منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أعضاء بالبرلمان يحذرون أولياء الأمور - السوق يحتوى على أقلام كثيرة تسبب تخلف عقلى لأولادكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أعضاء بالبرلمان يحذرون أولياء الأمور - السوق يحتوى على أقلام كثيرة تسبب تخلف عقلى لأولادكم Empty أعضاء بالبرلمان يحذرون أولياء الأمور - السوق يحتوى على أقلام كثيرة تسبب تخلف عقلى لأولادكم

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في السبت 07 سبتمبر 2019, 19:58

أعضاء بالبرلمان يحذرون أولياء الأمور - السوق يحتوى على أقلام كثيرة تسبب تخلف عقلى لأولادكم
أعضاء بالبرلمان يحذرون أولياء الأمور - السوق يحتوى على أقلام كثيرة تسبب تخلف عقلى لأولادكم 69553111

حذرت النائبة منى الشبراوي عضو البرلمان، من انتشار أقلام رصاص صينية تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد، تسبب أمراضًا خطيرة على صحة التلاميذ كالتخلف العقلي، وهو ما ردت عليه لجنة الصحة بمجلس النواب، بضرورة الرجوع أولا إلى الجهات المختصة للتأكد من صحة الأمر قبل التحذير منه.

"العماري": لا يمكن الادعاء بوجود أقلام ضارة دون الرجوع إلى الجهات المختصة
النائب محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، قال في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إن الادعاء بأن هناك أقلام رصاص تسبب أمراض عصبية وعقلية للتلاميذ، لا يمكن أن يطلق هكذا، قبل الرجوع إلى الجهات المختصة، للتثبت من الأمر، وتحليل عينة من هذه الأقلام، وإصدار تقرير عنه.

فيما نفى أحمد أبو جبل رئيس شعبة المنتجات المدرسية بغرفة القاهرة، وجود أقلام رصاص مستوردة في الأسواق، تتسبب في حدوث تشنجات عصبية للأطفال، مؤكداً أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات هي الجهة المنوطة بالتفتيش على البضائع التي ترد من الخارج من واردات، وأنها لم تستبعد أي شحنات لهذا السبب.





وأضاف "أبو جبل"، في تصريح خاص لـ"الوطن"، رداً عما قدمته النائبة منى الشبراوي، في طلب إحاطة لمجلس النواب، أنه لم ترد أي شكوى تحمل مخاطر على صحة المواطنين، أما فيما عدا ذلك "فلسنا مسؤولون عن البضائع المهربة أو المغشوشة وتتحمل مسؤوليتها في المقام الأول الجمارك، لأنها المسؤولة عن فحص المنتجات المستوردة قبل دخولها الأسواق".

وتابع رئيس شعبة المنتجات المدرسية، أنه "مع اقتراب موعد العودة المدرسية، تثار بقوة كل عام انتشار مواد مدرسية المجهولة المصدر وغير الآمنة على الصحة مع بداية كل عام دراسي. وقال ان مصر تستورد الاقلام الرصاص من عدة دول منتها: الصين وتباع الدستة بقيمة تتراوح بين 10.50 و15 جنيه فيما تباع الاصناف الاخرى وهونج كونج وتيلاند و تباع باسعار تبدأ بين 16 و18جنيها للدستة .

كانت النائبة منى الشبراوي قالت في بيان: "هناك أقلام رصاص وممحاة داخل السوق، بها سم قاتل وخطر داهم على أطفالنا وتصيبهم بأمراض التخلف العقلي والبلادة، وتشنجات عصبية وأمراض الدم، وأن التكوين الداخلي لأقلام الرصاص يحتوي على مواد من الكربون والجرافيت، الذي يحتوي على مواد كيميائية ثقيلة، مثل التيتانيوم وأكسيد الحديد والمغنسيوم والزرنيخ، التي تسبب أضرارًا صحية للتلاميذ".

يذكر أن النائبة، أصدرت بيان في شهر أغسطس الماضي، حذرت فيه من انتشار أدوات تجميل بالأسواق تسبب السرطان.



________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2018
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 29241
نقاط : 188496
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 44
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى