منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم ترد على استفسلرات أولياء أمور ابنائنا فى الخارج الخاصة بالثانوية الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم ترد على استفسلرات أولياء أمور ابنائنا فى الخارج الخاصة بالثانوية الجديدة Empty التعليم ترد على استفسلرات أولياء أمور ابنائنا فى الخارج الخاصة بالثانوية الجديدة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأحد 01 سبتمبر 2019, 15:16

التعليم ترد على استفسلرات أولياء أمور ابنائنا فى الخارج الخاصة بالثانوية الجديدة
التعليم ترد على استفسلرات أولياء أمور ابنائنا فى الخارج الخاصة بالثانوية الجديدة 92312
تقدم عدد من أولياء أمور الطلاب المصريين بالخارج، الذين حصل أبنائهم على شهادة الصف الأول الثانوي من المدارس المصرية، ويرغبون في استكمال الدراسة بدول الإقامة، بعدة شكاوى لوزارة التربية والتعليم، نتيجة لرفض قبول بيانات النجاح الخاصة بأبنائهم.



وأكد أولياء أمور الطلاب المقيمين في السعودية، أن الإدارات التعليمية بدول الإقامة، رفضت قبول بيان نجاح الطلاب الحاصلين على شهادة الصف الأول الثانوي من وزارة التربية والتعليم المصرية، وذلك لأن نتائج الطلاب لم يوضح فيها أي درجات، واكتفت الوزارة بتحديد حالة الطالب فقط "ناجح" أمام كل مادة دراسية.



ولفت أولياء الأمور، إلى أن أبنائهم درسوا بالصف الأول الثانوي في جمهورية مصر العربية، ومع الانتقال للسعودية، ومحاولة نقل أبنائهم للصف الثاني الثانوي، رفضت الشهادات لعد تحديد درجات الطلاب، وعدم وجود تنسيق بين وزارة التربية والتعليم المصرية، والدول الأخرى بشأن الوضع الخاص لشهادة الصف الأول الثانوي، مشيرين إلى بدء الدراسة بالسعودية اليوم الأحد، ولا يزال الطلاب المصريون غير مقيدين بالمدارس.



وطالب أولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم، بإرسال درجات الطلاب إلى المحلق الثقافي المصري بالسعودية، أو مخاطبة مسؤولي التعليم بالسعودية، لقبول بيان نجاح أبنائهم دون درجات.



بدوره قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تبحث حاليًا عن آلية لتسجيل هؤلاء الطلاب بمدارس الخارج، وفقًا لبيان النجاح الصادر منها، وذلك بالتنسيق مع المركز القومي للامتحانات.



ومع تطبيق نظام التقييم الجديد بالصف الأول الثانوي، خلال العام الدراسي 2018/ 2019، والذي يعتمد على قياس مهارات فهم الطلاب لمخرجات التعلم، قررت وزارة التربية والتعليم، عدم إعلان نتائج الطلاب مدعمة بالدرجات، واكتفت بتحديد مستوى كل طالب وفقًا لمجموعة من الألوان، وتوضيح الحالة "ناجح أو راسب".

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2018
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 29068
نقاط : 187779
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 44
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى