منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أمهات مصر" لـ"شوقي": كيف نستوعب تطويراً لسنا على دراية به؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أمهات مصر" لـ"شوقي": كيف نستوعب تطويراً لسنا على دراية به؟ Empty أمهات مصر" لـ"شوقي": كيف نستوعب تطويراً لسنا على دراية به؟

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأربعاء 06 نوفمبر 2019, 03:56

أمهات مصر" لـ"شوقي": كيف نستوعب تطويراً لسنا على دراية به؟
أمهات مصر" لـ"شوقي": كيف نستوعب تطويراً لسنا على دراية به؟ 19812
علق خالد صفوت مؤسس جروب "ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية"، على تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن أولياء الأمور والمعلمين الأكبر سنا هم العائق الأكبر أمام أمام منظومة التعليم الجديدة، قائلاً: أولياء الأمور ليسوا ضد التطوير بل العكس تماماً أحلامنا وطموحنا وأملنا دوماً تتجه نحو التطوير الحقيقى للتعليم.



وأضاف "صفوت" في تصريحات خاصة ل"كشكول" نأمل ونطمح فى تطوير حقيقى ينتشل أبنائنا من مستنقعات الجهل والفكر المتطرف ونحلم بتطوير قادر على إحداث نقلة نحو المستقبل، ولغة الفكر والإبداع والابتكار، أملنا في تطوير بخطوات مدروسة تناسب عقول الفكر القديم الموروث عن الجهل عمداً، قادرة على تحويل العقول لفكر المستقبل بتحديات العصر الحديث.



وتابع، نأمل بخطة تطوير واضحة مفهومة ذات آليات تنفيذ وخطوات وقتية، معلنة حتى نستطيع أن نساعد فى إعداد أبنائنا وتأهيلهم لاستقبال الفكر الجديد.



وأوضح لسنا ضد التطوير لكننا ضد عدم الرؤية و الوضوح لما هو قادم لسنا ضد التطوير ولكننا ضد عدم الاستعداد الجيد و ضد عقم التنفيذ الصحيح، ولسنا ضد التطوير لكننا ضد تهميش أرائنا و احلامنا فى مستقبل اولادنا.



وتساءل مؤسس جروب "ثورة أمهات مصر": كيف لنا أن نشارك صنع المستقبل ونحن مهمشون؟، كيف ندعم خطط لا نعلمها؟، وكيف نعد ونؤهل أولادنا بلا دراية لما يحدث؟، لافتاً إلى أن أولياء الأمور يعيشون جهل معرفة كيفية التطوير والتهميش.



واستكمل حديثه قائلاً: "يجب علينا أن نضع أولياء الأمور في موضعهم السليم، ويجب أن يكون ولى الأمر فى الخطوط الأولى الداعمة للتطوير، وأن تكون حائط الصد الأول لمن يهاجم التطوير ولكي يحدث ذلك لابد ولا سبيل إلا أن يشارك مشاركة حقيقية في التطوير عبر الحوار وأماكن اتخاذ القرار فهو الشريك الأول في التعليم".
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 8901
نقاط : 37600
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى