منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تعليم البرلمان نتابع التطورات و ننتظر رد التعليم و الحيرة تمزق أولياء الأمور.. الصف الثاني الثانوي "تراكمى أم نقل؟"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعليم البرلمان نتابع التطورات و ننتظر رد التعليم و الحيرة تمزق أولياء الأمور.. الصف الثاني الثانوي "تراكمى أم نقل؟" Empty تعليم البرلمان نتابع التطورات و ننتظر رد التعليم و الحيرة تمزق أولياء الأمور.. الصف الثاني الثانوي "تراكمى أم نقل؟"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 18 أغسطس 2019, 17:06

تعليم البرلمان نتابع التطورات و ننتظر رد التعليم و الحيرة تمزق أولياء الأمور.. الصف الثاني الثانوي "تراكمى أم نقل؟"
تعليم البرلمان نتابع التطورات و ننتظر رد التعليم و الحيرة تمزق أولياء الأمور.. الصف الثاني الثانوي "تراكمى أم نقل؟" 99611
ريم محمود



الحيرة تسود بين أولياء الأمور بسبب نظام الصف الثاني الثانوي، ويتردد سؤال بين أولياء الأمور حول ما إذا كانت سنة الصف الثاني الثانوي هذا العام ستعمل بنظام الـ "تراكمى" أو الـ "نقل".



يقول المحامي عمرو عبد السلام المسئول عن قضية الصف الثاني الثانوي وكانت جلستها اليوم السبت أن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام أدلى خلال الجلسة أنه تمت طباعة كتب الصف الأول والثاني الثانوي وأشار خلال تصريحات خاصة أن أولياء الأمور مازالوا في إصدار الحكم النهائي للمحكمة متوقعًا أن يصدر قرار بإلغاء التراكمية في الصف الثاني الثانوي.



قال عبد الرحمن برعي عضو لجنة التعليم بالبرلمان إنه حتى الآن الصف الثاني الثانوي نقل وليس تراكمياً، وأضاف أنه حتى الآن القانون 20 لعام 2012 هو الساري.



أضاف أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يرسل أى تعديلات خاصة بقانون الثانوية العامة الجديد قائلا فى تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز":" كدة التراكمية هتيجي منين وإحنا خلاص كلها أسابيع قليلة تفصل بيننا والعام الدراسي الجديد".



من جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم فى تصريح صحفى أن كل المتداول عن الصف الثاني الثانوي لا أساس له من الصحة ولا الدقة.



أضاف: "لا أعتقد أن معظم من يتناول هذه القضايا يعلم ما هو النظام الجديد، ولذلك لن نعقب إلا بعد انتهاء هذه الفترة بالكامل ولن نعقب كرد فعل وانما عندما نقرر نحن ذلك".







علقت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان، على حالة الجدل التى أثيرت، منذ أمس، حول الصف الثاني الثانوي، ووما إذا كان تراكميا أم نقل،قائلة: أولياء الامور لهم الحق فى معرفة كافة التفاصيل قبل بدء العام الدراسي الجديد نظرًا لحالة عدم الاستقرار.



وأكدت لـ"الدستور" أنه حتى الآن لم يصدرقانون يشير إلى تغيير نظام الثانوية العامة قائًلة:" لم يصلنا فى البرلمان أى قرار خاص بهذا الأمر.. والبرلمان فى إجازة ولن نعود إلا بعد بداية العام الدراسي".



وتابعت: أعتقد أن العام المقبل سيكون تجريبيا أو تدريبيا كما هو، مؤكدة أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سيعلن كافة التفاصيل ويطمئن الجميع من خلال مؤتمر صحفى او بيان رسمي صادر عن الوزارة قبل بداية العام الدراسي الجديد.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 8076
نقاط : 34293
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى