منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

جموع المعلمين والنقابة يردون على مقترح تركيب كاميرات مراقبة للمعلمين " تجسس مرفوض تمامًا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جموع المعلمين والنقابة يردون على مقترح تركيب كاميرات مراقبة للمعلمين " تجسس مرفوض تمامًا" Empty جموع المعلمين والنقابة يردون على مقترح تركيب كاميرات مراقبة للمعلمين " تجسس مرفوض تمامًا"

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الخميس 03 أكتوبر 2019, 05:57

جموع المعلمين والنقابة يردون على مقترح تركيب كاميرات مراقبة للمعلمين " تجسس مرفوض تمامًا"
جموع المعلمين والنقابة يردون على مقترح تركيب كاميرات مراقبة للمعلمين " تجسس مرفوض تمامًا" Aai10
علق إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين، على مقترح النائبة مايسة عطوة عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان بتركيب كاميرات مراقبة داخل الفصول، أن الفكرة عميقة.



وأضاف شاهين في تصريح خاص لـ "كشكول" : إذا كان هناك شكوك بوجود معلمين إخوان فنحن نعترف بوجودهم هناك والدولة تعرفهم جيدا وتعترف بهم، وهم منتشرون في جميع الوظائف، وليس التعليم فقط، ولكن المعلم ذات تأثير كبير وإذا كانت الدولة تقر بدورة في التأثير على المجتمع والأجيال القادمة، فلابد من إعطاء المعلم حقه أولًا والأهمية التى تليق به، وإن لم يجد ذلك قد يميل لأي فكر سواء إخوان أو غير الإخوان أو لن يؤدي واجبه بأكمل وجه لأنه لا يأخذ حقه".



وأوضح وكيل أول نقابة المعلمين أنه بالنسبة للإخوان فهم خطر حتى في المنازل أما إذا تم إبعادهم عن المدارس ووضعهم في الإدارات التعليمية سيتفرغون لنشر الفكر الهدام وبذلك يأخذون فرصة أكبر.





وتابع شاهين: أنا أعلم أن هدف النائبة في تلك الفكرة هدف نبيل وسامى ولكن هذا الأمر سيخلق جو غير صحى داخل المدرسة ليس بسبب الإخوان ولكن لان المدرس سيكون مراقب، ولن يستطيع العمل في تلك الأجواء، فأنا شخصيا لا أفضل أن يكون هناك شخص معي في الفصل غير التلاميذ  لأنه وارد التحدث بنوع من أنواع الهزار أو التحدث بأمثلة بسيطة.



وأكد أن المراقبه داخل الفصل ستخل بقداسة الهيئة التعليمية، كما أنها تعتبر تجسس على المدرسين ونرفضها تماما، وأؤكد للنائبة أنهم إذا أرادوا معرفة المدرسين الإخوان فهم معرفون تماما، ليس للأجهزة الأمنية فقط، بل حتى الشعب يعرفهم، ولو فرضنا وجود الشك في أحد المدرسين فإذا تم سؤال الطالب سيقر بما يقوله المدرس الإخوانى فى الفصل.



وأوضح وكيل أول النقابة، أن المشكلة الرئيسة هى زيادة الكثافة داخل المدارس، فنحن نريد أبنية جديدة، ولو افترضنا أن تلك الكاميرات ستتكلف مليار جنيه فمن باب أولى، أن نضع هذا المبلغ في مكانه الصحيح ليساعد فى إصلاح العديد من المدارس سواء من مقاعد أو أبواب.



فيما اختتم حديثه قائلا: "إذا كان هناك مدرس غير إخوانى ولا يجد ما يكفيه من رعاية ويشعر بالظلم وأحساسه بالظلم من ناحية الدولة وهى لا تشعر بذلك  فإن هذا يخلق بيئة صالحة لنشر الفكر الإخوانى وليس الإخوان فقط ولكن هذه الظروف تدفع الإنسان إلى أن يتبنى الفكر المتطرف برغم احترامه وبعده تماما عن هذا الفكر، مؤكدا أن المعلم بطبعه وطنى رغم أنه مظلوم طوال مسيرته التعليمة ولكن موجود دئما فى الصف الأول لأنه من الطبقة المتوسطة وهى الكتلة الأساسية فى المجتمع  ومن مصلحة الاستقرار وما حدث يوم الجمعة الماضية أمام  المنصة بمدينة نصر من تواجد الجموع من المؤيدين للاستقرار وأمن وأمان مصر كان أغلبهم مدرسين وكان عددهم آلاف مألفة فالمعلم بطبعه يميل للاستقرار في الدولة".



جدير بالذكر أن النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تقدمت بطلب إبداء اقتراح برغبة، موجه لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزيري التعليم والاتصالات، بشأن تركيب كاميرات مراقبة داخل الفصول لمراقبة أداء المدرسين.





وقالت النائبة، إنه في الفترة الأخيرة، زادت شكاوى أولياء الأمور من انتشار المعلمين التابعين لجماعة الإخوان الإرهابية داخل المدارس وتعنتهم المستمر تجاه الطلاب.





وأوضحت أن الشكاوى الكثيرة تضمنت عدم القيام هؤلاء المدرسين بواجباتهم الأساسية والتعنت تجاه الطلاب، ناهيك عن تصدير الفكر الإخواني والتأثير على مستقبل الطلاب، بما يتطلب إجراءات حقيقية لمواجهة ذلك.





واقترحت "عطوة"، تركيب كاميرات مراقبة داخل الفصول لمراقبة أداء المدرسين دخلها وان يكون هناك غرفة تحكم مركزية لكل إدارة بالمديرية التابع لها هذه الإدارات لكي يتم الرجوع لها عند تقديم أي شكوى من مدرس معين ومراقبة أدائه داخل الفصل.





وأشارت عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إلى أنه يمكن الاستعانة بهذه الكاميرات في تقييم المدرسين وقياس تجاوب الطلاب معهم من ناحية أخرى، كما أنها سوف توفر الكثير من الجهد للموجهين والمفتشين الذين يتوجهون إلى بعض المدارس لمراقبة أداء المدرسين ومعرفة ما يقومون به داخل الفصول.





وتابعت: يمكن لتلافي العبء المادي لهذا الاقتراح، أن يتم فتح الباب أمام مساهمات المؤسسات الخيرية والحكومية من أجل إنجاح هذه الفكرة، وفرض رسوم على المؤسسات التي تستفيد من العملية التعليمية بشكل غير مباشر كمصانع الزي المدرسي والمطابع وغيرها".

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2018
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 29241
نقاط : 188496
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 44
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى