منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

غرفة عمليات أمهات مصر يرصد سلبيات أول يوم امتحانات فى المنظومة الجديدة - تسريب وصعوبة أسئلة وضياع وقت.. حصيلة امتحان اللغة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غرفة عمليات أمهات مصر يرصد سلبيات  أول يوم امتحانات فى المنظومة الجديدة - تسريب وصعوبة أسئلة وضياع وقت.. حصيلة امتحان اللغة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي ا Empty غرفة عمليات أمهات مصر يرصد سلبيات أول يوم امتحانات فى المنظومة الجديدة - تسريب وصعوبة أسئلة وضياع وقت.. حصيلة امتحان اللغة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي ا

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 12 يناير 2020, 15:38

غرفة عمليات أمهات مصر يرصد سلبيات  أول يوم امتحانات فى المنظومة الجديدة - تسريب وصعوبة أسئلة وضياع وقت.. حصيلة امتحان اللغة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي ا
غرفة عمليات أمهات مصر يرصد سلبيات  أول يوم امتحانات فى المنظومة الجديدة - تسريب وصعوبة أسئلة وضياع وقت.. حصيلة امتحان اللغة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي ا 71312
رصدت غرفة العمليات التابعة لثورة أمهات مصر شكاوي امتحانات الصفيين الأول والثاني الثانوي بنظام  التقويم المعدل سواء  الورقية والالكترونية على مستوى الجمهورية .



وقالت الغرفة في بيان لها إنها مع بدء الامتحان الأول للغة العربية للصف الثاني الثانوي تلقت شكوى من عدد محدود لمدارس تعجز عن الدخول الى شبكات الامتحانات لا تتجاوز العشر مدارس على مستوى الجمهورية وهم محافظات الإسماعيلية والاسكندرية والدقهلية والجيزة والشرقية بعضها تم اصلاح المشكلة والبعض الاخر تم استبدال الامتحان الالكترونى بامتحان ورقى بعد العجز في حلها من بينها مدارس حكومية ومدارس خاصة.



كما تلقت الغرفة العديد من شكاوى الطلاب و أولياء الأمور عن عدم استقرار الشبكات حيث تعطل الشبكات أكثر من مرة ثم العودة الى الامتحان من جديد مما وصفه الطلاب بتهنيج الشبكات والأجهزة مما تسبب فى إهدار وقت الطالب أثناء الامتحان وصل فى بعض المدارس الى انقطاع يتراوح من 15 دقيقة الى ساعة كاملة و لم يتم تعويض الطلاب للوقت المهدر و حسب من زمن الامتحان مما تسبب فى عدم تمكن بعض الطلاب من أداء الاجابة على كامل الاسئلة و ترك اسئلة دون إجابة لانتهاء الوقت الاجبارى.



كما تم رصد منع بعض المدارس بالاسكندرية والقاهرة الطلاب من الدخول بالكتاب المدرسى الامتحان و تمزيق بعض الكتب للطلاب على الرغم من قرار الوزارة بالسماح للطلاب بدخول الامتحان بنظام ال open book.



كما رصدت الغرفة تداول اسئلة اللغة العربية على صفحات السوشيال ميديا بعد 15 دقيقة تقريبا من بدء الامتحانات و انتشرت على نطاق واسع شمل كامل اسئلة الامتحانات الالكترونية و الورقية و تلاحظ للغرفة ان تم تصوير الامتحانات الالكترونية بجهاز اخر غير جهاز الامتحان نفسه مما يدل على دخول بعض الطلاب باجهزة محمول داخل اللجان بالاضافة لوجود امتحاناتورقية متداولة بخاتم ادارة المنتزة محافظة الاسكندرية 



كما رصدت الغرفة وجود ثلاثة نماذج لامتحان اللغة العربية الالكترونية بها بعض الاسئلة المتشابهة مثل التعبير و موضوعات القراءة و اسئلة اخرى مختلفة مما يوضح عدم وجود امتحان إلكتروني موحد.



اما الامتحانات الورقية للصف الثاني الثانوى فقد عجزت الغرفة عن تحديد عدد النماذج ومدى تشابها أو اختلافها و غير معلن على اى مستوى تم وضعها.



و فيما يخص مستوى الامتحان بشكل عام اشتكى أولياء الأمور و الطلاب من ورود قصة و اسلاماه بسؤال التعبير حيث أقرت الوزارة من قبل عدم إدراجها بالامتحانات كما اشتكت ايضا الطلاب من اسئلة القراءة المتحررة و تشابه الاختيارات و ورود اكثر من اختيار صحيح للسؤال الواحد مما تسائل البعض عن كيفية التصحيح الالكترونى ومدى دقته مع ورود إجابتين صحيحتين  للسؤال الواحد .



كما اشتكى بعض الطلاب من عدم ورود نماذج الامتحانات وفقا للمواصفات التى أعلنتها الوزارة وتحديدا فى أسئلة الأدب والبلاغة مما جعل أغلبية الطلاب أن تصف الإمتحانات بالتعجيزية فيما رأتها الأقلية أنها صعبه للغاية و وصفها نسبة ضئيلة جدا أنها للطالب فوق المتوسط .



أما عن رصد امتحانات الصف الاول الثانوي فترة مسائية امتحانات ورقية، فكانت الأمور هادئة ومستقرة في نظام سير الامتحانات فلم تتلق الغرفة شكوى واحدة على مستوى الجمهورية تفيد باعاقة سير الامتحانات او تعطل احد اللجان كما ندرت التسريبات لحد كبير و تداول الامتحانات على صفحات السوشيال فى نطاق ضيق جدا شبيه بالندرة.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 10342
نقاط : 43128
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى