منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

المعلمون بمختلف أعمارهم يعلنون غضبهم بسبب تصريح دكتور شوقى إن المعلمين الأكبر سنا وأولياء الأمور هم العائق الأكبر أمام منظومة التعليم الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المعلمون بمختلف أعمارهم يعلنون غضبهم بسبب تصريح دكتور شوقى    إن المعلمين الأكبر سنا وأولياء الأمور هم العائق الأكبر أمام منظومة التعليم الجديدة Empty المعلمون بمختلف أعمارهم يعلنون غضبهم بسبب تصريح دكتور شوقى إن المعلمين الأكبر سنا وأولياء الأمور هم العائق الأكبر أمام منظومة التعليم الجديدة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 05 نوفمبر 2019, 19:58

المعلمون بمختلف أعمارهم يعلنون غضبهم بسبب تصريح دكتور شوقى    إن المعلمين الأكبر سنا وأولياء الأمور هم العائق الأكبر أمام منظومة التعليم الجديدة
المعلمون بمختلف أعمارهم يعلنون غضبهم بسبب تصريح دكتور شوقى    إن المعلمين الأكبر سنا وأولياء الأمور هم العائق الأكبر أمام منظومة التعليم الجديدة T1572910
غضب عارم يجتاح المعلمين بعد تصريحات وزير التعليم المسيئة لـ الأستاذة الكبار

حالة من الغضب اجتاحت عددا كبيرا من المعلمين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد التصريحات التي أدلي بها وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الأخيرة، خلال مشاركته في الأسبوع العربى للتنمية المستدامة.



وزير التربية والتعليم، قال في تصريحاته المثيرة للجدل: إن المعلمين الأكبر سنا وأولياء الأمور هم العائق الأكبر أمام منظومة التعليم الجديدة، بسبب صعوبة استيعابهم، مما جعله محط انتقاد الكثير من المعلمين والمهتمين بالمجال.



خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، قال إن تصريحات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لا تهدف إلا لإلقاء اللوم على الآخرين في ظل تردى أوضاع التعليم الحالية، والتغطية على القصور في إدارة ملف التطوير.



ورفض الزناتى تصنيف المعلمين بين شباب وكبار السن، وأن وصف الوزير للمعلمين الأكبر سنا بعدم القدرة على الاستيعاب، لما له من هدم للمبادئ التربوية الأساسية بأن العمل والاجتهاد ليس له سن، وأن القصور يعالج بالتدريب والتأهيل وليس الاتهام.



وتساءل نقيب المعلمين عن كيفية مواجهة المعلم كبير السن لطلابه في الفصل الدراسى، بعد أن وصفه وزير التعليم "بصعوبة الاستيعاب"، وكيف سيتعامل معه أولياء الأمور بعد ذلك، وأنهم أصبحوا في حرج كبير.



وشدد الزناتى على ضرورة وقف حالة الهجوم المتواصل من وزير التعليم على المعلمين لتغطية القصور في العملية التعليمية والتي يجب أن يلام فيها المسئولين عنها وليس المعلم.



وأضاف أن تدريبات المعلمين بوزارة التربية والتعليم صورية وغير فعالة، وبدلا من تعليق الفشل على المعلمين كان أولى بالوزير أن يتحمل المسئولية ويبدأ تطوير حقيقى لإمكانيات المعلم بدلا من مهاجمته واتهامه بأنه عائق أمام التطوير.



وأوضح الزناتى أن الدكتور طارق شوقى ما زال يصر على استبعاد جميع أطراف المنظومة التعليمية ومنها نقابة المعلمين من المشاركة في عملية التطوير، بجانب أننا لا نعرف للوزير أي إستراتيجية مكتوبة ومحددة بجدول زمنى أو خطوات ندعمها ونتابع تنفيذها، ولا يصلنا من الوزير إلا تصريحات إعلامية كلها هجوم على المعلمين، ويصفهم دائما بالعائق أمام التطوير على غير الحقيقة.



وأشار إلى استمرار الوزير في تصدير طاقة سلبية للمعلمين بين حين وآخر، واتهام مليون معلم، بأنهم يرفضون التطوير تارة أو يقفون عائق أمام تطبيقه لعدم قدرتهم على الاستيعاب تارة أخرى، مما يبنى أسوارا وحواجز وقطع التواصل البناء بين الوزير والمعلمين، وكان يجب على الوزير البحث عن توفير مستوى معيشى لائق وتدريب تأهيلى يرفع قدرات المعلمين بشكل حقيقى وليس وهمى، بدلا من اتهامهم.



بينما علق خالد صفوت مؤسس جروب "ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية"، قائلًا: إن أولياء الأمور ليسوا ضد التطوير بل العكس تمامًا أحلامنا وطموحنا وأملنا دومًا تتجه نحو التطوير الحقيقى للتعليم، بل نأمل ونطمح في تطوير حقيقى ينتشل أبناءنا من مستنقعات الجهل والفكر المتطرف ونحلم بتطوير قادر على إحداث نقلة نحو المستقبل، ولغة الفكر والإبداع والابتكار، أملنا في تطوير بخطوات مدروسة تناسب عقول الفكر القديم الموروث عن الجهل عمدًا، قادرة على تحويل العقول لفكر المستقبل بتحديات العصر الحديث.



وأكد أن أولياء لسنا ضد التطوير لكننا ضد عدم الرؤية والوضوح لما هو قادم لسنا ضد التطوير ولكننا ضد عدم الاستعداد الجيد وضد عقم التنفيذ الصحيح، ولسنا ضد التطوير لكننا ضد تهميش آرائنا وأحلامنا في مستقبل أولادنا.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 8919
نقاط : 37673
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى