منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

المدن الجامعية تعلن شروط 2020 للإلتحاق بها

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المدن الجامعية تعلن شروط 2020 للإلتحاق بها Empty المدن الجامعية تعلن شروط 2020 للإلتحاق بها

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 05 أغسطس 2019, 08:11

المدن الجامعية تعلن شروط 2020 للإلتحاق بها
المدن الجامعية تعلن شروط 2020 للإلتحاق بها 4-8-2010

أعلنت الإدارة العامة للمدن الجامعية بجامعة حلوان تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة عن مواعيد التسجيل وخطوات القبول بالمدن الجامعية  للعام الجامعي 2019- 2020.

  


أعلنت الإدارة العامة للمدن الجامعية بجامعة حلوان تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة عن مواعيد التسجيل وخطوات القبول بالمدن الجامعية  للعام الجامعي 2019- 2020.



وبدأت أعمال التسجيل للالتحاق بالمدن الجامعية للطلاب القدامى اعتبارا من  أول أغسطس ولمدة ١٠ أيام  ويبدأ فتح باب التقديم  للطلاب المستجدين عقب  ورود الأسماء من مكتب التنسيق  وذلك لكل مرحلة على حدا وتستمر لمدة عشر أيام.



وأشار د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إلى استعداد الجامعة التام لتوفير جميع الخدمات من أجل تحقيق كافة سبل الراحة  للطلاب، مؤكدا على حرص الجامعة على تحقيق خدمة مميزة بجودة عالية لطلاب المدن الجامعية.



وأفادت إدارة المدن الجامعية، بالشروط المنظمة للتقدم للالتحاق بالمدن الجامعية للعام الجامعي 2019- 2020،والتي تضمنت التالي:

أن يكون الطالب من الطلاب المقيدين المنتظمين بكليات الجامعة.

يشترط ألا يكون الطالب من سكان القاهرة الكبرى وأن يكون حاصلًا على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى ولا يجوز التجاوز عن هذا الشرط إلا بقرار من رئيس الجامعة إذا وجدت أسباب قهرية تبرر ذلك.

أن يكون الطالب قد سدد الرسوم المستحقة عليه سواء للكلية أو المدينة الجامعية.

ألا يكون قد حكم على الطالب بإحدى العقوبات التأديبية الواردة في المادة 126 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات عدا العقوبتين الأولى والثانية منها (التنبيه شفاهية أو كتابة الإنذار).

كذلك يشترط أن لا يكون قد وقعت عليه عقوبة الحرمان من الإقامة لأي مدة في العام السابق مباشرة أو عقوبة الحرمان النهائي من الإقامة، وألا يكون قد أنهيت إقامته لعدم سداده رسوم الإقامة، وألا يكون محولًا إلى الجامعة من كلية مناظرة.



كما تتضمن شروط الالتحاق بالمدينة الجامعية ألا يكون مقبولا بإحدى كليات الجامعة الموجودة لها نظير في محافظته ما لم ترفض تلك الكلية تحويله إليها، ولابد أن يخضع لأحكام الكشف الطبي الدوري ويثبت خلوه من الأمراض المعدية، ويجوز قبول الطلاب للإقامة أثناء العام الدراسي في حالة وجود أماكن ويراعى عند الترشيح لشغل هذه الأماكن الرجوع إلى قائمة الانتظار ومراعاة القواعد السابقة .



كما يجب أن  يقوم الطلاب بالتسجيل على الموقع الالكتروني

http://app2.helwan.edu.eg/Modon/Index.htm



وتتضمن الأوراق المطلوبة للتقديم في المدينة الجامعية أن يشتمل الملف على عدد 2 صورة ضوئية من البطاقة القومية للطالب وولي الأمر، عدد 2 صورة من شهادة ميلاد الطالب، وعدد2 من الاستمارة بعد استيفاء جميع البيانات والأختام، وبحث اجتماعي للطالب من الوحدة الاجتماعية التابع لها، وعلى الطالب المستجد إرفاق صورة من بطاقة ترشيح مكتب التنسيق وصورة من شهادة الثانوية أو آخر مؤهل، عدد 12 صورة شخصية للطالب، إيصال سداد قيمة التأمين للطلاب القدامى، صورة من إيصال الكهرباء أو الغاز  أو التليفون حديثة، استمارة الكشف الطبي للطلاب القدامى.

أعلنت جامعة القاهرة، فتح باب التقدم للمدن الجامعية في العام الدراسي 2019/2020، من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للمدن الجامعية، وذلك خلال الفترة من 15 يوليو حتى 15 نوفمبر المقبل.

مجتمع
مجتمع "بريڤادو" مدينتي حيث الخصوصية والتميز، أنظمة سداد حتى ١٠ سنوات

Privado  

اقوي بديل طبيعي للفياجرا لن تحتاج للمنشطات بعد الان
اقوي بديل طبيعي للفياجرا لن تحتاج للمنشطات بعد الان

Maca  

اقوي بديل طبيعي للفياجرا لن تحتاج للمنشطات بعد الان
اقوي بديل طبيعي للفياجرا لن تحتاج للمنشطات بعد الان

Maca  


واعتمد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة قواعد القبول بالمدن الجامعية في العام الدراسي المقبل، والتي شملت قواعد للطلاب الجدد الذين سيلتحقون بالجامعة مع انطلاق العام الدراسي الجديد، إلى جانب الطلاب القدامى، وأيضاً الطلاب الوافدين، وتتضمن تلك القواعد:

- أن يكون من الطلاب المنتظمين بأقسام الليسانس والبكالوريوس بكليات جامعة القاهرة

- أن يكون من ساكني خارج نطاق جامعة القاهرة بـ 50 كم مربع.

- أن يكون غير متزوج أو لم يسبق له الزواج.

- أن يكون ناجحاً ومنقولاً للفرقة الأعلى بدون مواد محملة من السنوات السابقة.

- ألا يكون قد سبق ووقعت عليه إحدى عقوبات المدن الجامعية بدءًا من الإنذار.

- ألا يكون قد انتهت اقامته إداريا بالعام السابق.

- ألا يكون عليه مستحقات مالية من السنة السابقة.

- ألا تزيد سن الطالب المستجد – ثانوي عام – في أول اكتوبر على 20 عاما.

- ألا تزيد سن الطالب المستجد – ثانوي فني أو معاهد متوسطة – في أول أكتوبر على 22 عاما.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن المدن الجامعية تستقبل كل عام ما لا يقل عن 14 ألف طالب وطالبة من أبناء المحافظات المختلفة بمصر ومن أبناء البلاد الأجنبية الدارسين بجامعة القاهرة، مشيرًا إلى أن المدن الجامعية توفر الإقامة والتغذية، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة للطلاب خلال فترة اقامتهم.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن التسكين يتم وفقاً للشروط المعلنة والتقديرات الأعلى، وفي حالة توافر أماكن يتم تسكين التقديرات الأقل، ويتم تسكين جميع المتقدمين من المحافظات النائية (أسوان -قنا -البحر الأحمر -شمال سيناء -جنوب سيناء -الوادي الجديد -مرسي مطروح -الواحات البحرية)، ولا يتم قبول الطلاب المحولين من جامعات أخري إلى جامعة القاهرة، مشيراً إلى تخصيص أماكن للطلاب للوافدين على منح تبادل ثقافي، بالإضافة إلى تخصيص أماكن للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الصحية.

وأوضحت الدكتورة هبة نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المدن الجامعية ستكون مستعدة بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى المقبولين بها في العام الجامعي المقبل 2019/2020، وهي مدن للطلبة وتشمل مدينة الطلبة في منطقة بين السرايات، ومدينة الطلبة بالشيخ زايد، ومدن للطالبات وتشمل مدينة الطالبات بالجيزة ومدينة الرعاية والبيوت الخارجية.

يشار إلى أن قطاع المدن الجامعية بجامعة القاهرة، شهد تطويراً من العام الماضي في البنية الأساسية، شملت المباني وتجهيزات المطاعم، بجانب الخدمات المقدمة للطلاب.






أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 9144
نقاط : 38465
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى