منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

دمياط - تطبيق تجربة مجموعات تقوية و ملخصات بلا مقابل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دمياط - تطبيق تجربة مجموعات تقوية و ملخصات بلا مقابل  Empty دمياط - تطبيق تجربة مجموعات تقوية و ملخصات بلا مقابل

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية أمس في 05:43

دمياط - تطبيق تجربة مجموعات تقوية و ملخصات بلا مقابل 


دمياط - تطبيق تجربة مجموعات تقوية و ملخصات بلا مقابل  20191115
واصلت مديرية التربية والتعليم بدمياط مبادرة (شارك - تعلم  - اختار معلمك - بالمجان)، وذلك من خلال مجموعات مجانية يتم تنظيمها أيام الجمع والسبت من كل أسبوع بمشاركة مجموعة من أفضل المعلمين بالمرحلة الثانوية بمختلف المواد الدراسية وأفضل ما يميز تلك المبادرة أن من حق الطالب اختيار المعلم.







وبدأت تلك المبادرة بمدرسة دمياط الثانوية بنين وتبعتها عدة مدارس بالإدارة وما لبثت الفكرة حتى تعممت فى باقى الإدارات التعليمية بالمحافظة.



مجموعات تقوية طلاب الثانوية العامة فى دمياط (4)1



وشهدت تلك المبادرة إقبالا شديدا، وتزاحم طلاب وطالبات المدارس الثانوية بصفوفها الثلاث فى أعداد كبيرة لحضور هذه المجموعات وكذلك تسابق معلمو المحافظة بالاشتراك فى المبادرة بدون أجر، مساهمة منهم فى تلك المجموعات، بشرح المواد المختلفة وفق النظام التعليمى الجديد.







تقول لؤى السقا طالبة بالصف الثالث الثانوى أدبى أننى حضرت تلك المجموعات بعد أن سمعت عنها من زميلاتى، ولم أتوقع أن تكون بهذا المستوى من الانضباط كما أننى استفدت كثيرا من المعلمين الذين لم يبخلوا علينا بأى معلومة.







وتضيف جنى الفيومى طالبة بالصف الثالث الثانوى أدبى أننى حضرت محاضرتين فى مادتى اللغة العربية والجغرافيا واستفدت كثيرا من شرح المعلمين.



مجموعات تقوية طلاب الثانوية العامة فى دمياط (1)1



بينما أكدت هايدى العربانى طالبة بالصف الثالث الثانوى أننا لم نشعر بأى فرق عن أى مركز خاص، حيث يتفانى المعلمين فى توصيل المعلومات لنا بطريقة وخاصة طرق التعلم الجديدة. 







وأكد وائل عيسى مدرس اللغة العربية أنه يشعر بالسعادة أن موجودة بمدرسة العسكرية بعد اختيار الطلاب وأولياء أمورهم له للمشاركة فى تعليم أبنائهم. 







وأوضح عيسى أن مشاركته تطوعية تأتى من منطلق خدمة وطنية للمساهمة فى تربية النش وتعليمه. 







وقال فارس الغصناوى مدرس الجغرافيا واحد المشاركين فى مبادرة (شارك - تعلم - اختار معلمك- بالمجان) أنه بمجرد تواصل إدارة المدرسة معى للمشاركة فى تلك المبادرة قمت بتلبية النداء حرصا منى على المشاركة كخدمة وطنية والمساهمة فى بناء الإنسان المصرى. 



مجموعات تقوية طلاب الثانوية العامة فى دمياط (2)



وأكد الغصناوى أننا نتبع مع الطلاب تطبيق السياسة الجديدة للوزارة بأن نعين الطالب كيف يحصل على المعلومة بعيدا عن أسلوب التلقين والحفظ والتحصيل الدراسى. 







وقال محمد الغباشى معلم خبير مادة اللغة الفرنسية أن المبادرة شهدت إقبالا كبيرا من الطلاب فضلا عن طلاب المدارس الأخرى الذين يحضرون المحاضرات بمدرسة الثانوية العسكرية. 







وأوضح جورج مجدى كبير معلمى مادة الجغرافيا واحد المشاركين فى المبادرة انه يتم تطبيق ما يتلقاه الطلاب عمليا من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم وأداء الامتحانات. 



مجموعات تقوية طلاب الثانوية العامة فى دمياط (3)



وقال حسام بكرى مدير مدرسة دمياط الثانوية العسكرية إن الفكرة بدأت العام الماضى بعد اتفاق معلمى المدرسة على تقديم خدمة تعليمية مجانية لمساعدة الأسر لمواجهة أعباء الحياة وخاصة بعد ارتفاع أسعار الدروس الخصوصية. 







وأوضح بكرى أن تلك المبادرة تهدف لإعادة الثقة بين المجتمع والمدرسة، وأنه يتم تنفيذها بكل دقة والإعلان عنها فى أماكن واضحة، واختيار المعلمين الأكفاء والمتميزين للمشاركة فى هذه المجموعات.







مضيفا يتم توزيع ملخصات ونماذج امتحانية يتم توزيعها مجانا بنفس مستوى أى ملخصات يتم توزيعها فى مراكز الدروس الخصوصية. 



مجموعات تقوية طلاب الثانوية العامة فى دمياط (5)



وقال عبد العليم جمعة مدير إدارة دمياط التعليمية إن الفكرة بدأت بمبادرة مدرسة الثانوية العسكرية، واقتنعنا بها تماما كخطوة أولى لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، مضيفا اخترنا أكفأ المعلمين حرصا على مصلحة طلاب المدارس وجذبهم إلى تلك المبادرة، وتقام مجموعات يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع بحضور أكفأ المعلمين من أصحاب الخبرة.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 8901
نقاط : 37600
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى