منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الدكتور شوقى يصف مسربى امتحان الثانوية الجديدة اليوم أنهم آفة المجتمع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدكتور شوقى يصف مسربى امتحان الثانوية الجديدة اليوم أنهم آفة المجتمع Empty الدكتور شوقى يصف مسربى امتحان الثانوية الجديدة اليوم أنهم آفة المجتمع

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 11 يناير 2020, 12:54

الدكتور شوقى يصف مسربى امتحان الثانوية الجديدة اليوم أنهم آفة المجتمع
الدكتور شوقى يصف مسربى امتحان الثانوية الجديدة اليوم أنهم آفة المجتمع 51311
علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم،  على تداول امتحانات الصف الثاني الثانوى على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد بدء لجنة الامتحان، قائلاً: الأخلاقيات والمفاهيم تحتاج إلى تطوير موازى.



وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: نبذل قصارى الجهد ولكن يظل العنصر البشرى تحدى كبير للأسف، وهو يتطلب منا جميعًا إصلاحه وليس وزارة التربية والتعليم فقط، متابعا:" هذه آفة مجتمعية ترسخت عبر سنوات".



وتداولت بعض صفحات الفيس بوك والواتس صورا للامتحان الإلكترونى والورقى فى مادة اللغة العربية للصف الثانى الثانوى العام بعد بدء لجنة الامتحان بنصف ساعة، حيث نشر الطلاب الأسئلة وطالبوا بالحصول على إجاباتها.



فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن غرفة العمليات تتحقق من انتشار الأسئلة ومعرفة مصدرها.



وانطلقت اليوم السبت 11 يناير الجارى، امتحانات الترم الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، الإلكترونية والورقية، حيث يؤدى قرابة مليون و200 ألف طالب وطالبة امتحانات الترم فى الفترتين الصباحية لطلاب الثانى الثانوى والمسائية للصف الأول الثانوى بشكل ورقى.



ويؤدى الطلاب فى أول يوم لهم امتحان مادة اللغة العربية من التاسعة صباحا حتى 12 ظهرا بالنسبة للفترة الصباحية ومن الواحدة ظهرا حتى الرابعة عصرا لطلاب أولى ثانوى، على أن تنتهى الامتحانات 23 من يناير الجارى.



واكدت وزارة التربية والتعليم ، إن الامتحانات وسيلة مهمة للوقوف على مقدار فهم نواتج التعلم وليست هدف فى حد ذاته، والتعليم هو الهدف واكتساب المهارات الحقيقة النافعة وهو الغاية والسبيل إلى حياة ناجحة نتعلم فيها جديد كل يوم.



وكانت المدارس الثانوى أعلنت ضوابط عقد الامتحان الالكترونى لطلاب الصف الثانى الثانوى، موضحة أنه يجب التأكد من مفاتيح الكهرباء الرئيسية المغذية للغرفة والأجهزة مفتوحة وتعمل بصورة طبيعية على مدار اليوم للتأكد من أن التكييف الخاص بغرف الشبكات يعمل بشكل جيد.



وأوضحت أنه في حالة وجود أي عطل الرجاء التواصل مع مركز الأعطال مع تجنب فصل التيار الكهربي عن غرفة التحكم أو الأجهزة المستخدم، مع مراعاة برودة غرفة التحكم في فصل الشتاء، كما يجب التأكيد على مسئولي التطوير بالمدارس على عمل زيارتين يوميا على الأقل لغرفة الأجهزة على أن تكون الزيارة الأولى قبل بداية الامتحان الدراسي للتأكد من سلامة الأجهزة.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 10394
نقاط : 43331
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى