منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أولياء أمور طلاب "أولى ثانوى " فين التابلت " و ولادنا هيدربوا امتى و عايزين وعد بعدم تكرار مشكلات العام الماضى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أولياء أمور طلاب "أولى ثانوى " فين التابلت " و ولادنا هيدربوا امتى و عايزين وعد بعدم تكرار مشكلات العام الماضى Empty أولياء أمور طلاب "أولى ثانوى " فين التابلت " و ولادنا هيدربوا امتى و عايزين وعد بعدم تكرار مشكلات العام الماضى

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 16 نوفمبر 2019, 13:29

أولياء أمور طلاب "أولى ثانوى " فين التابلت " و ولادنا هيدربوا امتى و عايزين وعد بعدم تكرار مشكلات العام الماضى
أولياء أمور طلاب "أولى ثانوى " فين التابلت " و ولادنا هيدربوا امتى و عايزين وعد بعدم تكرار مشكلات العام الماضى 20191117

أزمة جديدة بطلها «تابلت» الثانوية العامة للطلاب الصفيين الأول والثاني الثانوي ، حيث لم تقم وزارة التربية والتعليم حتى الآن بتسليم أجهزة «التابلت» لطلاب الصف الأول الثانوي، كما يعاني طلاب الصف الثاني الثانوي من مشكلة في «القلم».

امتحان الكتروني رغم الصعاب

وأشتكى عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمر من تأخر تسليمه، حيث كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت آن بدء تسليمه للطلبة أول نوفمبر، كما أكد وزير التعليم أن امتحانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، تكون الكترونية لجميع الطلاب سواء من يمتلك التابلت أو لا، وسوف توفر الوزارة للطلاب الذين لا يملكون التابلت، المكان الذي يؤهلهم للامتحان الالكتروني.

مواعيد الامتحانات الالكترونية

وأعلن الوزير أن أول مجموعة امتحانات للصف الأول والثاني الثانوي ستكون في يناير وتستمر لمدة ١٠ أيام، مؤكدًا أن المواد غير الأساسية ستتم علي مستوي المديرية.

«أمهات مصر» تستنكر عدم تسليم «التابلت» حتى الآن

واستنكرت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر، عدم تسليم وزارة التربية والتعليم جهاز «التابلت» لطلاب الصف الأول الثانوي حتى الآن، وتساءلت ما هي الأسباب التي تؤخر توزيع التابلت على الطلاب حتى الآن؟، ولماذا تخلق الوزارة هذه الأزمة للعام الثاني على التوالي وتجنب الأخطاء ؟" .

ولفتت عبير النظر، إلى أن طلاب الصف الأول الثانوي يستغرقون وقت طويل للتعامل مع «التابلت» واستخدامه، ما هو سبب مشاكل كثيرة العام الماضي عند استلامهم «التابلت» قبل الامتحانات بأيام تعتبر قليلة، حيث وجدنا طلاب كثيرين لا يستطيعوا حل الأسئلة عليه وبعدهم لا يتمكن من استخدام القلم، مستطردة : " حتى لو الامتحانات تجريبية، لازم يكون في انضباط وانتظام في توزيع «التابلت» منذ الأسبوع الأول من بداية الدراسة " .

أزمة قلم «التابلت»

قال خالد صفوت أدمن صفحة ثورة أمهات مصرية على المناهج طلبة الصف الثاني الثانوي عانت العام الماضي أثناء الامتحانات من بطء وضعف وتقطيع قلم «التابلت» أثناء أداء الاختبارات الالكترونية، وخاصة في مادة الرياضيات والمواد العلمية التي تطلب استخدام القلم في إدخال المعادلات والرموز والرسم البياني وهو ما يمثل إهدارا للوقت دون جدوى من استخدامها حيث يحتوى الاختبار على ثمانية مسائل إدخال على الأقل، مؤكدا أن بعض الطلاب استغرقت أكثر من خمسة عشر دقيقة في المسألة الواحدة وهو ما يعد ضعفي زمن الامتحان المحدد مما شكل عدم استكمال الامتحان وتركت الطلاب أغلب المسائل دون حل على الرغم من معرفتهم إجابات الأسئلة.

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طريقة إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي، لطلاب المنازل وطلاب المدارس الخاصة الذين لم يتسلموا «التابلت».

أزمة طلاب المنازل

وأوضح شوقي أنه سيتم عمل امتحان لطلاب المنازل داخل لجان لهم بالمدارس الحكومية، في نفس يوم  الطلاب العاديين ولكن بعد انتهاء طلاب المدارس الحكومية بـ«التابلت» بامتحان متكافئ.


أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 9144
نقاط : 38464
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى