منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

ملخص أخبار السادسة - لأول مرة الإستعانة بخبراء من كليات التربية لتقييم المعلمين فى المدارس " و تجديد الرخصة شرط لإستمرار مزاولة المهنة تعيين 120 ألف معلم بعقد قد تصل مدته ل3 سنوات حسب تقييم المعاقد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ملخص أخبار السادسة -   لأول مرة الإستعانة بخبراء من كليات التربية لتقييم المعلمين فى المدارس " و تجديد الرخصة شرط لإستمرار مزاولة المهنة  تعيين 120 ألف معلم بعقد قد تصل مدته ل3 سنوات حسب تقييم المعاقد Empty ملخص أخبار السادسة - لأول مرة الإستعانة بخبراء من كليات التربية لتقييم المعلمين فى المدارس " و تجديد الرخصة شرط لإستمرار مزاولة المهنة تعيين 120 ألف معلم بعقد قد تصل مدته ل3 سنوات حسب تقييم المعاقد

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الإثنين 07 أكتوبر 2019, 18:37

ملخص أخبار السادسة -   لأول مرة الإستعانة بخبراء من كليات التربية لتقييم المعلمين فى المدارس " و تجديد الرخصة شرط لإستمرار مزاولة المهنة  تعيين 120 ألف معلم بعقد قد تصل مدته ل3 سنوات حسب تقييم المعاقد
ملخص أخبار السادسة -   لأول مرة الإستعانة بخبراء من كليات التربية لتقييم المعلمين فى المدارس " و تجديد الرخصة شرط لإستمرار مزاولة المهنة  تعيين 120 ألف معلم بعقد قد تصل مدته ل3 سنوات حسب تقييم المعاقد Yo_aco10

  • زيادة النصاب القانونى لحصص المعلمين 15 جنيه للحصة بإجمالى 400 مليون جنيه


  • صرف 200 جنيه لأى معلم يتم انتدابه خارج إدارته





أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها ستضع إطار عام لقياس كفاءات وجدارة المعلمين على غرار إطار عام المناهج التعليمية، قائلة: لابد أن تكون هناك مواصفات لمن يعمل معلما، إضافة إلى منحه رخصة مزاولة المهنة كما سيتم الاستعانة بخبراء ورؤساء الجامعات وكليات التربية لوضع أطر معينة لتقييم المعلمين فى المدارس ودوافع وشهادات الصلاحية.





وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال مؤتمر صحفى، أنه سيتم إطلاق أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف، يوم الأربعاء المقبل الساعة 12 ظهرا، لمن يريد أن يتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، للعمل كمعلم، وعلى كل من يرغب أن يضع أوراقه وسيتم الاستعانة به حينما تحتاج إليه الوزارة، مؤكدة أن البوابة يجب أن يمر بها كل من يرغب فى العمل بمهمة التدريس وجميع الخطوات تتم بشكل إلكترونى، وهذه البوابة أيضا يتم فيها إتاحة العمل للمتطوعين للعمل فى التربية والتعليم.





وشددت الوزارة، أنها تبحث التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام، تجدد لمدة 3 سنوات، مشددة على أن نسبة العجز 320 ألف.





وفى السياق أعلنت الوزارة قرار فصل 1070 معلما، لهم انتماءات ولا يصلحوا أن يعملوا بالتربية والتعليم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وهم نسبة صغيرة من أكثر من مليون معلم.





وأضافت الوزارة، أن نظام التعليم الجديد بدأ العام الماضى ووصل إلى الصف الثانى الابتدائى والثانى الثانوى هذا العام، موضحة أن فلسفة تطوير التعليم والمناهج تكمن فى بحث المشاكل سواء الكثافات أو عجز المعلمين وهذه المشكلات موجودة والوزارة تسعى لحلها من الجزور، كما أن قطاع المعلمين يتم فيه إصلاح أمور إدارية كثيرة تتعلق بمستقبل المعلمين.





وهنأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المعلمين احتفالا بيوم المعلم العالمى، موضحة أن هناك شغلا كبيرا يتم فى المناهج والإتاحة والكثافات والتقييم ويبقى فى القلب المعلمون.





وأوضحت الوزارة، أن هذه المشكلات لها تاريخ، وتضع الوزارة تصور حول حلول هذه المشكلات والتمويل اللازم لها، مؤكدة أن المشكلة فى التعليم ليست فى وزير ولكن فى مشكلات متراكمة والوزارة حاليا تسعى لحل جميع الحلول.





وأكدت الوزارة، أنه تم إنشاء مجلة لفتح باب حوار مع المعلمين نظرا لكثرة المشكلات والشائعات، كما يتم إطلاق البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف وضوابط التعليمية وإنهاء خدمة عناصر غير منضبطة فى مؤتمر صحفى غدا الثلاثاء.





وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تكلفة تعيين 120 ألف معلم لمدة عام تكلف الوزارة أكثر من مليار جنيه، مشددة على أن من يتم اختياره هم أصحاب الكفاءات فقط، مشددة على أن الـ36 ألف معلم الذين تقدموا فى المسابقة المؤقتة العام الماضى لم يقدموا مرة أخرى وسيتم اختيار الأفضل الذى تثبت كفاءاته.





وأوضحت الوزارة خلال المؤتمر الصحفى، أن البوابة الكبيرة التى سيتم إطلاقها ستكون للمتطوعين والذين يرغبون فى العمل، لافتة إلى أن الوزارة ستحصل على أفضل 120 ألف معلم للتعاقد معهم وفقا للضوابط والشروط.





وأكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشئون المعلمين، أن بوابة التوظيف الإلكترونية التى تطلقها الوزارة الأربعاء المقبل الساعة 12، تستهدف إنشاء قاعدة بيانات المؤهلين للعمل فى المدارس الحكومية، والدولية، الخاصة للتأكد من المعلومات التى تقدم للطلاب صحيحة.



 

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، خلال المؤتمر الصحفى، أن هناك عجزا كبيرا فى العمال أيضا ونحتاج إلى عمال بمواصفات خاصة، والبوابة الإلكترونية سيكون بها شروط معينة للتعاقد معه والعمل فى المدارس، موضحا أن بيانات المتطوع الذى يرغب فى العمل أوارقه ستكون أقل من الفرد الذى يتم التعاقد معه، كما سيتم التحرى عن العاملين الذين يتم التعاقد معهم أو متطوعين والجميع يتلقى تدريب.





وأشار نائب وزير التربية والتعليم، أن البوابة تتيح توفير التعاقد مع خريجين حتى عام 2021، وسيتم فحص جميع البيانات الخاصة بالخريج الذى يتقدم سواء من السجل المدنى أو التضامن أو جهات أخرى، وأيضا التحرى عن المرشح، قائلا: تسجيل البيانات ستكون إلكترونيا ويجب على المتقدم أن يسجل بياناته بشكل دقيق، ولن يتم السماح لأى خريج من خارج مصر التسجيل أو  الدخول لأن البوابة مصممة وفق نظام معين.





وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تواصلت مع مؤسسات كبيرة وتم عقد اتفاقيات لتقديم الشهادات التى تمنح للخريجين بأسعار مخفضة، لافتا إلى أنه تم تلاشى ما ظهر فى المسابقة السابقة التى تمت خلال العام الماضى.





وشدد نائب الوزير، أن من تنطبق عليه الشروط سيتم إرسال رسالة له للتوجه الى المدرسة للتعاقد معه بشكل فورى وسريع، مؤكدا أن ال 120 الف ما بين معلم وإدارى وعامل وتجدد لمدة عام، مضيفا أنه من ضمن الاشتراطات الجديدة أن يكون عضو نقابى ضمن من النقابة المهنية، كما يتم عقد اختبار نفسى ولكن هذا الاختبار لن يوقف التعاقد، مع المتقدم، إضافة إلى شهادات مهارية من الخريج.





وأكد الدكتور محمد عمر، أن المعلم الذى يتقدم للمسابقة متاح له استكمال الأوراق والشهادات المطلوبة لمدة 3 شهور حتى يناير المقبل وإذا لم يستكمل سيتم اختيار آخر بدلا منه، موضحا أن الشهادة المهارية أو ما تسمى بشهادة المعلم ستكون الأول فى قواعد الاختيار والمفاضلة.





وفى السياق أضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن معلم التربية الرياضية يجب أن يكون لدية عضوية فى الاتحادات الرياضية للتعاقد معه، مشيرة إلى أن عجز المعلمين وصل إلى 320 ألف نتيجة تراكمات منذ سنوات طويلة، موضحا أن الإجراءات القديمة التى كانت تتبع لم تحل المشكلة، قائلا :"نرغب أن تكون المدرسة مع حلول 2022 وحدة قائمة بذاتها، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة النصاب القانونى لحصص المعلمين لمن يرغب مقابل 15 جنيها للحصة بإجمالى تكلفة تصل إلى 400 مليون جنيه، وسيتم التعامل معها من خلال برنامج إلكترونى، مع صرف 200 جنيه لأى معلم يتم انتدابه خارج إدارته.





وأكد محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، أن موضوع تعيينات المعلمين والتعاقد معهم سيكون على مراحل طوال العام الدراسى.





وكشف نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لديها آليات كاملة لكشف أى شخص له انتماءات قائلا: "سلامة أولادنا لا تحتاج إلى تفكير وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك إجراءات أخرى ضد البعض من العاملين".





وأوضح عمر، أن هناك رسوم إدارية للتأكد ومراجعة بيانات المتقدمين والمسابقة ستكون على مراحل متعددة، والتقديم سيكون لمدة 10 أيام إلكترونيا، وسيتم عقد اختبارات للمتقدمين، منها مرحلة التقدم ومرحلة فرز الأوراق ومرحلة المفاضلة ومرحلة التظلمات، وسيكون هناك معلومات تقدم المتقدمين لتسهيل الإجراءات لديهم، وسيكون هناك تواصل من خلال الفيس بوك والواتس أب والكول سنتر، وسيكون هناك مرحلتين للتسجيل والتقديم منها مرحلة التسجيل بالبيانات ومرحلة التسجيل التولى، وتبدأ أولى هذه الخطوات بإنشاء حساب وإدخال البيانات بالمستندات، وأيضا لأول مرة يتم السماح للمتقدم برفع السيرة الذاتية، كما توجد بيانات اختيارية وإجبارية.





وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أى حوافز أو استحقاقات للمعلمين ستكون من خلال البوابة لأنها تحظى بنظام ذكاء اصطناعى، وسيكون هناك حوافز مميزة للمعلمين خلال الفترة المقبلة للمعلمين أصحاب الكفاءات وسيتم قياس هذه الكفاءة من خلال المهارات والطالب والمنتج نفسه وسيكون هناك مقابل كبير.





وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة  تبذل مجهودا كبيرا فى ملف المعلمين أو بنك المعرفة أو بناء المناهج الجديدة، حيث إن هناك اتجاه أكبر منظم للخدمة التعليمية.





وقال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تبدأ فى اختيار المعلمين المتقدمين بداية من 26 أكتوبر الجارى، وبعدها يتم اختيار الأفضل، موضحا أن ضوابط الاختيار هى شهادة المهارات ومدى تسجيله فيها للحصول عليها والدراسات العليا والمؤهل، إلى جانب ضوابط الاختيار العادية التى نص عليها القانون. 





وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن المدارس الفنية التى تم تطبيق نظام التربية العسكرية عليها منذ انطلاق العام الدراسى أصبحت أكثر انضباطا والتزاما خلال اليوم الدراسى، حيث يتم حضور الطلاب بشكل منتظم فى جميع الصفوف ويتم تفعيل الغياب وأيضا حضور طابور الصباح بشكل منتظم.





وكانت وزارة التربية والتعليم، قررت بالتنسيق مع الجهات المعنية، تدريس التربية العسكرية بالسنة الأولى بمدارس التعليم الفني  بنين كفترة تأسيس عسكرى للطلاب لتحسين حالة انضباط الطلاب وانتمائهم للوطن، وتدريس مقررات ذات طبيعة عسكرية «التربية العسكرية والتربية الوطنية" لتعلم الطلاب الانضباط والمواطنة.





وتسعى الوزارة إلى تحسين سلوكيات الطلاب بهذه المرحلة العمرية وتطبيق القواعد لانضباط الطلاب، وعملت المدارس على تجهيز أرض المدارس وأماكن تحية العلم والنشيد الوطنى.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2018
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 29241
نقاط : 188491
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 44
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى