منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أول طلب احاطة من البرلمان للوزارة بسبب التضارب في إعلان مسابقة 120 ألف مُعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أول طلب احاطة من البرلمان للوزارة بسبب التضارب في إعلان مسابقة 120 ألف مُعلم Empty أول طلب احاطة من البرلمان للوزارة بسبب التضارب في إعلان مسابقة 120 ألف مُعلم

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 12 أكتوبر 2019, 14:43

أول طلب احاطة من البرلمان للوزارة بسبب التضارب في إعلان مسابقة 120 ألف مُعلم
أول طلب احاطة من البرلمان للوزارة بسبب التضارب في إعلان مسابقة 120 ألف مُعلم 59512
كشفت الدكتورة ماجدة نصر عضو مجلس النواب، عن تقديمها طلب إحاطة عاجل، لمعرفة ما يحدث من تضارب في تصريحات الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، مع ما تم إعلانه من قبل الوزارة حول مسابقة التعاقد مع 120 الف معلم.



وأكدت عضو مجلس النواب في تصريح خاص ل"كشكول" أنها سوف تطالب خلال طلب الإحاطة باستبيان موقف الوزارة في تلك الأمور وعرضها بشكل كامل ومعرفة سبب هذا التخبط في التصريحات.



يذكر أن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، طالب راغبي التقدم لمسابقة ال120 الف معلم، الإنتباه إلى أن البوابة الاليكترونية لتسجيل بيانات المؤهلين للمدارس الحكومية والخاصة.



وأضاف عبر تصريحات صحفية على أحد مجموعات "واتس أب"، أن الوزارة لم تعلن عن مسابقة تعيين وإنما سيتم الاستعانة بالبيانات المسجلة للتعيين) موضحاً أن البوابة تسجل بيانات وتحللها ثم تصدر قرار التكليف طوال العام والأعوام القادمة وطالما سجلت بياناتك والبوابة قبلت التسجيل خلال ١٠ ايّام أصبحت مؤهل للعمل بعد الانتهاء من الشهادات المهارية وبعد ذلك سيتم التكليف إما الآن او خلال العام الحالى او الأعوام القادمة حتى ٢٠٢٢.



وتابع عمر، أن البوابة مصممة للتواصل المباشر واتخاذ قرار القبول أو الرفض أو التعليق كما يحدث فى السفارات عندما يرغب الشخص للسفر للخارج, مؤكداً أنه سيتم مراجعه البيانات جيداً وفي حالة وجود خطأ تتصل البوابة بالشخص لإطلاعه على الخطأ لتداركه ومن ثم يصبح مؤهل لاستكمال مراحل التسجيل.



وأوضح أنه طالما سجل المتقدم بياناته واجتاز كل المراحل المطلوبة للمرحلة الرابعة يصبح مؤهل ومرشح للعمل, ويخضع بعد ذلك لقواعد المفاضلة وفق الاحتياج أى لو ادارة تحتاج ٢٠ مدرس عربى حالياً سيتم اختيارهم من البوابة بناءاً على البيانات المسجلة.



ونوه نائب الوزير، إلي أنه عند الاحتياج سيتم التواصل مع المرشحين لان الإدارة ستحتاج أعداد أخرى ولكن ممكن بعد ٦ أشهر, ولكنه أكد أنه لا يوجد وظائف فى الحكومة والتعيين سيكون وفق قانون العمل وفى احدى المؤسسات الخاصة التابعة للوزارة وليس فى الوزارة.



وعن الراتب، أوضح "عمر" أنه شامل التأمينات ولن يقل عن الراتب السابق اعتماده فى المسابقة المؤقتة السابقة .
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 9144
نقاط : 38470
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى