منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

النسب المقبولة 10% فقط - 60 ألف طالب يسجلون بتحويلات تقليل الاغتراب بالتنسيق.. "التعليم العالى" للطلاب: أمامكم 10 أيام كاملة للتفكير وحسم القرار

اذهب الى الأسفل

النسب المقبولة 10% فقط - 60 ألف طالب يسجلون بتحويلات تقليل الاغتراب بالتنسيق.. "التعليم العالى" للطلاب: أمامكم 10 أيام كاملة للتفكير وحسم القرار Empty النسب المقبولة 10% فقط - 60 ألف طالب يسجلون بتحويلات تقليل الاغتراب بالتنسيق.. "التعليم العالى" للطلاب: أمامكم 10 أيام كاملة للتفكير وحسم القرار

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الجمعة 09 أغسطس 2019, 19:51

النسب المقبولة 10% فقط - 60 ألف طالب يسجلون بتحويلات تقليل الاغتراب بالتنسيق.. "التعليم العالى" للطلاب: أمامكم 10 أيام كاملة للتفكير وحسم القرار
النسب المقبولة 10% فقط - 60 ألف طالب يسجلون بتحويلات تقليل الاغتراب بالتنسيق.. "التعليم العالى" للطلاب: أمامكم 10 أيام كاملة للتفكير وحسم القرار 5310
يستمر موقع التنسيق الإلكترونى التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فى استقبال طلبات تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، إذ تستمر هذه التحويلات حتى يوم 20 أغسطس الجارى.



من جانبها، أكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه يتبقى لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق 10 أيام كاملة قبل غلق باب التقدم بتحويلات تقليل الاغتراب على موقع التنسيق، مشيرة إلى أن الطريقة الوحيدة للتقدم لهذه التحويلات إلكترونيا من خلال موقع التنسيق ولا توجد أى تحويلات ورقية نهائيا.



وأشار الوزارة، إلى أنه على الطالب التفكير جيدا قبل اتخاذ قرار التحويل من الكلية التابع لها إلى كلية أخرى، لأنه لن يتثنى له الرجوع مرة أخى إلى كليته بعد قبول طلب التحويل من خلال موقع التنسيق، مشيرا إلى أن تحويلات الاغتراب تنتظم على موقع التنسيق ولا توجد أى شكاوى من الطلاب حتى الآن.



من جانبه، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، صباح اليوم الجمعة أن 60 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.



وأضاف عطا أن الموقع مستمر في استقبال رغبات التحويلات حتى يوم الثلاثاء الموافق 20/8/2019، مشددًا على أن التحويلات في حدود النسبة المقررة 10%، مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكترونى للتنسيق، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة في هذا الشأن، وهي: "التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، مؤكدًا أنه لا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.



وأشار عطا إلى أنه بالنسبة للكليات التي يشترط فيها اجتياز القدرات، فلا بد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطلاب في شهادة الثانوية العامة.



وفيما يخص التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة أكد عطا أنه يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكترونى إلى معهد آخر فى ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفى ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع، ولا توجد تحويلات ورقية.



وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، ولا يحق لأى طالب التقدم للتحويلات مرة أخرى، مشيرا إلى أن مكتب التنسيق قرر مد تنسيق الشهادات المعادلة العربية حتى 18 أغسطس الجارى، معلنا أنه سوف يتم استمرار استقبال طلاب بعض الشهادات الأجنبية المتأخرة شهاداتهم حتى نهاية الشهر الجارى.



وأضاف عطا، أن عدد طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الذين سحبوا ملفات التقديم من مكتب التنسيق بفروعه المختلفة بالقاهرة والمحافظات بلغ حتى الآن 15500 طالب وطالبة، ويتقدم الطلاب على موقع التنسيق الإلكترونى طبقا للمواعيد المقررة لهم والتى تنتهى يوم 18 أغسطس الجارى بعد قرار المد، مؤكدا أن إدخال البيانات على موقع التنسيق الإلكترونى من خلال الحاسب الآلى لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، بدأ يوم الجمعة 26 يوليو الماضى ويستمر حتى 18 أغسطس الجارى، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً.



وتابع عطا، أنه يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم، موضحا أنه يستمر صرف واستلام الأوراق من جميع الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والذين لم يتمكنوا من صرف أو تقديم أوراقهم خلال الفترات المخصصة لهم، على أن ينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 37568
نقاط : 221261
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى