم فى ترك هذة العادة تماما حفاظا على الصحة العامة وعدم الإصابة بالأمراض مثل السرطان  ففى القاهرة والأسكندرية  يوجد 5 عيادات وهم مستشفى العبتاسية للصحة النفسية ومستشفى مصر الجديدة ومستشفى حلوان للصحة النفسية ومستشفى المعمورة للصحة النفسية ومركز عباس حلمى  وجميعهم يعملون يوم واحد فى الإسبوع.

أما عيادات منطقة الدلتا فتوجد فى مستشفى بنها للصحة النفسية ومستشفى العزازى للصحة النفسية ومستشفى شبين للصحة النفسية ومستشفى طنطا للصحة النفسية ومستشفى الدميرة للصحة النفسية أما عيادات الوجة القبلى فتوجد فى مستشفى الميا للصحة النفسية ومستشفى أسيوط للصحة النفسية ومستشفى أسوان للصحة النفسية.

وتوجد العيادات فى الجيزة بمستشفى صدر امبابة وفى القاهرة مستشفى صدر العباسية والدقهلية مستشفى صدر المنصورة والفيوم بمستشفى صدر الفيوم والمنوفية بمستشفى صدر شبين والاسكندرية مستشفى صدر المعمورة والغربية مستشفى صدر المحلة واسوان مستشفى صدر اسوان والبحيرة مستشفى صدر دمنهور ودمياط مستشفى صدر دمياط والمنيا وقنا مستشفى صدر قنا.

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 7960
نقاط : 33801
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى